الشرطة تلقي القبض على شاب بريطاني لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش
آخر تحديث 18:35:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة تلقي القبض على شاب بريطاني لدى عودته من سورية حيث قاتل "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة تلقي القبض على شاب بريطاني لدى عودته من سورية حيث قاتل "داعش"

الناشط البريطاني إيدن أسلين
لندن - كاتيا حداد

اعتقل ناشط بريطاني،  قاتل ضد تنظيم "داعش" على خط المواجهة، بعد وصوله الى مطار "مانشستر". وتم احتجاز إيدن أسلين (23 عامًا) لاستجوابه بعد اتهامه بـ"التحضير لمحاربة داعش" و "امتلاك مواد لأغراض إرهابية". وقال متحدث باسم شرطة "نوتنغهامشير": لقد "تم القبض على الشاب البالغ من العمر 23 عامًا للاشتباه به في ارتكاب جرائم الإرهاب، بعد ادعاءات بأنه شارك في التحضير لمحاربة "داعش" وامتلاكه مواد لأغراض إرهابية. وأضاف: "سيتم استجوابه من قبل ضباط متخصصين في وقت لاحق، مشيرًا الى أن هذا الشخص معروف للشرطة وهو جزء من تحقيق مستمر".

وغادر أسلين مؤخرا المملكة المتحدة في يناير/ كانون الثاني من هذا العام للمشاركة في معركة استعادة الرقة من "داعش". وانضم مجددا إلى القوات الكردية بعد إلغاء كفالة الشرطة التي رأت تسليم جواز سفره لمنع السفر إلى الخارج بعد ما كان في سورية والعراق.
وخلال آخر زيارة له في سورية التقى بجنود بريطانيين وأميركيين أثناء محاولات كردية لاستعادة بلدة جزرا. وقال: "كنت قد التقيت بأعضاء الفرقة 82 المحمولة جوا خارج بلدة جزرة خلال عملية استعادة البلدة  بأيام قليلة، وقد تعرفت عليهم من خلال المزاح".

وقال أسلين إنه حصل على احترام القوات الخاصة البريطانية العاملة في المنطقة، التي عرضت تقديم المعلومات الاستخبارية. وكان هناك حلفاء، ولكن عندما نعود نعامل كعدو". وفي مقابلة سابقة قال: "داعش مثل السرطان. يمكن تركه دون علاج، وسوف يستمر في النمو. المحتجون المناهضون للحرب ليس لديهم أي فكرة عن نوع الناس الذين ينتمون لداعش. ولا يمكن التفاوض معهم".

وبعد سبعة أشهر أمضاها في سورية عاد إلى المملكة المتحدة، وألقت الشرطة البريطانية القبض عليه من على متن الطائرة التي هبطت في مانشستر يوم 16 يوليو/ تموز. وقال: "جئت إلى اليونان الشهر الماضي للقيام بعمل إنساني في مخيم للاجئين للأكراد للمساعدة في تعليمهم الإنجليزية حتى يكون لديهم وقت أكثر سلاسة للسفر على الرغم من أوروبا يمكن أن يقدم تقريرا أفضل بسبب الاستغلال والتحرش الجنسي، أو أفراد الأسرة المفقودين وأشياء من هذا القبيل. وأنا على وشك أن أعيش في اليونان".

وانضم أسلين  23 عامًا إلى القتال ضد "داعش" في أبريل/ نيسان 2015 بسبب بربريته وإساءة معاملة الشعب الكردي. وقد ألقي القبض عليه في مطار هيثرو في فبراير / شباط 2016 عندما عاد إلى أرض الوطن، وأطلق سراحه  بكفالة حتى أكتوبر / تشرين الأول، في حين تم التحقيق في ما كان يفعله. ولم توجه إليه أية تهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة تلقي القبض على شاب بريطاني لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش الشرطة تلقي القبض على شاب بريطاني لدى عودته من سورية حيث قاتل داعش



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates