داعش ينهي 2000 عام من التاريخ الحضاري في مدينة تدمر
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" ينهي 2000 عام من التاريخ الحضاري في مدينة تدمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" ينهي 2000 عام من التاريخ الحضاري في مدينة تدمر

صور التقطتها الأقمار الصناعية
دمشق ـ نور خوام

كشفت صور التقطتها الأقمار الصناعية، عن تدمير معبد قديم عمره 2000 في العام، وتحويله إلى أشلاه متناثرة على يد مقاتلى تنظيم "داعش" المتطرف الذي يختبئ وراء الدين، والتقطت أول صورة عبر الأقمار الصناعية في 26 حزيزان/ يونيو، والثانية في 27 آب/ أغسطس، بعد تدمير معبد "بعل شامين" بواسطة مسلحي "داعش"، ويمكن ملاحظة الهيكل المستطيل في الصورة الأولى والأنقاض الرمادية في الصورة الثانية.

وأكد المتحدث إينار باجورغو، أنّ الصور الملتقطة، تظهر نسف المعبد الشهير الذي يعد ثاني أهم معبد في مدينة تدمر القديمة، الذي أصبح متساويًا مع الأرض، وتعتقد وكالة أبحاث الأمم المتحدة (UNITAR) بأنه تم هدم المبنى الرئيس؛ إلا أنّ الأعمدة المحيطة به تبدوا أقل تأثرًا.

ووصف شهود محليون، الواقعة، بأنها خسارة كبيرة للشعب السوري والإنسانية، وأبرزوا أنّ التنظيم زرع المتفجرات حول المعبد منذ شهر؛ ولكن يُعتقد بأن متطرفوه المعروف عنهم تدمير الآثار القديمة في الأراضي التي يسيطرون عليها نسفوا المعبد، الأحد الماضي.

وتأتي هذه الواقعة، بعد قطع رأس عالم الآثار البارز خالد الأسعد (82 عامًا)، ونشر صورة جثته على شبكة الإنترنت، حيث أسر العالم على يد "داعش" مدة شهر، قبل قطع رأسه، وكان التنظيم المتطرف يأمل في الحصول على الرجل الذي كرس حياته لخدمه بلده في محاولة لمعرفة مكان الكنوز التي أخفاها عنهم؛ لكن الأسعد رفض إخبارهم، ودفع حياته ثمنًا لذلك.

وتقع سورية وآثارها القديمة تحت خطر التدمير من "داعش" الذي استولى على المدينة من القوات الحكومية في أيار/ مايو، وتوقع مدير مشروع في كلية الآثار داخل جامعة "أكسفورد" الدكتور روبرت بولي، بأن يتم هدم المدينة القديمة على يد "داعش"؛ لاستغلال جميع فرص الدعاية لأنفسهم من هذا الدمار.

وأشار بولي إلى إقدام التنظيم على تدمير مدينة تدمر المعروفة باسم "واحة الصحراء" نظرًا لتاريخها المعروف فيما يشمله من أطلال العصر اليوناني الروماني، مبرزًا المخاوف من أن يدمر التنظيم، تدريجيًا، المدينة، خلال الأسابيع المقبلة؛ لاستغلال ذلك في الدعاية لنفسه، ولهذا يتبع التنظيم نهجًا بطيئًا؛ لكنه مدمر في الوقت نفسه، حيث دمرت التنظيم تمثال أسد "اللات" كما استغل المسرح الروماني القديم وحوله ساحة لتنفيذ عمليات الإعدام الجماعية الوحشية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش ينهي 2000 عام من التاريخ الحضاري في مدينة تدمر داعش ينهي 2000 عام من التاريخ الحضاري في مدينة تدمر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates