محاكمة فورهاد رحمن لتسهيله التحاق صديقه المراهق بـداعش
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محاكمة فورهاد رحمن لتسهيله التحاق صديقه المراهق بـ"داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكمة فورهاد رحمن لتسهيله التحاق صديقه المراهق بـ"داعش"

محاكمة فورهاد رحمن
دمشق - نور خوام

"تبادل كل من المراهق الجهادي والرجل الذي قام بمساعدته على الذهاب إلى سورية رسائل عبر الواتس آب WhatsApp بأسماء مزيفة"، جاء ذلك خلال جلسات المحكمة المنعقدة والتي تتهم صديق المراهق الجهادي بمساعدته على مغادرة البلاد.

فقبل شهر من القيام برحلته إلى سورية، التي تشهد صراعات أنهكتها، كان "أصيل موسانا"، البالغ من العمر 17 عاماً، يتبادل الرسائل عبر تطبيق الواتس آب مع صديقه "فورهاد رحمن"، صاحب الواحد وعشرين عاما، واللذان تقابلا أول مرة في كانون أول/ديسمبر من عام 2013، وكان يغلب على الرسائل المتبادلة تقارب عاطفي عميق بحيث تضمنت "قبلات" في الوقت الذي كانا يستخدمان فيه أسماء مزيفة، بحسب ما جاء على لسان هيئة المحلفين في محكمة اولد بيلي.
وكان "رحمن" على علم بما يخطط له صديقه قبل سفره إلى قبرص من غاتويك في شباط/فبراير من عام 2014 حيث تبع أخاه الأكبر إلى سورية، وقام رحمن من سيرنسيستر في جلوسيسترشاير بدفع قيمة تذاكر الطائرة لصديقه أصيل موسانا.

وتجري محاكمته مع شخصين آخرين بتهمة "الشروع في ارتكاب أعمال إرهابية"، بعدما قاموا بمساعدة المراهق على الذهاب إلى سورية. وصرح المدعي العام "كريستوفر هير" بأنه كان واضحاً رغبة "أصيل موسانا" في السير على خطى أخيه الأكبر ناصر الذي سافر إلى سورية، مضيفاً بأنه "على الرغم من علم رحمن بكم الحزن والألم الذي خلفه سفر ناصر إلى سورية إلا أنه قام بتشجيع أصيل أيضاً على السفر مثل أخيه الذي بات يظهر في مقاطع الفيديو الترويجية الخاصة بجماعة "داعش" والتي تدعو صراحة إلى الجهاد".

أما المتهم الثاني فهو "كريستين بريكي" البالغ من العمر 19 عاماً والذي يقيم في كارديف بالقرب من محل إقامة أصيل، وقد كان الصديقان يعملان سوياً في محل لبيع الأيس كريم وهو متهم بتزويد أصيل بالملابس المموهة والأحذية من خلال موقع eBay.

والمتهم الثالث هو "عادل الحق" البالغ من العمر 21 عاماً من نوتنغهام وهو متهم بتوجيه نصائح لأصيل عبر المحادثات التي جرت بينهما على الإنترنت حول كيفية الدخول إلى سورية وذلك بحسب ما يقول المدعي العام. واتهم "الحق" أيضاً بجريمة منفصلة تتعلق بتمويل الإرهاب بعدما قام بتحويل مبلغ من المال لشخص متواجد في تركيا.
هذا وقد أنكر جميع المتهمين التهم المنسوبة إليهم، وما زالت المحاكمة متواصلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكمة فورهاد رحمن لتسهيله التحاق صديقه المراهق بـداعش محاكمة فورهاد رحمن لتسهيله التحاق صديقه المراهق بـداعش



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates