اصطدام طائرة إيه بي – 3 الأميركية مع مقاتلتين صينيتين أثناء محاولة الطنين
آخر تحديث 00:36:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اصطدام طائرة "إيه بي – 3" الأميركية مع مقاتلتين صينيتين أثناء محاولة الطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اصطدام طائرة "إيه بي – 3" الأميركية مع مقاتلتين صينيتين أثناء محاولة الطنين

اصطدام طائرة أميركية من طراز "إيه بي – 3" مع مقاتلتين صينيتين
بكين ـ علي صيام

اصطدمت طائرة مراقبة تابعة للبحرية الأميركية مع طائرتين مقاتلات صينيتين في نهاية الأسبوع الماضي بعد محاولتهما الطنين ، كانت الطائرة الأميركية من طراز "إيه بي – 3" تحلق فوق بحر الصين الشرقي الذي يحده الساحل الشرقي للصين وكوريا الجنوبية واليابان ، عندما اعترضتها الطائرات الصينية .

وقال مسؤول أميركي لوكالة "فرانس برس" إن طائرة من طراز "جيه -10" خرجت من أسفل وإلى أعلى طائرة التجسس على بعد 300 قدم فقط ، مما إضطرها إلى اتخاذ إجراءات مراوغة لتجنب الاصطدام.وأكد المسؤول أن كلا الطائرتين الصينيتين كانتا مسلحتين بصواريخ جو جو ، كما تم تأكيد الحادث بواسطه اثنين من المسؤولين لوكالة رويترز ، حيث أن حادث التصادم القريب وقع على بعد 90 ميل جنوب ميناء تشينغداو الصيني ، 250 ميل شمال غرب شنغهاي، ثاني أكبر مدينة في الصين من حيث عدد السكان ، وتعد هذه هي المرة الثالثة خلال ثلاثة أشهر التي تحلق فيها الطائرات الأميركية بالطائرات الصينية في المنطقة.

وفي 25 مايو/أيار انتقد مسؤولون أميركيون طيارين صينيين وقالو إنهم "غير مأمورين وغير مهنيين" ، بعد أن طاروا على بعد 100 قدم فقط من إحدى طائرات المراقبة التابعة للبحرية في أوريون ، وفي 17 مايو/أيار ، اقتربت طائرة من طراز سو-30 طائرة من طراز أوس وك فينيكس فينيكس "سولك فينيكس" -135من قبل طائرتين صينيتين من طراز سو-30 ، وطار أحدهما رأسًا على عقب على طراز وك-135W على غرار توب غان.

ومن جانبها أعلنت الصين عن  تحديد منطقة دفاع جوي فوق جزء كبير من بحر الصين الشرقي في عام 2013 ، وهي خطوة وصفتها الولايات المتحدة بأنها غير شرعية ورفضت الاعتراف بها ، وطالبت الصين الطائرات الأجنبية العاملة داخل المنطقة بإعلان نواياها واتباع التعليمات الصينية ومن غير الواضح ما إذا كان الحادث وقع في نهاية الأسبوع في المنطقة المتنازع عليها ويستمر الحادث في دعم العلاقات السيئة بين الولايات المتحدة والصين ، خلال فترة التوتر الشديد في شرق آسيا.

ودعا الأميرال جون ريتشاردسون نظيره الصيني الجمعة ، لمناقشة الضغط على كوريا الشمالية للحد من تطوير أسلحتها النووية وسط استمرار التنافس بين السفن الأميركية والصينية في بحر الصين الجنوبي والذي أعلنته الدولة الأسيوية أيضًا ، وقد تم بناء جزر أرتيفيكال وبنيت قواعد عليها وهذا يحدث طبيعيًا للملكية المتنازع عليها من أجل تعزيز مطالبتها على المياه.

وفي الوقت نفسه، واصلت الولايات المتحدة سياسة عهد أوباما بإرسال السفن عبر المنطقة المتنازع عليها - بما في ذلك 12 ميلًا من الجزر، في المياه التي تعتبر الصينية إذا كانت الجزر مقبولة دوليًا وقد أدانت الصين هذه المناورات ، وقامت بتفريغ السفن في المياه التى تعتبر مياه صينية ، وفي وقت سابق من هذا الشهر أرسلت الصين قوات إلى جيبوتى الأفريقية وأقامت أول قاعدة دولية لها على بعد أربعة أميال من قاعدة أميركية أيضًا موجودة في البلاد.

وفي يونيو/حزيران ، أرسلت الولايات المتحدة نيميتز أكبر حاملة طائرات في البلاد إلى المحيط الهادئ للإنضمام إلى الولايات المتحدة وكارل فينسون و يو إس إس رونالد ريجان وسط مخاوف بشأن كوريا الشمالية ، في يوليو/تموز ، شاركت نيميتز، جنبًا إلى جنب مع سفن من الهند واليابان، في عرضا للقوه قبالة الساحل الهندي ضد الصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اصطدام طائرة إيه بي – 3 الأميركية مع مقاتلتين صينيتين أثناء محاولة الطنين اصطدام طائرة إيه بي – 3 الأميركية مع مقاتلتين صينيتين أثناء محاولة الطنين



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 18:30 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates