الحكم على 4 أصدقاء بريطانيين بتهمة التخطيط للالتحاق بـداعش
آخر تحديث 23:06:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكم على 4 أصدقاء بريطانيين بتهمة التخطيط للالتحاق بـ"داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم على 4 أصدقاء بريطانيين بتهمة التخطيط للالتحاق بـ"داعش"

مجموعة من الجهاديين المراهقين من لندن يواجهون عقوبة السجن
لندن ـ سليم كرم

يواجه الشقيقان أحمد التيغاني السيد، 20 عامًا، ويوسف السيد، 18 عامًا، من لندن، عقوبة السجن بعد إبلاغ مدرستهما لشرطة مكافحة التطرف عن خططتهما المتطرفة، حيث تعاونا مع أصدقائهم المراهقين للالتحاق والمشاركة في القتال مع المتطرفين في سورية.

واشترك الشقيقان في نادي رياضي لزيادة لياقتهم البدنية، وحضرا دروسًا للعبة "بينت بول" التي تعتمد على كيفية حمل الأسلحة واستخدامها، للتدريب على المعارك مع تنظيم "داعش" المتطرف، وفي الوقت ذاته، حُجز أصدقائهما، محمد علي 18 عامًا، وسائق توصيل طلبات خارجية، 17 عامًا لم يذكر اسمه،  تذاكر طيران وأمنا وثائق سفر إلى سورية، حيث تواصلا مع أحد وكلاء المتطرفين، واشترى لهما تذاكر السفر إلى تركيا، وكان موعد سفرهما في يوم عيد الحب في العام الماضي.

ويتحدث أربعتهم على تطبيق "تيليغرام" في مجموعة تسمى "السلام"، وتناقشوا عن كيفية الالتحاق بالجماعة المتطرفة في 2016، وخطط صاحب الـ17 عامًا لبيع جهاز ألعابه "بلاي ستيشن"، وحرض ابن عمه على سرقة هاتف محمول لزيادة المال، وتلقى علي عقوبة سجن مدتها 4 أعوام وشهرين، أما البالغ من العمر 17 عامًا، حكم عليه بعامين وثمانية أشهر، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولكن لم يعلن عن القضية إلا اليوم.

وقالت المدعي العام، أنابيل دارلو "إن علي وصاحب الـ17 عامًا أعتقدا أنه من خلال الموت سيصبحان شهداء"، وأضافت "أن يوسف جذب انتباه الشرطة من خلال استراتيجية الحكومة لمنع التطرف"، مشيرة إلى "ذهبت عائلة السيد إلى مصر لقضاء الإجازة في الفترة ما بين 25 يونيو/ حزيران و10 أغسطس/ آب 2016، ومع عودتهم تم الاستحواذ على هواتفهم المحمولة "، ووجد محللو الهواتف اتصالات وسيط في اليمن عن احتمالية السفر إلى ليبيا أو سورية.

وحظت مبادئ الجماعة المتطرفة على انتباه علي، بعد طفولته الحزينة جدًا والأليمة، وفقًا لما قالته المدعية العامة، حيث تدخل الإخصائين الاجتماعيين لحل المشاكل بين والديه لعدة أعوام، وقد دارات الأفكار الانتحارية في رأسه حين كان في الثامنة من عمره.

وأبلغ أحد أصدقاء علي المقربين السلطات عنه، أثناء استعداده لمغادرة المملكة المتحدة، حيث لاحظ صديقه أن اهتمامه يتزايد بالإسلام في ديسمبر/ كانون الأول 2016، وطلب الحصول على التأشيرات الإلكترونية للسفر إلى إيران أو سورية، ربما لممارسة الشعائر الدينية، وأخبر علي صديقه أنه يعتقد بان داعش ليسوا مسلمين حقيقيين، ومن ثم قال إنه يخطط للالتحاق بالقوات المتمردة التي تحارب نظام الرئيس بشار الأسد الوحشي.

وبعد سلسلة من الرسائل المشفرة والمحادثات على تيليغرام، قال يوسف السيد لعلي، إنه إذا حصلت على الشهادة قبلي، من فضلك أبلغ الله أنني أحبه"، واعترف الأخوان السيد بتجهيزهم للألتزام بتنفيذ أعمال متطرفة، وأيضًا اعترفا بنشرهم التطرف والمعلومات التي من المرجح أن تكون مفيدة لأي شخص يرغب في التحضير لأعمال متطرفة.

ووفقًا للاتهامات الموجهة، نشر الأخوان فيديو تحت اسم "الصليبين.. معارك وإعدامات سجناء داعش"، وأمر القاضي أندرو ليس، باحتجاز الأخوان في السجن حتى صدور الحكم في 9 مارس/ آذار المقبل، واعترف علي ورفيقه بالتحضير لأعمال متطرفة، وأصرا أنهما لم يخططا للقتال مع داعش أو أي مجموعة أخرى متطرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم على 4 أصدقاء بريطانيين بتهمة التخطيط للالتحاق بـداعش الحكم على 4 أصدقاء بريطانيين بتهمة التخطيط للالتحاق بـداعش



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates