مقتل طالب الطب البريطاني المنضم لـداعش في مواجهة سورية
آخر تحديث 23:56:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل طالب الطب البريطاني المنضم لـ"داعش" في مواجهة سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل طالب الطب البريطاني المنضم لـ"داعش" في مواجهة سورية

عثمان مصطفي فاغيري
لندن ـ كاتيا حداد

ذكرت تقارير مطلعة أمس الثلاثاء صادرة من المركز الدولي لدراسة التطرف بأن طالب الطب البريطاني من أصل سوداني المقيم سابقًا في شمال لندن، والذي هرب للانضمام إلى "داعش"، قتل أثناء مواجهات في سورية مع القوات الحكومية النظامية، وكان عثمان مصطفي فاغيري البالغ من العمر 23 عامًا من بين مجموعة قوامها تسعة أفراد، والذين سافروا إلى سورية للعمل في المستشفيات الواقعة في المناطق التي يسيطر عليها "داعش".

ويرجح أن فاغيري الذي يعتقد بأنه تزوج، قد سافر إلى سورية من السودان حينما كان يدرس الطب هو ورفقائه من الذين سافروا معه في المدرسة الطبية الخاصة.

وذكر الباحث البارز في المركز الدولي لدراسة التطرف في "كينغز كوليدج" في لندن، والمعني بإصدار تقارير حول سلامة الأفراد "ICSR" شيراز ماهر، في سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن عثمان مصطفى فاغيري الذي كان يعيش في السابق في لندن، قتل أثناء مواجهات ضد القوات الحكومية السورية منذ حوالي 11 يومًا.

وأضاف ماهر أنه بمقتل فاغيري يكون إجمالي عدد البريطانيين ممن سقطوا قتلى خلال الصراعات في كل من سورية والعراق قد وصل إلى 49 بريطانيًا.

وهربت مجموعة الشباب وجميعهم من البريطانيين والذين كانوا يدرسون بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا في مدينة الخرطوم إلى إسطنبول ومن ثم استقلوا حافلة متجهة إلى الحدود السورية – التركية قبل العبور إلى البلاد التي مزقتها الحروب.

وكان الطلاب التسع جميعهم قد ولدوا في بريطانيا قبل أن ترسلهم عائلاتهم إلى السودان لدراسة الطب، وقد انضم إليهم اثنين من الولايات المتحدة وكندا من أصل سوداني أيضًا.

وأكد السياسي التركي محمد آل إيديبوغلو أن هؤلاء الطلاب جميعهم يفترض أنهم الآن في مدينة تل أبيض السورية الواقعة على الحدود مع تركيا والتي تشهد صراعات محتدمة ويسيطر عليها "داعش"، مضيفًا بأنهم ذهبوا إلى هناك للمساعدة وليس القتال نظرًا لأنهم أطباء ومن ثم فالوضع مختلف قليلاً، وأشار السيد إيديبوغلو الذي تقابل مع عائلات الطلاب إلى أنهم شعروا بأن أبنائهم قد وقعوا ضحية للخداع وغسيل المخ.

ويذكر أنه في الإجمال هناك ما لا يقل عن 16 طالب طب بريطاني من أصل سوداني تركوا مدارس الطب وانضموا إلى تنظيم "داعش" خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل طالب الطب البريطاني المنضم لـداعش في مواجهة سورية مقتل طالب الطب البريطاني المنضم لـداعش في مواجهة سورية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates