مقاتلو جبهة النصرة يتدربون على يد جندي أسترالي سابق
آخر تحديث 10:47:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقاتلو "جبهة النصرة" يتدربون على يد جندي أسترالي سابق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلو "جبهة النصرة" يتدربون على يد جندي أسترالي سابق

جندي أسترالي سابق انضم إلى تنظيم "القاعدة"
كانبرا - ريتا مهنا

أجرى جندي أسترالي سابق انضم إلى تنظيم "القاعدة" عام 2001، لقاء صحافيًا غريبًا مع مجلة دعاية للتطرف الديني، وتحدث فيه عن رفضه الحياة في بلاده والانضمام إلى قتال قوات الغرب في الشرق الأوسط، كما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتحدث الجندي إلى مجلة الدعاية المتحدثة باللغة الإنجليزية "الرسالة" تحت اسم أسامة حمزة الأسترالي، حول حياته في سورية كمدرب عسكري، قائلًا: "كنت أعتقد دائمًا أنني سينتهي بي الأمر مسلمًا".

ويعمل أسامة حاليًا كمدرب لجيش "جبهة النصرة"، وأخبر المجلة أنه يستغل المهارات التي اكتسبها في الجيش الأسترالي لإعداد المجاهدين للقتال، كما تحدث عن التكتيكات التي ينقلها إلى المجاهدين في سورية مثل "حرب العصابات، نصب الكمائن، الغارات، التخريب، التحرش وراء خطوط العدو، رد فعل على القتال، كيفية قتال العدو في سيناريو حرب العصابات، استهداف المواكب، استهداف المنشآت وراء خطوط العدو"، وما إلى ذلك.

وأضاف: "كانت هذه بعض من الأشياء التي تدربت عليها لأعوام عدة في الجيش الأسترالي، ثم شهدت في ساحة المعركة ما يقرب من 15 عامًا في أفغانستان وهنا في سوري، وأنا أيضًا مشارك في العمليات العسكرية، فأنا المدرب الذي لا زال يعيش ليحارب".

وكشفت المقابلة أن الرجل لديه الآن زوجة وطفلان صغيران يعيشون معه في سورية، ويقول إن زوجته كانت متزوجة من صديقه قبل أن يقتل في هجوم طائرة دون طيار، في حين أنها كانت حاملًا وتزوجا بعد أن أنجبت طفلها، ولكنه توفي بعد خمسة أعوام بشكل مأساوي.

وتابع: "وجدت أنه من الصعب أن أتأقلم مع المجتمع الأسترالي، لم أتمكن من التواصل مع الناس أو مع طريقتهم في الحياة، وجدت نفسي وحيدًا بعد معاناتي مع المخدرات والكحول في سن 21 عامًا، بعد ذلك بوقت قصير انضممت إلى الجيش في أستراليا، قبل أن أفر إلى منطقة الشرق الأوسط".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو جبهة النصرة يتدربون على يد جندي أسترالي سابق مقاتلو جبهة النصرة يتدربون على يد جندي أسترالي سابق



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates