طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف
آخر تحديث 11:05:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة "كوزنيتسوف"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة "كوزنيتسوف"

مقاتلة روسيَّة ثانية تتحطَّم قبالة سورية
موسكو - حسن عمارة

تحطَّمت مقاتلة حربية روسية من طراز "سو-33" أثناء محاولتها الهبوط على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" الموجودة في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل سورية. وحسب ما ورد من معلومات، فقد تحطمت الطائرة يوم السبت في ثاني حادثة من نوعها بين القوات الروسية المنتشرة في سورية. وذكر تقرير موقع " Aviationist " بأن الطائرة تحطمت اثناء محاولتها الثانية للهبوط على حاملة طائرات في ظروف جوية جيدة.

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سقوط الطائرة كان بسبب انقطاع كابل تابع لمنظومة المكابح، مما أدى إلى سقوط المقاتلة من متن الطراد، حيث انزلقت الطائرة قبالة نهاية المدرج فيما تمكن الطيار من القفز من الطائرة قبل أن تصل إلى المياه، وقامت طائرة استطلاع تابعة للبحرية بإنقاذه.
وأضافت وزارة الدفاع في بيانها، أن الطلعات الجوية للطيران البحري لا تزال متواصلة وفقًا للجدول الزمني المحدد. ويأتي تحطم الطائرة بعد أسبوعين فقط من تحطم طائرة من طراز "ميغ 29 كوبر" أثناء عودتها إلى حاملة الطائرات. كما يأتي هذه الحادث الأخير كضربة أخرى للقوات الروسية، الذين احضروا حاملة الطائرات إلى البحر الأبيض المتوسط حتى يتمكنوا من تنفيذ غارات جوية ضد المناطق التي يسيطر عليها المعارضون في حلب.

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف
ووقعت الحادثة الأولى، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر بعد أيام فقط من وصول حاملة الطائرات إلى شرق البحر المتوسط للمساعدة في حملة القصف لدعم حليف موسكو، الرئيس السوري بشار الأسد. وانتقلت حاملة الطائرات من بحر الشمال عبر القناة الإنجليزية في أكبر انتشار للقوات البحرية في السنوات الأخيرة كجزء من التدخل العسكري الروسي في سورية.
وفيما تمَّ رصد قوة بحرية روسية تقترب من قوات حلف شمال الأطلسي، أعرب ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي عن مخاوفه من أن "يتم استخدام السفن لدعم العملية العسكرية الروسية في سورية مما يزيد المعاناة الإنسانية ". وقال قائد حاملة الطائرات، سيرجي شويغو، الشهر الماضي: "يجري تنفيذ الطلعات الحربية بعيدًا عن سطح السفينة، وتكون بالتنسيق مع ميناء الشاطئ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف طائرة حربية روسية ثانية تتحطَّم أثناء محاولتها الهبوط على الحاملة كوزنيتسوف



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates