اختيار فتاة عمرها 7 سنوات آلهة حية تتنفس في نيبال لأن لديها رموشًا كالبقرة
آخر تحديث 17:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختيار فتاة عمرها 7 سنوات "آلهة حية تتنفس" في نيبال لأن لديها رموشًا كالبقرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختيار فتاة عمرها 7 سنوات "آلهة حية تتنفس" في نيبال لأن لديها رموشًا كالبقرة

اختيار فتاة عمرها 7 سنوات "آلهة حية تتنفس" في نيبال لأن لديها رموشًا كالبقرة
نيبال ـ عادل سلامة

أخيرت فتاة عمرها 7 سنوات تدعى "يونيكا" في نيبال باعتبارها آلهة حية تتنفس أثناء طفولتها لأن لديها رموش مثل البقر وصوت واضح مثل البطة، تواصل الآلهة أو كوماري هذا التقليد منذ قرون من اختيار الآلهة من الأطفال الذين يعيشون بين البشر في نيبال حيث يتم عبادتهم من قبل الهندوس والبوذيين على حد سواء، وجاء الآلاف في المهرجان الهندوسي للمطر في يوليو/تموز للتعبير عن احترامهم للطفلة بما في ذلك رئيس وزراء نيبال بوشبا كمال داهال الذين انحنى احتراما للطفلة عند لقاهء بها، وقيل أن يونيكا التي لا تزال تعيش مع والديها  تعطي حظا سعيدا لمن يضعون أعينهم عليها، وذكر والدها راميش بيجارشاريا : "عندما أختيرت ابنتي كألهة كوماري شعرت بالسعادة البالغة، وذلك بسبب مكانة كوماري المحترمة كآلهة حية في نيبال".
وترك والدا الفتاة وظائفهم في بلدة باتان ليصبحا مقدمي رعاية بدوام كامل لابنتهما وهي مهمة صعبة حيث لا يسمح لألهة كوماري مغادرة المنزل إلا في المناسبات الخاصة، ويُفترض آلا تلمس قدماها الأرض،  وأصبحت والدة يونيكا نوعا من فنانة مكياج تضع أنماط فريدة من الزينة على وجه ابنتها لتمييزها كآلهة بين الرجال، وأضافت والدتها سابيتا " أشعر بالحزن قليلا حيث يلعب الأطفال في الخارج إلا أن أصدقائها يأتون إلى المنزل للعب معها في الداخل، ونحن نحقق لها كافة ما تطلبه من دمى أو أي لعب".
ويجب على الطفلة التي يتم اختيارها كآهلة كوماري أي "فتاة غير متزوجة عذراء" أن تستوف معايير محددة مثل أن تكون رموشها مثل رموش البقر، وفخذيها مثل الغزلان وصوتها واضح مثل البطة، وإذا تمتعت الطفلة بكافة الخصائص المذكورة يجب أن تكون بياناتها الفلكية مواتية لملك نيبال، ويتم اختبار الفتاة فيما يتعلق بعلامات الخوف والصفاء قبل أن يتم اختيارها كآلهة، وعند اختيار الفتاة فتعتبر تجسيدا للإلهة الهندوسية دورغا، ويجب آلا تعتاد الطفلة يونيكا على زيارات رئيس الوزراء والحشود العاشقة ونمط الحياة المترف لأنها بمجرد وصولها مرحلة البلوغ ستعود مرة أخرى إلى كونها عضو عادي في المجتمع.
وتحدثت الكوماري السابقة راشميلا شاكيا إلى ABC's Nightline والتي تبث فيلم وثائقي عن تونيكا الجمعة في الولايات المتحدة، موضحة أنها وجدت من الصعب التكيف مع الأمر حتى المشي بالخارج باعتباره يشكل تحديا، مضيفة : "عندما كنت كوماري مُنعت من المشي بالخارج لذا كان الوضع غير مريح قليلا "، نافية الخرافات التي تزعم أن الرجال الذين يتزوجون من كوماري يموتون وهم شباب، ومضيفة " كل الكوماري السابقين متزوجين وتزوجت أنا منذ 6 أشهر، إنه مجرد شائعات"، وعندما تعود الطفل إلى الحياة الطبيعية باعتبارها شخص عادي يكمن هنا الفرق الرئيسي بين دالي لاما والكوماريين، حيث يعد الدالي لاما إلهة يعيشون في التبت وهو آلهة طيلة حياتهم وتتجسد أرواحهم في أرواح أطفال ذكور عند الموت.
ورفضت المحكمة العليا في نيبال عام 2008 عريضة لإنهاء هذه الممارسة مشيرة إلى قيمتها الثقافية على الرغم من أن بعض النشطاء زعموا أن هذا التقليد يعد ضمن عمالة الأطفال، وحظيت هذه الممارسة بدور ثقافي كبير في نيبال منذ أن ضرب زلزال بقوة 7.8 البلاد غير الساحلية في أبريل/ نيسان عام 2015، وقٌتل نحو 8 آلاف شخصا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار فتاة عمرها 7 سنوات آلهة حية تتنفس في نيبال لأن لديها رموشًا كالبقرة اختيار فتاة عمرها 7 سنوات آلهة حية تتنفس في نيبال لأن لديها رموشًا كالبقرة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates