القوات الجوية البريطانية تقوم بوضع خطط جديدة لتدمير أسلحة الجيش السوري الكيماوية
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الجوية البريطانية تقوم بوضع خطط جديدة لتدمير أسلحة الجيش السوري الكيماوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الجوية البريطانية تقوم بوضع خطط جديدة لتدمير أسلحة الجيش السوري الكيماوية

ديفيد كاميرون رفض تدمير أسلحة الجيش السوري الكيماوية
لندن - سليم كرم

كشفت صحيفة بريطانية عن أن رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون، ألغى مهمة مقترحة عام 2013 للقوات الجوية الخاصة البريطانية لتدمير الأسلحة الكيماوية السورية، وذلك تخوفًا من إمكانية مقتل أو إصابة نصف القوات التي ستشارك في العملية. ونقلت صحيفة "ذا ميرور" عن مصادر مسؤولة، أن قائد القوات الجوية الخاصة أبلغ لجنة الأزمات التابعة للحكومة البريطانية بذلك الأمر بعد وقوع الهجوم الكيماوي المنسوب للجيش السوري على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب، الثلاثاء الماضي، والذي أدى إلى مقتل العشرات، مشيرة إلى أن هناك إمكانية لإعادة إحياء تلك المهمة خلال الفترة المقبلة.

 ويقول مسؤولون بريطانيون بارزون، إن القوات الجوية الخاصة تضع حاليًا خططًا جديدة لتدمير مخزون الأسد من الأسلحة الكيماوية. وأوضح أحد هؤلاء المسؤولين، للصحيفة، أن "المهمة المجهَضة في 2013 اعتُبرت فرصة حقيقية ضائعة، إذا أُعطي للقوات الجوية الخاصة الضوء الأخضر لكانت دمرت قدرة الرئيس السوري بشار الأسد، على الوصول الى غاز الأعصاب، وربما أُنقذت حياة مئات الأشخاص الأبرياء". وأضاف: "لقد كانت عملية عالية المخاطر، لكن معظم عمليات القوات الخاصة عالية المخاطر، لقد كانوا جميعًا سعداء بالتطوع لكن العملية أُوقفت لأنها اعتُبرت غير مقبولة سياسيًا".

وأشارت الصحيفة، إلى التصريحات الأميركية التي ترجح إمكانية تشكيل تحالف دولي ضد الأسد، ونقلت عن مصادرها أن الهجوم، الذي تقول إنه محتمل، على مخازن الأسلحة الكيماوية الموجودة في مناطق سيطرة الجيش السوري سيكون "تغييرًا لقواعد اللعبة"، مؤكدًا أن الغرب سيصعد حملات القوات الخاصة في هذه الحالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الجوية البريطانية تقوم بوضع خطط جديدة لتدمير أسلحة الجيش السوري الكيماوية القوات الجوية البريطانية تقوم بوضع خطط جديدة لتدمير أسلحة الجيش السوري الكيماوية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates