مقاتلو داعش الجبناء يحاولون الهرب من الموصل مرتدين ملابس النساء واعتقال بعضهم
آخر تحديث 16:36:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقاتلو "داعش" الجبناء يحاولون الهرب من الموصل مرتدين ملابس النساء واعتقال بعضهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلو "داعش" الجبناء يحاولون الهرب من الموصل مرتدين ملابس النساء واعتقال بعضهم

القبض على مقاتلي "داعش" الجبناء أثناء فرارهم من الموصل في ملابس نسائية
بغداد ـ نهال قباني

ألقي القبض على مقاتلي "داعش" الجبناء أثناء فرارهم من الموصل في ملابس نسائية، بعد صدور أوامر للزوجات والصديقات بإخلاء المدينة. ففي ظل احتدام معركة الموصل في يومها الرابع في العراق، أمر قائد التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي الموجود داخل الموصل، النساء التابعات لقيادات الجماعة بالخروج من خط النار ومغادرة المنطقة. ويبدو أن الإرهابيين الجبناء استغلوا هذه الفرصة للهروب من الحرب من خلال ارتداء ملابس نسائية. وقد ألقي القبض على رجلين منهم من قبل قوات البيشمركة الكردية قرب الموصل وفقا لجريدة "ذا صن" البريطانية. وأفاد اللواء غاري فلوسكي من الجيش الأميركي وقائد قوات التحالف المضاد لداعش على الأرض بأن " قادة داعش يفرون من المدينة قبل هجمات متعددة مقررة الخميس".

مقاتلو داعش الجبناء يحاولون الهرب من الموصل مرتدين ملابس النساء واعتقال بعضهم

 

وقال الجنرال فلوسكي للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر "الفيديو كونفرنس"، إن الكثير من الأجانب من بين 6 آلاف من مقاتلي داعش يشكلون نواة هذه القوة الجهادية. وكشفت وسائل الإعلام العراقية ومنها السومرية  أن قيادة" أجلت من يسمونهن بنساء الخلافة من مدينة الموصل إلى المدن التي يسيطر عليها التنظيم بما في ذلك الرقة خلال اليومين الماضيين، ما يشير إلى أن هؤلاء النساء هم زوجات قادة التنظيم، وتم إجلاء نساء الخلافة بأمر من البغدادي لتجنب إلقاء القبض عليهن من قبل قوات الأمن في الموصل بعد تحرير المدينة".

وبين الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية أن المعركة قد تستمر لعدة أشهر، موضحا أن المسؤولين العراقيين تحدثوا علنا عن استمرار معركة الموصل لمدة أسابيع أو أشهر، وسط تكهنات بأن الجيش ضد يشن هجوما متزامنا للسيطرة على الرقة في سورية. وأفاد فوتيل بأهمية إدراك أن تنظيم داعش عدو له القدرة على التكيف مع النكسات، وأعطى مثالًا على ذلك العملية التي قامت بها قوات التحالف في منبج في شمال سورية  استغرقت نحو 71 يوما من البداية إلى النهاية"، مشددا على أهمية التنفيذ المتزامن للعمليات في الموصل والرقة. وتابع فوتيل " أعتقد أن هذا من المهم للغاية ونحاول فعل ذلك، أعتقد أننا ما رأيناه حتى الأن هو أنه عند الضغط على التنظيم فإنه يخرج محاولا الذهاب إلى أماكن أخرى، وينقلون قادتهم ومعظم قواتهم ويحاولون أيضا نقل بعض عملياتهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش الجبناء يحاولون الهرب من الموصل مرتدين ملابس النساء واعتقال بعضهم مقاتلو داعش الجبناء يحاولون الهرب من الموصل مرتدين ملابس النساء واعتقال بعضهم



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates