مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق

الأسترالي خالد شاروف
بغداد - نهال قباني

قٌتل الإرهابي الأسترالي خالد شاروف، في غارة جوية في العراق، بعد 18 شهرًا، من الاعتقاد بوفاته في سورية، وتُوفي شاروف بجانب ثلاثة  أستراليين آخرين في الموصل، التي تقع تحت حصار داعش. وقصفت القوات الجوية العراقية مجمعًا في حي الحدباء في الموصل، بعد تلقي معلومات من أجهزة المخابرات في البلاد، وعُرف شاروف (36 عامًا) بنشر صور مروعة لابنه البالغ من العمر 7 سنوات، ممسكًا برأس مقطوعة لأحد الأعداء في سورية، ما أثار اشمئزاز العالم.

مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق

 

وأشار التقرير إلى شاروف باعتباره قائد اللواء الأسترالي لدى داعش، نقلا عن مصدر أمني، وكان الأستراليون الآخرون الذين قُتلوا من مساعدي شاروف، وهم محمد عبد الكريم "أبو وليد الأسترالي"، وعبد الله اسماعيل "أبو عيشة"، وسدروف "أبو طيبة الأسترالي". وأعلن التقرير أن موقع "السومرية نيوز" كان أول من أبلغ عن وجود وحدة أسترالية داخل التنظيم الجهادي، وأوضحت وزارة الخارجية والنيابة العامة أنه لا يمكنهم تأكيد دقة التقارير حاليًا.

مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق

 

وتم الإبلاغ عن وفاة شاروف في يونيو/ حزيزان 2015 في هجوم طائرة دون طيار على قافلة في سورية بجانب صديقه محمد العمر، الذي هرب معه من سيدني عام 2013، للانضمام إلى داعش، وظل مقتله محل نقاش مع مزاعم بأنه أقرض سيارته إلى طبيب وعائلته عند تدميرها في الغارة. وأكدت ابنته زينب (14 عامًا)، والعروس المتطرفة لصديقه "العمر" في مارس/ أذار العام الماضي، أنها تعلم تماما أنه قُتل، إلا أن والدة زوجته "كارين نيتليتون" زعمت أنه حياة ومسجون لدى داعش بعد شهرين فقط.

مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق

 

وقضى شاروف قبل انضمامه إلى داعش 4 أعوام في السجن، نظرًا لدوره في مؤامرة Pendennis الإرهابية في الهجوم على سيدني وملبورن عام 2005، وأكدت الحكومة الأميركية الثلاثاء رسميًا أنه حي، فيما أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات مالية ضده والأسترالي الإرهابي نيل براكاش الذي ألقي القبض عليه في نوفمبر/ تشرين الثاني في تركيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق مقتل المتطرف خالد شاروف إثر قصف جوي في العراق



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates