مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي
آخر تحديث 20:55:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي

المرشد الجوي انتونيوس جوناوان اجونج
لندن ـ كاتيا حداد

لُقب مرشد جوي بالبطل ، بعد أن ظل في موقعة  أثناء حدوث هزة أرضية ، للتأكّد من أن طائرة تقل مئات الركاب تقلع بأمان. وكان انتونيوس جوناوان اجونج ,البالغ من العمر 21 عامًا يعمل في مطار موتيارا سيسفري الجفري في بالو في جزيرة سولاويزي وسط إندونيسيا مساء الجمعة عندما ضربها زلزال بلغت قوته 6.1 درجة وتلاه زلزال بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر. 

وأنقذت أفعالة من دون شك حياة العشرات ، ولكن ما لا يقل عن 384 شخصًا قتلوا في كارثة تسونامي ، وجرح 500 آخرين بعد أن اجتاحت الأمواج جزيرة يصل ارتفاعها إلى 20 قدمًا ، مع ارتفاع المخاوف من ارتفاع عدد القتلى إلى الآلاف.

مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي

وتسببت الهزات الأرضية في تشقق مدرج الطائرات  ، بينما كانت طائرة الباتيك إير 6321 تستعد إلى الانطلاق مع مئات الأشخاص على متنها. وبقي اجونج مكانه، على الرغم من هروب زملائه من أجل حياتهم عندما بدأ برج التحكم في التأرجح حيث انشقت الأرض تحتها.

مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي

وبقي اجونج وحده في البرج المتهالك حتى تأكّد أنه فعل ما توجب عليه فعله لتقلع الطائرة بأمان في الهواء. ويبدو أن شجاعته قد انقذت حياة جميع الركاب وطاقم الطائرة على متن الطائرة ، حيث دُمِّرت المدينة في وقت لاحق بسبب تسونامي الناجم عن الزلزال.

وبدأ المبنى يهتز بعد وقت قصير من مغادرة الطائرة ، وخوفًا من أن يكون محاصرًا تحت الأنقاض إذا انهار البرج حوله ، قفز اجونج من نافذة الطابق الرابع. ونُقل إلى المستشفى حيث تعرّض لإصابات داخلية وكسر في ساقه. وتم استدعاء طائرة هليكوبتر لنقله إلى مستشفى آخر للحصول على رعاية متخصصة ، وكان من المقرر أن يتم نقله مرة أخرى من المطار صباح يوم السبت. ومع ذلك ، توفي قبل وصول المروحية.

مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي

و تلقى البطل المتوفي ، مئات من الإشادات يوم السبت بينما كان الجنود يحملون جثته إلى مثواها الأخير . كان على بعد شهر واحد من عيد ميلاده الثاني والعشرين. كما زاد رؤساء طيران شركةAirNav  من رتبته بمستويين تقديرًا للتضحية التي قدمها.

وتسببت العواقب الناجمة عن الزلزال في حدوث أمواج مد عاتية ضخمة مساء الجمعة أسفرت عن مقتل قرابة 400 شخص وإصابة 540 آخرين في مدينة بالو وحدها.

 وقال نائب الرئيس يوسف كالا ,إن عدد القتلى قد يرتفع إلى آلاف,و يخشى العديد من السكان المحليين من العودة إلى منازلهم وقد قرروا النوم في الظلام في الخارج بعد الهزات المتبقية التي تحدث على مدار اليوم. كما تسبب فى صعوبة التواصل مع  مدن أخرى معروفة بقربها إلى مركز الزلزال الزلزال بسبب قطع الكهرباء والاتصالات عنها

وتعطلّت عمليات البحث والإنقاذ في بالو بسبب الانهيار الأرضي الذي قطع الطريق السريع الرئيسي في المدينة. وغطت الجثث الشواطئ في بالو يوم السبت حيث كان من المفترض أن يقام احتفال بمناسبة ذكرى المدينة في المساء السابق. وكان جدار المياه الذي كان يصل ارتفاعه إلى 20 قدما قد ضرب سواحل المدينة بسرعة 500 ميل في الساعة ، تاركا الآلاف بلا مأوى حيث جرفت المباني والسيارات والبنية التحتية.

و تسلّق بعض المواطنين أشجار 18 قدمًا هربًا من تسونامي ونجوا. وتتصاعد المخاوف  فى مدينة الصيد في دونجالا التي كانت أقرب إلى مركز الزلزال الذي لم يتمكن عمال الإنقاذ من الوصول إليها. و تضررت بلدة ماموجو بشدة ، ولكن من المستحيل الوصول إليها حاليًا بسبب الطرق المدمرة وتعطيل الاتصالات. وتم توجيه انتقادات إلى وكالة الجيوفيزياء التابعة للمدينة من أجل رفع تحذير تسونامي بعد 34 دقيقة من إصداره للمرة الأولى، وهو ما قد يؤدي إلى الارتباك وتفاقم عدد القتلى.

و ارتفع عدد الضحايا ، بسبب  أن مئات الأشخاص قد نزلوا على شاطئ بالو لإقامة مهرجان للاحتفال بالذكرى السنوية للمدينة ، والذى كان من المقرر أن يبدأ ليلة الجمعة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي مرشد جوي يُعرّض حياته للخطر ويُنقذ ركّاب طائرة من زلزال قوي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates