نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر

نساء قبيلة ياو أصحاب الشعر الطويل
بكين - مازن الأسدي

كشفت جريدة الشعب الإلكترونية عن جماعة ياو العرقية في مقاطعة قوانغشي الصينية حيث لا تقص النساء شعرهن سوى مرة واحدة طوال حياتها عادة ما تكون قبل الزواج، وهناك 60 امرأة في القرية يبلغ طول شعر كل منها 3 أقدام في حين يبلغ طول شعر إحداهن 7 أقدام، وتعد قرية هوانغلو في مقاطعة قواتشي موطن عرق الياو الذي يتميز بالملابس الحمراء المطرزة والشعر الطويل، وتعود قبيلة ياو إلى 2000 عام وفقًا لموقع China.org.cn، وهناك 600 عضو من أفراد القبيلة ويشكلون نحو 78 عائلة، ويتدلى شعر معظم النساء في القبيلة إلى الكاحلين وهناك 60 عضوة في القبيلة يبلغ طول شعرهن 3 أقدام، ويأتي أطول شعر في القرية بمقدار 7 أقدام.

نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر

وتحتفظ السيدة بان جيفينغ (51 عامًا) بعادة القبيلة بعدم قص الشعر سوى مرة واحدة فقط في حياتها، وهناك سرا في القبيلة توارثته الأجيال لتبقى شهور النساء صحية وبراقة، وأوضحت السيدة أن القرويين يحتفظون بالمياه اللزجة المستخدمة لغسل الأرز ثم يغسلون شعرهم بها، موضحة " نحن لا نقص شعرنا منذ الولادة، وعندما نصل إلى عمر 18 عامًا نقص الشعر مرة واحدة احتفالات بمرحلة بلوغ الرشد التي تشير إلى أن الفتاة الأن من الكبار ويمكن أن تتزوج"، ويتم الاحتفاظ بالشعر المقصوص ولا يتم التخلص منه، وبعد الزواج والولادة يتم نسج جزء من هذا الشعر في شكل دبوس للشعر ويستخدم للتمييز بين المرأة المتزوجة وغير المتزوجة، وتعمل معظم نساء القبيلة كمؤديين في الفرقة المحلية التي تقدم برامج للسياح القادمين إلى المنطقة، ويعد السيدة بان واثنين من أزواج أبنائها ضمن الفرقة، وبدأ شعر حفيدة السيدة بان في النمو ولكنها أوضحت أن الأمر يرجع إلى حفيدتها بشأن ما إذا كانت تريد الاستمرار في نمو شعرها، وتحمل امرأة صينية الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأطول شعر، وهي السيدة شي كويبينغ حيث يبلغ  طول شعرها 18 قدمًا و5.54 بوصة في مايو/ أيار 2004.

نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر

نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر نساء ياو يكشفن أنَّهن لا يقصن شعرهن إلَّا مرة واحدة في العمر



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates