تفسير مهم يكشف أسرار وحقيقة مثلث برمودا الغامض
آخر تحديث 23:06:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفسير مهم يكشف أسرار وحقيقة مثلث برمودا الغامض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفسير مهم يكشف أسرار وحقيقة مثلث برمودا الغامض

أسرار وحقيقة مثلث برمودا الغامض
واشنطن - يوسف مكي

يعتبر "مثلت برمودا" هو ذلك المكان الذي تختفي فيه السفن والأشخاص والطائرات ببساطة، ويُعتقد أن مثلث برمودا قد ابتلع أكثر من 300 سفينة في مياهه الغامضة - بما في ذلك سفينة الشحن الأميركية الكبيرة سيكلوبس - بالإضافة إلى 75 طائرة، ولا أحد يعرف بالضبط لماذا يحدث ذلك في مثلث برمودا حيث لم يتم استعادة الكثير من حطام السفن، فالمنطقة غارقة في الغموض، وحتى ماري سيليست، السفينة الغامضة التي وجدت من دون عضو واحد من الطاقم على متنها بعد سنوات من اختفائها، يُعتقد أنَّها وقعت في تلك الشبكة الخطيرة.

ويدَّعي البعض أنَّ حالات الاختفاء في هذه المنطقة من المحيط الأطلسي، التي تحمل علامة "جزيرة الشيطان"، تنجم عن موجات غريبة ضخمة، تبتلع كل شيء في طريقها، في حين يُشير البعض الآخر إلى أساطير الدوامات القوية الشرسة، التي تمتص بلا رحمة السفن التي تقترب منها. وحاول فيلم وثائقي التحقيق في سر مثلث برمودا الذي يُغطي قسمًا هائلًا ومحددًا على مساحة 270 ألف ميل مربع بين برمودا وفلوريدا وبورتوريكو ومحاولة حل بعض أسرار الأشياء المفقودة، ففي 4 مارس/أذار 1918، شوهدت حاملة الطائرات الأميركية "سيكلوبس يو اس اس" آخر مرة عندما أبحرت نحو مثلث برمودا وكانت تحمل أكثر من 10 ألف طن من خام المنغنيز.

ولكن السفينة، والطاقم البالغ 309 أشخاص على متنها، اختفت فجأة دون أن تترك أثرًا، ولا يعتقد أن أي نداء استغاثة قد تم القيام به ويعتقد أن حاملة الطائرات قد أبحرت خلال مثلث برمودا في يوم هادئ نسبيًا.وهناك الكثير من النظريات بشأن ما يُمكن أن يحدث لحل هذا اللغز، بما في ذلك أنه كان يمكن أن يكون قد سيطر عليها القراصنة، ويعتقد ان اثنين من سفن سيكلوبس الشقيقة اختفت أيضًا في نفس المنطقة، ولا تزال فرق الغوص حتى اليوم تبحث عن حطام تحت المحيط.

قد يكون ذلك قد حدث بسبب حركة الصفائح التكتونية تحت مثلث برمودا، وقد استكشف فيلم وثائقي بعنوان "استنزاف مثلث برمودا" خندق بورتوريكو، وهو أعمق نقطة في مثلث برمودا، وهو في الواقع هو أعمق نقطة في المحيط الأطلنطي بأكمله، حيث يخشى أن يكون في هذه النقطة العميقة تحت السطح، قد تؤدي حركة الصفائح التكتونية إلى ظهور بركان تحت الماء مسبًبا موجات مدمرة هائلة يمكن أن تطغى بسهولة على سفينة مثل سيكلوبس، وربما تتسبب في حدوث تسونامي مدمر.

ويتتبع فيلم "استنزاف مثلث برمودا"، الذي يتم بثه على القناة الخامسة، الأحداث الغامضة في محاولة للتحقيق في الدوامة القاتلة، وذلك باستخدام رسم السونار وخلق صورة لقاعدة هذا القسم من المحيط. وكشفت هذه التقنية أن برمودا نفسها تقع على قمة جبل بحر هائل، يصل ارتفاعه 4000 متر في وسط المحيط الأطلسي، ويعتقد أن هذا الجبل تم تشكيله بعد ثورة بركانية حدثت في المرحلة الأولى من تطور المحيط الأطلسي، والبركان ظل ينمو  أكبر وأكبر حتى ارتفع فوق سطح المحيط.
 
وتظهر خرائط السونار أن برمودا محاط الآن بالشعاب المرجانية التي تطورت لتصبح وجوهًا قاتلة في المثلث، وقد وضعت هذه الشعاب لتصبح "الغلايات أو القواطع"، التي شكلتها تراكم الطحالب الصخرية والملايين من الرخويات الصغيرة، وبما أن هذه الصمامات معًا وتتراكم التشكيلات تتطور إلى هياكل حجر جيري ضخمة يمكن أن تنمو لتصل إلى 12 مترًا في البحر وأحيانًا تمتد للسطح عند المد المنخفض.
 
ويقول ستروان سميث، من متحف التاريخ الطبيعي في برمودا: "إنهم أكثر وضوحًا عندما تكون هناك موجات أثناء العواصف، إن هذه القواطع هي الأكثر خطورة في يوم هادئ لأنه لا يمكن رؤيتها على الإطلاق"، وهناك نظرية أخرى حول مثلث برمودا تكمن في نظريات دواماتها القوية.
 
ويرى توم ايلف، أستاذ البيولوجيا البحرية، مستكشف المجاري بما في ذلك الثقب الأزرق في لونغ آيلاند في جزر البهاما، أن مثلث برمودا، هو ثاني أكبر ثقب للمياه المالحة في العالم، والدوامات واضحة جدًا، ويعتقد أن هذه المجاري قد تشكلت عندما كانت مستويات سطح البحر أقل. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفسير مهم يكشف أسرار وحقيقة مثلث برمودا الغامض تفسير مهم يكشف أسرار وحقيقة مثلث برمودا الغامض



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates