مقاتلات من الناتو اعترضت 3 طائرات روسية قرب المجال الجوي لإستونيا
آخر تحديث 01:27:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقاتلات من "الناتو" اعترضت 3 طائرات روسية قرب المجال الجوي لإستونيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلات من "الناتو" اعترضت 3 طائرات روسية قرب المجال الجوي لإستونيا

حلف شمال الأطلسي "الناتو" يعترض 3 مقاتلات روسية
تالين ـ عادل سلامه

أكّد حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أنّه تم اعتراض 3 طائرات مقاتلة روسية بالقرب من إستونيا، وتزعم روسيا أن طائراتها تقوم برحلة تدريبية فوق المياه المحايدة فوق بحر البلطيق، مضيفة أنه لم ترتكب أي انتهاك على الحدود، وذكر المتحدث باسم "الناتو" ديلان وايت، أنّه "تم الدفع بطائرتين إسبانيتين من طراز "إف -18" تعملان ضمن بعثة حلف شمال الأطلسي في بحر البلطيق من قاعدة "أماري" الجوية في إستونيا صباح الثلاثاء لاعتراض طائرات عسكرية غير تابعة إلى حلف شمال الأطلسي بالقرب من المجال الجوي الإستوني".

 وأشار وايت إلى أنه تم الدفع بطائرات فنلندية أيضاً لاعتراض الطائرات ، مبيّنًا أنّ الطائرات "عن طريق الخطأ" دخلت المجال الجوي الفنلندي، وقد حدّد "الناتو" نوع الطائرات الروسية كطائرتين وهي مقاتلات من طراز "ميغ - 31" وطائرة نقل من طراز "أنتونوف إيه إن – 26"، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الروسية تقوم برحلة تدريبية فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق "بما يتفق تماما مع قواعد استخدام المجال الجوي دون انتهاك حدود الدول الأجنبية".
 وأوضح البيان الروسي أن "مقاتلة من طراز أف -18 تابعة للناتو اقتربت خلال الرحلة من المجموعة الجوية الروسية واتبعتها لمدة دقيقة، بعد ذلك غيرت المسار وتراجعت نحو المجال الجوي لدولة البلطيق"، وجاء هذا الحادث بعد 24 ساعة من زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى إستونيا وتناول في محادثاته التوتر مع روسيا.

وبيّن بنس، أنّ الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها موسكو ضد الدبلوماسيين الأميركيين لن تردع "دعم الولايات المتحدة لحلفائها المجاورين لروسيا، وكانت تهدف تعليقات بنسا لرؤساء إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، قبل المناورات الروسية القريبة من تلك الدول، بوضوح إلى الاطمئنان على المرحلة التالية من ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014 والدعم الفاتر المبكر من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحلف شمال الأطلسي.

وتحدث بنس عن وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرار روسيا بطرد 755 من الدبلوماسيين الأميركيين من روسيا ردًا على قانون الكونغرس الذي يمرر قوانين العقوبات ضد روسيا، مشيرًا إلى أنّه "لقد أوضح الرئيس ترامب أنّ أميركا منفتحة على علاقة أفضل، لكن الرئيس والكونغرس متفقان على رسالتنا لروسيا؛ علاقة أفضل، ورفع العقوبات، وسيتطلب ذلك من روسيا عكس الإجراءات التي قامت بها والتي تسببت في فرض عقوبات في المقام الأول، نحن نتطلع لأيام أفضل، ونسعى لتحسين العلاقات مع روسيا، ولكن كما قلت في وقت سابق من اليوم، العمل الدبلوماسي الأخير من قبل موسكو لن يردع التزام الولايات المتحدة لأمننا، وهو الذي يتعلق بحلفائنا، والدول المحبة للحرية حول العالم".

واختتم حديثه "عليكم أن تطمئنوا بأن الولايات المتحدة ترفض أي محاولة لاستخدام القوة والتهديد والتخويف، أو التأثير الضار في دول البلطيق أو ضد أي من حلفائنا في الحلف، وفي عهد الرئيس دونالد ترامب، فإن الولايات المتحدة تدعم بحزم المادة الخامسة التي تنص على الدفاع المشترك فضلاً عن وجود القوات المسلحة الأميركية هنا اليوم يثبت ذلك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلات من الناتو اعترضت 3 طائرات روسية قرب المجال الجوي لإستونيا مقاتلات من الناتو اعترضت 3 طائرات روسية قرب المجال الجوي لإستونيا



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates