داعش يطرح صورا تجسد كيف يقضي مقاتلوه وقت فراغهم
آخر تحديث 19:49:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

داعش يطرح صورا تجسد كيف يقضي مقاتلوه وقت فراغهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - داعش يطرح صورا تجسد كيف يقضي مقاتلوه وقت فراغهم

تنظيم داعش
لندن _سليم كرم

أصدر تنظيم داعش سلسلة غريبة من الصور، تظهر المتطرفين أثناء قضاء إجازاتهم من الجهاد، حيث يذهبون للصيد وبناء القوارب والغوص في نهر الفرات.

 وتوضح الصور المتطرفين وهم يقفون مبتسمين ويحملون فى أيديهم الأسماك التى اصطادوها، في حين شوهد بعضهم يحمل البندقية الأتوماتيكية، بينما يرتدي آخرون زيا مموها ووجوهم مخفية، ويظهر متطرفون آخرون مع قصبات الصيد تتدلى منها الأسماك.

وظهر رجلان آخران مبتسمين للكاميرا في ملابس الغوص، في حين يقوم متطرفون آخرون بشي الأسماك، ومن المرجح أن هذه الصور نشرت بواسطة الذراع الإعلامية للتنظيم، في محاولة لتجسيد أن الخلافة المعلنة لا تخلو من وقت الفراغ والاسترخاء، ويعتقد أن نشر هذه الصور يهدف لإظهار أن المتطرفين يستطيعون المتعة، ولاسيما للعناصر الجديدة المحتملة.

وكشفت صور أخرى عن رجل يبني قاربا خشبيا ويستخدم المطرقة والمسامير وغيرها من الأدوات، وتم بناء القارب قطعة قطعة، وتم طلاؤه قبل إدراجه في الممر المائي، إلا أن فكرة الراحة والاسترخاء لا تبدو بشكل جيد بالنسبة لجماعة أحرار الشام إحدى الجماعات المعارضة لداعش، بينما أظهرت الصور الثوار السوريين الذين يقاتلون نظام الأسد وداعش وهم يتدربون في الرقة، وشوهد المسلحون في الصور بالأسلحة وهم يقفزون من خلال الأطواق المحترقة.

وأفاد مسؤولون عراقيون، أمس الخميس، أن متطرفي داعش دمروا آلة رفع السفن في نهر الفرات، والتي كانت بمثابة جسر في محافظة الرمادي المحاصرة بواسطة 300 مقاتل من داعش، فضلا عن اقتراب القوات الحكومية من المدينة التي يسيطر عليها المتشددون غرب بغداد، وانطلقت القوات العراقية المدعومة من قبل الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة إلى الرمادي في وقت سابق هذا الأسبوع، واستولت على موقع عسكري شمال المدينة ومنطقة أخرى في أطراف المدينة بعد سيطرة المسلحين على المدينة فى أيار/مايو.

ونجح داعش في استعادة السيطرة على منطقتين وسط سوريا من القوات الحكومية، بعد أسابيع فقط من فقد السيطرة عليها، وذكر رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان "انسحبت وحدات الجيش السوري من مناطق ماهين وهوارين بعد هجوم داعش". وسبق أن سيطر داعش على المنطقتين إلا أنه فى أواخر تشرين الثاني/نوفمبر نجح الجيش والميليشيات الموالية للنظام في استعادتها مرة أخرى، وأفاد رامي عبد الرحمن أنه دارت معارك ضارية بين قوات النظام وداعش في التلال المحيطة بالمنطقتين.

تأتي هذه الأنباء بعد أن أصدر آلاف من رجال الدين المسلمين فتوى ضد داعش والجماعات الإرهابية الأخرى، التي ترتكب الفظائع باسم الإسلام، وبيّنت صحيفة "ديلي أكسبرس" أن 70 ألفا من القادة المسلمين أدانوا أعمال هذ الجماعات خلال الحفل السنوي بمناسبة وفاة الإمام أحمد رضا خان القادري.

وأضاف المفتى محمد سليم النورى "أثناء انعقاد الحفل السنوي تم توزيع استمارات بين الحضور من القادة المسلمين، لجمع توقيعات تؤكد على الوقوف ضد الإرهاب، ومرر نحو 70 ألف من رجال الدين من مختلف أنحاء العالم من الحضور الفتوى بذلك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يطرح صورا تجسد كيف يقضي مقاتلوه وقت فراغهم داعش يطرح صورا تجسد كيف يقضي مقاتلوه وقت فراغهم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates