زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية وتوضّح أنّ زوجها كان يحب المثليين
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية وتوضّح أنّ زوجها كان يحب المثليين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية وتوضّح أنّ زوجها كان يحب المثليين

زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية
أولاندو ـ سليم كرم

اعتذرت زوجة عمر متين مسلّح النادي الليلي "نبض" نور سلمان، 31 عامًا، إلى محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي للكذب عليهم، وأكّدت أنّها تعرف بأن الهجوم كان قريبًا في الأيام التي سبقت وقوع المذبحة، وتمنت لو أنها تعود لتخبرهم بها "قبل فوات الأوان"، وزعمت زوجة متين الذي قتل على يد فرقة التدخل السريع في 12 يونيو / حزيران 2016، بعد ذبح 49 شخصًا في ملهى ليلي أورلاندو، بأنها أدلت بهذه التصريحات بعد المذبحة، وقد تم استجوابها من قبل عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي والشرطة المحلية ويقال إنها قدمت بيانًا خطيًا تعتقد السلطات أنه يثبت أنها كانت تعرف ما كان يخطط له متين.

وسمح للزوجة بمغادرة المقابلات وهي حرة، على الرغم من الملاحظات المزعومة، وانتقلت إلى كاليفورنيا مع ابنها الصغير، وعاشت بهدوء حتى يناير من هذا العام عندما تم القبض عليها بتورطها المزعوم. وقد تم الكشف عن هذه التصريحات للمرة الأولى حيث تستعد سلمان للمحاكمة في فلوريدا. وتم الكشف عنهم في المحكمة يوم الخميس في جلسة استماع قمع. ويحاول محاموها منعهم من التحول إلى أدلة في محاكمتها في مارس / آذار.

 

زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية وتوضّح أنّ زوجها كان يحب المثليين

 

واستمرت جلسة استماع يوم الجمعة إلا أن سلمان لم يتم الحكم عليها كما هو متوقع. ويقولون إنهم لا ينبغي أن تنظر فيهم هيئة المحلفين لأنها لم تكن رهن الاحتجاز في ذلك الوقت، ولم يتم القبض عليها. وهناك أيضا اقتراح بأنها لم تقرأ حقوق ميراندا من قبل أحد الوكلاء الذين يزعم أنهم قاموا بزيارتها، وتضمنت البيانات رسالة خطية زعمت أنها قدمت إلى محققي مكتب التحقيقات الاتحادي وتعليقات زعمت أنها قدمتها إلى ضابط إدارة شرطة فورت بيرس الذي كان أول وكيل لإنفاذ القانون يتكلم معها مباشرة بعد الهجوم.

وادّعى قائد مراقبة حرس فورت بيرس، وليام هول، أول ضابط تحدثت إليه سلمان بزيارة منزلها في الساعة 4 صباحا يوم 12 يونيو / حزيران، في المحكمة يوم الخميس، وفقا لجريدة كليك أورلاندو التي حضرت جلسة الاستماع، أنه قبل أن يتمكن حتى من معرفة ما فعله زوجها، إنها يبدو أنها كانت نعرف. ووصف سلوكها في أعقاب إطلاق النار مباشرة بأنها "غريبة"، وقال إنها قالت له أن زوجها "خبير بالبنادق ولن يؤذي أحدا".

 

زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية وتوضّح أنّ زوجها كان يحب المثليين

 

وأرسل متين رسالة نصية لزوجته في الساعة 2.30 صباحا، حوالي 30 دقيقة من مذبحته و ساعة ونصف قبل وصول الشرطة إلى منزلها، ليقول "أنا أحبك يا حبيبتي"، وهذه الرسائل النصية تدعي أنها لا تعرف أين كانت، كما أن هناك مكالمة هاتفية الساعة 2 صباحًا من والدة متين إلى سلمان، زعمت أنها سألت زوجة ابنها إذا كانت تعرف مكان متين فكانت قلقة عليه. ومن غير المعروف ما إذا كانت الأم قد تم استجوبها ولماذا كانت مشبوهة، وعندما وصلت الشرطة إلى منزل سلمان في الرابعة صباحا ليقولوا إنهم يريدون التحدث معها، سألت عما إذا كانوا يريدون أن يأخذوها إلى عالم ديزني، وهذا المهم، كما يقولون، لأن متين قام برحلات مراقبة إلى عالم ديزني في الأسابيع التي سبقت هجومه لتحديد ما إذا كان سيكون مكانا مناسبا لهجوم مماثل، ويقولون أيضا إنه قبل أن يتمكنوا من إخبارها بما حدث، زعمت بأن زوجها "يحب الجميع، حتى المثليين". ويقول محامو سلمان إنهم يواجهون صعوبة من أجل محاكمة عادلة, وتساءلوا عن سبب عدم رؤية عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي لها بأنها تهديد في ذلك الوقت ولكنهم يدعون الآن أنها تورطت بالقضية.

وقام تشارلز سويفت، أحد محامييها، باستجواب عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وسألهم عما إذا كانت قد قرأت حقوق ميراندا قبل أن تقدم البيانات أم لا، وتم استجواب سلمان على نطاق واسع في يونيو بعد إطلاق النار مباشرة، وبمجرد تركها، أخذت ابنها الصغير من متين إلى كاليفورنيا حيث أن لديها أقارب هناك، ومنذ ذلك الحين حاولت تغيير اسمه، واعترفت بمعرفتها أن متين كان يشاهد أشرطة الفيديو الجهادية، وفي كانون الثاني / يناير، اتهمت بعرقلة سير العدالة والمساعدة والتحريض, واعترفت بعدم إدانتهما بالتهمة وستواجه الآن عقوبة السجن مدى الحياة إذا ما ثبتت عليها التهمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية وتوضّح أنّ زوجها كان يحب المثليين زوجة عمر متين تعتذر إلى المباحث الفيدرالية وتوضّح أنّ زوجها كان يحب المثليين



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates