الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا
آخر تحديث 12:15:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا

مطادرة واسعة لمتطرفي لاس رامبلاس حول أوروبا
برشلونة ـ لينا العاصي

هرب متطرف برشلونة  يونس أبويعقوب من مذبحة لاس رامبلاس من خلال المشي بهدوء في سوق بوكيريا التاريخي في المدينة ، وظهر هذا للعيان ، وتظهر صور جديدة للمغربي الأصل البالغ من العمر 22 عامًا وهو يتجول خلال قاعة الطعام ، قبالة ممر لاس رامبلاس الشعبي ، قبل قيامة بخطف سيارة وطعن سائقها والاصطدام بحصار الشرطة ، ثم هرب سيرًا على الأقدام ، كما قام المسؤولون الإسبان الذين يخشون أنه قد تخطى البلاد، بتوسيع مطاردة أبويعقوب إلى أنحاء أوروبا كافة.

وظهر أبو يعقوب في الصور في حالة من الهدوء وعدم الاكتراث لما سببه من موت ودمار قبل لحظات فقط ، عندما قاد الشاحنة البيضاء الكبيرة نحو مئات من صانعي العطلات والسكان المحليين ، ولم يظهر أيه شعور بالذنب لقتله لـ15 شخصًا تحت عجلات العربة المستأجرة وتشويه وجرح أكثر من 100 آخرين. والتقطت الصور من كاميرات المراقبة داخل بوكيريا ، قاعة طعام تعمل وجذابة للسياحية شعبية ، ويظهر الجهادي وهو يمشي في السوق مع ارتداءة نظارات شمسيه بعد وقت قصير من الهجوم .

وظهر في الكاميرات مطأطأ راسة لأسفل  لتجنب تسجيلها وبدا كأنة يتنزهه على مهل حتى لا يجذب الانتباه ، ويعتقد أن أبو يعقوب قد توجه إلى منطقة جامعة برشلونة ، حيث قام بسرقة سيارة فورد فوكس ، مما أسفر عن مقتل السائق بابلو بيريز فيلان والبالغ من العمر 35 عامًا ، بعد أن هاجمة بسكين حاد.

وأشار وزير الداخلية الإسباني يواقيم فورن إلى أن أبو يعقوب هو سائق الشاحنة البيضاء وهو الأن عضو أخر في الخلية المتطرفة التي لا تزال طليقة ، فقد ارتفع عدد القتلى إلى 15 شخصًا ليشملوا باو بيريز فيلان الذي اختطف وطعن حتى الموت على يد أبو عياقوب.

واستخدم الجهادي بعد ذلك سيارة فورد فوكوس لصدع حجب الشرطة، بعد أن اضطر إلى التخلي عن عربتة ال رينو كانغو لأن أكياسها الهوائية قد انطلقت ، وأطلقت الشرطة النار على السياره "فوكس" عشر مرات ، لكن السائق هرب، تاركًا جثة فيلان في السيارة ، ويعتقد أن أبويعقوب قد هرب سيرا على الأقدام بعد أن ترك السيارة في بلدة سانت جاست ديسفرن القريبة.
وقال فورن إن أخر ضحية هو رجل عثر عليه وقد طعن فى سيارة يعتقد أن أحد المهاجمين استخدمه في الفرار من مكان الحادث ، ومنذ ذلك الحين ، قامت الشرطة الإسبانية بتمديد البحث عن أبويعقوب إلى أنحاء أوروبا كافة ، حيث ظهرت تفاصيل هروبه الجريء. 
كما ظهرت صور أخرى للجهاديين الذين يقودون سياراتهم قبل هجمات كاتالونيا المتطرفة في برشلونة وكامبريلس ، وقد العثورعلى كلًا من الشاحنة البيضاء التي استخدمت في لاس رامبلاس ، والشاحنة الأودي السوداء الأخرى التي استخدمت للقتل في كامبريلز ، عن طريق كاميرات المراقبة في طريق سريع قبل إسبوع من هجمات الخميس.
ومن جانب اخر، قتلت الشرطة المسلحة فى كامبريلس خمسة رجال كانوا يرتدون سترات انتحارية وهمية عندما خرجوا من السيارة وبدأوا في طعن المواطنين.
 وتم ضبط نفس السيارة الأودي A3 السوداء والتي يملكها محمد علاء والذي اعتقل عقب هجمات كاتالونيا في باريس قبل أسبوع من الهجوم ، وقتل أحد أشقاء علاء من قبل الشرطة في كامبريلس.

وقالت الحكومة الإقليمية الكاتالونية إن قوات الشرطة الأوروبية تبحث عن أبويعقوب ولم تستطع السلطات استبعاد أنه سقط عبر الحدود إلى فرنسا. وقال جواكيم فورن المسؤول عن الشؤون الداخلية في منطقة شمال شرق إسبانيا للإذاعة الكاتالانية إن هذا الشخص لم يعد يسعى فقط إلى كاتالونيا ولكن للدول الأوروبية يعد هذا جهدًا من الشرطة الأوروبية ، كما أن الشرطة أصبحت متاكدة تقريبًا أن أبو يعقوب هو السائق، كل شيء يشير إلى ذلك".

وكثفت السلطات عمليات التفتيش على حدود الإسبانية ، كما دهموا المزيد من المنازل ليلة الأحد في ريبول وهي بلدة تقع على سفوح جبال البرانس وعلى مقربة من فرنسا ، حيث يعيش العديد من المشتبه فيهم في خلية قوامها 12 شخصًا يعتقد أنهم وراء الهجوم ، كما تم اعتقال أخرون يعتقد أنهم جزء من شبكة إسلامية مشتبه فيها.

ومن ناحيه أخر ظهر أن ضابط الشرطة البطل الذي أطلق النار على أربعة متطرفين في كامبريلس كان جنديًا سابقًا ، وقد خدم الضابط المتزوج ، الذي لم يتم التعرف عليه لحمايته ، مع وحدة مشاة النخبة في الجيش الإسباني ، وكان يعمل لعدد ساعات إضافيه عندما بدأ الهجوم ، وتلقى تدريبًا واسعًا على الأسلحة النارية ، خلال فترة عمله في الجيش الإسباني ، بما في ذلك استخدام البنادق والمدافع الرشاشة والمسدسات ، وقد كرمت إدارة شرطة كامبريلس الظابط لقيامه بواجباته الخميس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا الشرطة تكشف عن مطادرة متطرفي لاس رامبلاس في أوروبا



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 17:46 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد ينعي الشيخة شيخه بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates