قلق يُسيطر على عائلة الفتيات البريطانيات بعد انقطاع اتصالهم في الرقَة
آخر تحديث 13:54:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قلق يُسيطر على عائلة الفتيات البريطانيات بعد انقطاع اتصالهم في الرقَة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلق يُسيطر على عائلة الفتيات البريطانيات بعد انقطاع اتصالهم في الرقَة

قلق يُسيطر على عائلة الفتيات البريطانيات بعد انقطاع اتصالهم في الرقَة
دمشق - نور خوام

كشفت عائلة الفتيات البريطانيات الثلاثة تلميذات مدرسة شرق لندن عن خوفها من احتمالية مقتل الفتيات بعد انقطاع الاتصال بينهم في مدينة الرقة معقل تنظيم "داعش"، بعد أن هربت الفتيات شيماء بلجيوم وخديجة سلطانة وأميرة عباسي من المنزل منذ عام تقريبًا متجهين إلى سورية، وأوضح محامي عائلات الفتيات أنهم لم يسمعوا أي أخبار عنهم منذ عدة أسابيع في ظل قصف تنظيم "داعش" بالغارات الجوية الغربية والروسية.
 
وذكر المحامي تسنيم أكونجي أن الاتصالات في مدينة الرقة أصبحت صعبة للغاية بسبب حملة القصف المكثفة، وأضاف لـ "بي بي سي" راديو فور "لقد كانوا في الرقة حتى أسابيع قليلة، ولكن انقطع الاتصال بهم منذ عدة أسابيع، وليس لدينا أي فكرة عن وضعهم حاليًا".
 
وأفاد السيد أكونجي، بأن الحكومات الغربية تريد قطع الاتصال بين "داعش" والعالم الخارجي، ما أعاق العائلات عن محاولة الاتصال ببناتهم، مضيفا "إذا كانت هذه هي الاستراتيجية، فماذا يفعل الوالدان للتواصل مع أبنائهم".
 
وزارت وزير التعليم نيكي مورغان أكاديمية "بيثنال غرين"، والتي كانت الفتيات تدرسن فيها للكشف عن الخطط المتبعة للتصدي لروب الفتيات، ونصح موقع جديد يدعى "تعليم ضد الكراهية" الآباء والأمهات بكيفية معرفة ما إذا كان أبنائهم في خطر أو أصبحوا متطرفين مع ملاحظة أي سلوكيات مثيرة للقلق عليهم.
 
وأوضح مراقب المدارس السير مايكل ويلشو أن من حق المعلمين منع الفتيات من ارتداء الحجاب في الفصول إذا كان يؤثر على التواصل الجيد معهم، وأعرب السيد أكونجي عن تشككه في برنامج مكافحة التطرف القائم مضيفا "أنا أتفق على ضرورة القيام بشيء ما بالتأكيد، ولكن الصعوبة تكون في الثقة في نظام لا يصل إلى نتائج"، كما وصف المحامي سياسة المنع بكونها نوع من التجسس مدفوع الأجر على المجتمع.
 
وأصبحت شيماء (16 عامًا) وخديجة (16 عامًا) وأميرة (16 عامًا) في عداد المفقودين في شباط/فبراير العام الماضي، وتم رصدهم من خلال الكاميرا أثناء سفرهم من مطار جتويك إلى اسطنبول، وتبيّني في يوليو/تموز أن اثنين من الفتيات على الأقل تزوجن من مقاتلي "داعش".
 
وأشار السيد أكونجى، إلى أن الفتيات الثلاث بدأن في تكوين علاقات اجتماعية وجذور عميقة ما يرجح عدم عودتهن إلى بريطانيا، بينما لامت أسر الفتيات قوات الشرطة لعدم تدخلهم لمنعهم من السفر إلى سورية، وتبين فيما بعد أن والد أميرة عباسي متطرف يدعى عباسي حسين شوهد في إحدى الصور جنبًا إلى جنب مع أحد قتلة لي رجبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق يُسيطر على عائلة الفتيات البريطانيات بعد انقطاع اتصالهم في الرقَة قلق يُسيطر على عائلة الفتيات البريطانيات بعد انقطاع اتصالهم في الرقَة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates