رضيعة عمرها 7 أيام ضمن 50 ألف لاجئ عالقين في اليونان
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رضيعة عمرها 7 أيام ضمن 50 ألف لاجئ عالقين في اليونان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رضيعة عمرها 7 أيام ضمن 50 ألف لاجئ عالقين في اليونان

طفلة لاجئة تبلغ من العمر أسبوعًا واحدًا في أحد مخيمات اللاجئين في اليونان
أثينا - سلوى عمر

كشفت مجموعة من الصور عن ميلاد طفلة عمرها سبعة أيام ضمن 50 ألف لاجئ ما زالوا عالقين في اليونان، في ظل حملة السلطات ضد المهاجرين الذين تهبط قواربهم في جزيرة ليسبوس.وظهرت الطفلة الصغيرة "أكو" بين ذراعي والدتها السورية في مخيم مؤقت بالقرب من قرية إيدومني اليونانية، والتي تعد موطنًا رئيسيًا لآلاف المهاجرين الذين ينتظرون عبور الحدود إلى مقدونيا، وظهرت هذه الصور مع وصول مراقبين من تركيا على جزيرتي ليسبوس وخيوس اليونانية؛ للإشراف على اتفاق يهدف إلى الحد من عدد اللاجئين والمهاجرين الذين يسافرون إلى الاتحاد الأوروبي.

رضيعة عمرها 7 أيام ضمن 50 ألف لاجئ عالقين في اليونان

ويأتي المهاجرون يوميًا مع محاولة السلطات اليونانية تنفيذ الاتفاق التاريخي، الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بين قادة الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي يشمل ترحيل اللاجئين سريعًا إلى الدول الأوروبية مع الترحيل الجماعي من جزر اليونان إلى تركيا،وأفادت إحصاءات حكومية بأن عدد المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في اليونان تخطى 50 ألف شخص مع عدم وجود تغيرات كبيرة في أعداد الوافدين يوميًا.

واستمر عشرات المهاجرين البائسين في الوصول إلى اليونان فقط ليتم إخبارهم بأنهم سيتم إعادتهم مرة أخرى، وذكر مسؤول من مكتب رئيس البلدية على الجزيرة اليونانية أنه تم اعتراض سبعة زوارق بواسطة دوريات الفجر من قبل خفر السواحل اليونانية في ليسبوس بعد إبحارهم من تركيا، ولم يكن المهاجرون الذين خاطروا بحياتهم للقيام بهذه الرحلات على علم بالاتفاق التاريخي للاتحاد الأوروبي والذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليلة السبت الماضي، ما يعني أنه سيتم ترحيل جميع الوافدين الجدد إلى تركيا.

وبدا رجل سوداني من المهاجرين مذعورًا عندما قيل له إنه سيتم إعادته مرة أخرى بعد هبوطه من القارب، وقال الرجل "لماذا يفعلون ذلك، لقد قدمت كل ما أملكه للوصول إلى أوروبا"، وجلس الرجل لاحقًا واضعًا رأسه بين يديه في حافلة ستقله إلى أحد مراكز الاحتجاز في الجزيرة، في ما بكت إحدى الأمهات وهي تحمل طفلها المغطى بالبطاطين بينما اجتمع آخرون معًا للحصول على الدفء، وكانت الوجوه مغطاة بالحجاب.

ويؤخذ الوافدون الجدد إلى مخيم موريا والذي تم إخلاؤه نهاية الأسبوع من المهاجرين الذين جاءوا قبل الموعد المحدد، وتم إجلاء معظم من جاءوا قبل يوم السبت إلى مخيمات جديدة شمال اليونان، ووصل أكثر من 800 مهاجر بعد ساعات من الاتفاق الذي يهدف إلى وقف تدفق المهاجرين، ويعني الاتفاق الجديد أن يتم ترحيل الماجرين الذين جاءوا إلى اليونان بطريقة غير مشروعة إلى تركيا مرة أخرى، واعترفت الحكومة اليونانية أنها لن تكون قادرة على الفور على إعادة إرسال اللاجئين مرة أخرى؛ لأنها تناضل من أجل تنفيذ الاتفاق الرئيسي الذي يستهدف الطريق الذي يستخدم الملايين لعبور بحر إيجة إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضى.

ووصل اليونان 144 ألف شخص على الأقل معظمهم من السوريين والعراقيين والأفغان حتى العام 2016 وفقًا لبيانات وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبينهم نحو 60 شخصًا من النساء والأطفال، وهبط أكثر من نصفهم إلى جزيرة ليسبوس، وهي الجزيرة التي تقع على خط المواجهة لأكبر أزمة هجرة تواجه أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رضيعة عمرها 7 أيام ضمن 50 ألف لاجئ عالقين في اليونان رضيعة عمرها 7 أيام ضمن 50 ألف لاجئ عالقين في اليونان



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates