لاجئ سوري يسبح 7 ساعات من تركيا إلى اليونان لعدم تحمله تكلفة القارب
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاجئ سوري يسبح 7 ساعات من تركيا إلى اليونان لعدم تحمله تكلفة القارب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاجئ سوري يسبح 7 ساعات من تركيا إلى اليونان لعدم تحمله تكلفة القارب

لاجئ سوري على السباحة 7 ساعات من تركيا إلى اليونان
أثينا - سلوى عمر

أقدم لاجئ سوري على السباحة 7 ساعات من تركيا إلى اليونان، لأنه لم يستطع تحمل تكلفة الدفع للمهربين لنقله عن طريق القوارب، وتحدى أمير ميهتر التيارات البحرية والأمواج العاتية التي وصل ارتفاعها إلى 3 أقدام، وإرهاق السباحة الممتد كيلومترات، ليصل إلى أوروبا، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال ميهتر إنه ليس الوحيد الذي يُقدم على الرحلة المحفوفة بالمخاطر بهذه الطريقة. ونشر ميهتر صورته بعد وصوله إلى جزيرة "ساموس" اليونانية مظفراً، وهو بلباس السباحة على صفحة "اللاجئين في السويد" على موقع "إينستغرام".

ومشى ميهتر، بعد سباحة هذه المسافة المرهقة، سبع ساعات ونصف للوصول إلى الميناء، قبل سفره لمدة شهر للوصول إلى وجهته النهائية في السويد.
وقال ميهتر، الذي كان يتحدث لصحيفة "صنداي تايمز"، من مركز لطالبي اللجوء في السويد:"ظننت في كل ثانية من الطريق أنني سأموت، ولكنني استكملت الطريق، وواصلت النظر في المنحدرات أمامي وأفكر بأن هنا مستقبلي".

وغادر ميهتر سوريا بعد أطلق  قناص تابع للحكومة النار على صديقه، فضلا عن تدمير  منزل عائلته في القتال، وخسر كل أموال عائلته. وإلي جانب ولعه بالملاكمة، فإن هذا الشاب الرياضي، مواظب على السباحة منذ أن كان عمره 5 سنوات. وقال ميهتر، لموقع "دي إن" السويدي: "كنت مرعوبا من احتمال تجنيدي في الجيش، فلم أكن أريد أن أذهب إلى الموت، وبسبب ما أنا عليه كشاب كنت خطرا على أسرتي في سوريا، إذ يرى النظام أن كل الرجال من الشباب تهديدا لهم".

وروى أنه تدرب ذات مرة على السباحة في لبنان مع معلمه لعدة أشهر، وهو على علم تام بالطريق الذي سيتخذه من تركيا إلى هذه الجزيرة اليونانية، ولكن بمجرد اقترابه من الشاطئ، تتبعه رجال الشرطة التركية، فما كان إلا أن قفز مباشرة في المياه وبدأ العوم وهو يرتدي قبعة السباحة، ونظارات واقية، وسدادة للأنف، وأضاف: "تعقبوني لمدة ساعة، وكنت متعب جدا، فالشرطة جاءت عندما وصلت إلى البحر وبدأت للتو السباحة". وعلق ميهتر حول خصره كمية صغيرة من الممتلكات الشخصية التي يمكنه حملها، مثل بعض الملابس، واثنين من رقائق الكمبيوتر لذكرياته، ولباس المنتخب الوطني للملاكمة، وهاتف،حتى أنه لف   حول مخزونا م نكهة الزنجبيل للحصول على الطاقة.

وأكد أمير أنه ليس الوحيد الذي يحاول العبور على هذا النحو الخطير عبر الماء، وقال:"لا أظن أنني الوحيد الذي أقدم على هذه الرحلة، فهناك الكثير ممن اختاروا السباحة". وأضاف: "لدينا مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، ومن مخدعي في السويد، أخبرت كثيرين كيف يمكنهم حزم أمتعتهم والتفكير في عملية الانتقال". وتابع: "لكن حاليا لا أحد يسبح كون المياه باردة جدا". ويعمل أمير حاليا مترجما فوريا في السويد، بينما ينتظر الانتهاء من عملية طلبه للجوء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاجئ سوري يسبح 7 ساعات من تركيا إلى اليونان لعدم تحمله تكلفة القارب لاجئ سوري يسبح 7 ساعات من تركيا إلى اليونان لعدم تحمله تكلفة القارب



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates