دول أفريقيا الفقيرة  تطلق حملة جادة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة
آخر تحديث 21:54:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية الكونغرس يمهل "CIA" شهرا للكشف عن قتلة خاشقجي
أخر الأخبار

دول أفريقيا الفقيرة تطلق حملة جادة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول أفريقيا الفقيرة  تطلق حملة جادة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة

حملة جادة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة
وارسو ـ ليال نجم

تعتزم الدول الأكثر فقراً في قارة أفريقيا، القضاء تماماً على الأمراض التي يتسبب بها الفقر، في غضون السنوات القليلة المقبلة. فقد أظهر مسح ميداني حول مدى التقدم التي تحرزة  49 دولة أفريقية في مكافحة أمراض المناطق المدارية المهملة، أن بعض أفقر البلدان في القارة ، مثل إسواتيني والمعروفة سابقا باسم "سوازيلند" وملاوي ومالي ، قد تفوقت على البلدان الأكثر ثراء مثل (بوتسوانا وجنوب أفريقيا).

أقرأ أيضًا : خليفة وبن راشد و بن زايد يهنئون رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى

أما عن الأمراض الأكثر شيوعاً في الدول الأفريقية الفقيرة فقد أظهر تحليل أجرته منظمة "يوناتيد تو كومبات" لمكافحة الأمراض الأستوائية المهملة، أن هناك خمسة أنواع شهيرة وهي : التراخوما" المسبِّبة للعمى ، و"الديدان المعوية" التي يمكن أن تعرقل نمو الأطفال ،ومرض "الفيل" المنقول بواسطة البعوض ،و"البلهارسيا الحلزونية" و"العمى النهري".

وتؤثر هذه الأمراض على 1.6 مليار شخص في  أفقر الدول حول العالم ، بما في ذلك أكثر من 600 مليون شخص في أفريقيا. وتعتقد منظمة الصحة العالمية (WHO) ، أن تلك الدول إذا قامت  بعلاج 75 في المائة من الأشخاص المرضى وحمايتهم ، فإنها ستهزم تلك الأمراض، بينما يظهر التحليل ، الذي صدر خلال اجتماع الاتحاد الأفريقي هذا الأسبوع في أديس أبابا ، عاصمة إثيوبيا ، أن هناك 15 دولة فقيرة في أفريقيا تغلبت بالفعل على الـ 75 في المائة منها، وأنها في طريقها للتخلص من الامراض بشكل كامل  .

وتأتي "إسواتيني" في المركز الأول  في محاولة التغلب على المرض حيث أن نسبة 92 في المائة من السكان يتلقون العلاج اللازم، وفي المركز الثاني جاءت "ملاوي" حيث حققت نسبة 91 في المائة ، بينما تحتل "مالي" المركز الثالث بنسبة 90 في المائة. أما دول مثل (جنوب أفريقيا وغينيا والغابون وبوتسوانا) وهي الأكثر ثراء، فقد جاءت في أسفل التصنيفات.

ووفقا للتحليل يتواجد في كل من جنوب أفريقيا وبوتسوانا فقط  2  في المائة من الأشخاض المحتاجين لتلقي علاج أو أخذ بعض التدابير الوقائية ، لكن "بوتسوانا" تعهدت في العام الماضي باستخدام مواردها المحلية للقضاء على جميع الأمراض المدارية المهملة داخل حدودها  بدءا من عام 2019 . كما  تعهدت "موزامبيق" بإنفاق 6 ملايين دولار على مكافحة الأمراض المدارية.

وقالت الدكتورة مويليسيلي نتولي ماليسيلا ، مديرة قسم "التحكم في الأمراض المدارية في منظمة الصحة العالمية"، إن هذه "الأمراض تشكل تهديداً مستمراً الناس، لانها تدور في عجلة الفقر".

ويعد أهم اهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، هو خفض عدد الأشخاص المحتاجين للعلاج بنسبة 90 في المائة بحلول عام 2030. ومع ذلك ، فإن هذا الهدف يبدو بعيد المنال بسبب العدد الكبير من البلدان - 14 - والذين تخلفو عن مسار تقديم العلاج  لمن يحتاجه، أو حتى تقديم العلاج الوقائي . وأوضحت ماليسيلا أن الدول الغنية تتخلف عن هذا الركب، لأنها قد لا ترى أن الأمراض المدارية تشكل تهديدًا كبيرًا للصحة.

قد يهمك أيضًا :

عنصران منشقان عن "حركة الشباب" الصومالية يكشفان ظروفهما بعد هربهما

نائب رئيس جنوب أفريقيا يختتم زيارته للسودان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول أفريقيا الفقيرة  تطلق حملة جادة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة دول أفريقيا الفقيرة  تطلق حملة جادة للقضاء على الأمراض المدراية القاتلة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا

GMT 04:37 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

ريتشارليسون يؤكد رغبته في الاستمرار مع إيفرتون

GMT 05:18 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

عمليات تفجيرية تهدد كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

GMT 09:49 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

الأرجنتين يواجه تشيلي في افتتاح بطولة كأس كوبا أميركا 2020

GMT 02:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

ذكرى استثنائية في انتظار صلاح في الديربي أمام إيفرتون

GMT 03:25 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

حفل تأبين الشاعر أمجد ناصر في العاصمة البريطانية

GMT 03:12 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

رئيس برشلونة يلاحق الزمن لتمديد عقد ميسي

GMT 04:47 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة ساسولو يودع كأس إيطاليا أمام فريق درجة ثانية

GMT 02:37 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أرقام مميزة تنتظر كلوب في ديربي الميرسيسايد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates