شاهد على هجوم جسر لندن يكشف قصة بطولية لضابط شرطة
آخر تحديث 23:15:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاهد على "هجوم جسر لندن" يكشف قصة بطولية لضابط شرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شاهد على "هجوم جسر لندن" يكشف قصة بطولية لضابط شرطة

هجوم جسر لندن
لندن - سليم كرم

كشف رجل كيف أن ضابط شرطة بطوليًا أنقذ حياته في ليلة الهجوم المتطرف لجسر لندن من خلال مقاتلة المسلحين بعصاة فقط، وقال أورلاندو جيرالدو، 26 عامًا، إنَّه وصديق له كانا يشاهدان نهائي دوري أبطال أوروبا في حانة بالقرب من برج شارد، وقد ذهب بورو ماركت لإيجاد شيء لتناوله.

وأضاف جيرالدو، أنهم عندما كانوا ينتظرون طعامهم سمعوا صوتًا صاخبًا على الطريق وشاهدوا سيارة بيضاء تحطمت، "في البداية اعتقدت أنه كان في حالة سكر"، موضحًا لصحيفة "الإندبندنت": "بعد بضع ثوانِ سمعنا بعض الناس يصرخون ويسيرون على الطريق، ولم نكن نعرف ما يحدث"، متابعًا "ثم كان هناك رجلًا يسير في الشارع ويصرخ طلبًا للمساعدة، وقال إنه تعرض للطعن في الظهر"، مردفًا أنه ورجل آخر بدأ الضغط على القميص بينما طلب سيارة إسعاف.

وصرح فرانشيسكو أروجو كروز، وهو طاهيٍ عمره 23 عامًا، لصحيفة "الإندبندنت" أن صديقه جيرالدو قال في البداية إنهما "أعتقدا أنه مجرد شجار"، وأوضح جيرالدو، وهو عامل خدمات عملاء من شمال لندن أنه كان ضابطًا خاصًا في شرطة العاصمة لمدة أربعة أعوام: "على الطريق كان هناك مجموعة من الناس، وأنا لست متأكدًا إذا كانوا يحاولون مساعدة شخص ما لكنهم كانوا يقفون هناك" وواصل جيرالدو: "وفجأة جاء رجل ملتحي ومرتدي سترة من الجانب وبدأ بطعن الناس في المجموعة بسكينه، وبعد بضع ثوان ركض ضابط شرطة لنقل البريطاني من أمامي وكان يُمسك عصا له، وكان يقاتل المهاجم الملتحي الذي انضم إليه مسلح آخر".

وتابع جيرالدو: "ركض ضابط ثاني إلينا، وكنا لا نزال على الأرض، وصرخ، اركضوا.. لديه قنبلة، وعند تلك النقطة ركضت عبر الشارع للعثور على صديقي فرانسيسكو، الذي كان في حالة صدمة وكان يشاهد الهجوم، وأمسكته وركضنا"، مضيفًا "قد أصيب الضابط الأول بجروح خطيرة في معركته مع المهاجمين، وأنا واثق لولا شجاعته، لكان المهاجم قد شق طريقه إلينا".

وفى يوم الخميس، وجه الضابط الذي لم يكشف عن اسمه شكره إلى أفراد الشعب على دعمهم "الكبير" حيث يتلقى العلاج في المستشفى لإصابته بجراح في رأسه وذراعه وساقه، مضيفًا "مثل أي ضابط شرطة، كنت فقط أقوم بوظيفتي، أشعر أنني فعلت ما كان أي شخص آخر قد يفعله، أريد أن أقول آسف للعائلات التي فقدت أحبائهم، أنا آسف جدًا لم أستطع أن أفعل أكثر". وذكر جيرالدو إن "الكلمات لا يمكن أن تصف مدى شعوره بالامتنان"، وحث الضابط على عدم الاعتذار عن استعداده لإعطاء حياته لحماية الآخرين، وقال في رسالة وجهها مباشرة إلى الرجل "لولا شجاعتك لكان قد مات الكثير من الضحايا، نحن مدينون لك بحياتنا، أنت إنسان مدهش، سوف تكون إلى الأبد في قلوبنا بطلًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاهد على هجوم جسر لندن يكشف قصة بطولية لضابط شرطة شاهد على هجوم جسر لندن يكشف قصة بطولية لضابط شرطة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"

GMT 08:58 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

استقرار معدل أسعار السلع والخدمات خلال أيار

GMT 07:17 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

أشكال تيجان أنيقة للعروس المحجبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates