تقرير يكشف هوية بطل الفيديوهات الدعائية لداعش
آخر تحديث 02:33:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير يكشف هوية بطل الفيديوهات الدعائية لداعش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يكشف هوية بطل الفيديوهات الدعائية لداعش

داعش
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن أحد أتباع داعش الذي صور يقطع رأس رجل كردستاني في أحد الفيديوهات الدعائية للجماعات الجهادية، مواطن أميركي من نيو جيرسي.

وكشف التقرير أن "زلفي هوكسا" البالغ من العمر 25 عامًا ابن أحد المهاجرين من ألبانيا وكان يدير مطعمًا للبيتزا خارج مدينة أتلانتيك سيتي، وكان يقاتل في سوريا في صفوف داعش كقائد في المنظمة الراديكالية. وتعتبر تلك هي المرة الأولى على الإطلاق التي تحدد فيها الحكومة الأمريكية أحد مواطنيها في أحد افلام داعش الدعائية.

أظهرت صحيفة اتلانتيك هوية "هوكسا"، للمرة الأولي وجدير بالذكر أن في أيار / مايو 2017، أصدرت داعش مقطع دعاية مدته 44 دقيقة يتضمن تعليقات رجل يرتدي الزي العسكري ويتحدث الإنجليزية بلهجة أمريكية. وعرف الأميركي في الفيديو باسم أبو حمزة الأمريكي.

وينتقد الامريكي في شريط الفيديو، الذي كان يفترض أنه يتحدث من موقع في شمال غرب العراق، الولايات المتحدة وحلفائها لحملتها العسكرية ضد داعش. كما يحث "المؤيدين"، الذي عرفهم  بـ "المؤمنين"، لتنفيذ هجمات ضد غير المسلمين في أمريكا.

ويقول أبو حمزة الأميريكي في الفيديو إذا كنت غير قادر على طعن الكافر [غير مسلم] بسكين، من الممكن أن تلقيه من مبنى، أو تدهسه بسيارة. وكان يحثهم قائلاً حرر نفسك من الجحيم بقتل كافر". وتشير السجلات الفدرالية إلى أن هوكسا انضم إلى داعش منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. حيث غادر الولايات المتحدة إلى إسطنبول في 6 أبريل / نيسان 2015. وتقول الحكومة إنه بعد ذلك بوقت قصير عبر إلى الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا.

و حكم على ديفيد داود (28 سنة) الشهر الماضي بالسجن 28 عامًا في سجن اتحادي لتقديم الدعم المادي لداعش والتآمر لقتل الأميركيين نيابة عن الجماعة. وزعمت الحكومة الفدرالية أن رايت ساعد هوكسا في الانضمام إلى داعش. خلال محاكمة رايت قدمت الأدلة التي تسلط الضوء على رحلة هوكسا.

في تشرين الأول / أكتوبر 2015، يظهر شريط فيديو آخر صدر عن داعش أحد الإرهابيين يقطع رأس جندي. ويظهر الإرهابي في الفيديو يتحدث أيضًا بلكنة أميركية. و أجرى تحليل لمقاطع الفيديو في عامي 2015 و 2017 وأشار مسؤولو الاستخبارات في الولايات المتحدة بأن هذا الشخص هو نفسه الذي ظهر في الفيديو الأول.

نشأ هوكسا في جيرسي وفي عام 2010، تخرج من مدرسة أتلانتيك سيتي الثانوية، وقالت أمه، إن ابنها كان متطرفًا وأضافت "أنا مستاءة جدا"  وقالت إنها تحدثت مع ابنها قبل عام. ومنذ ذلك الحين، لم يكن هناك أي اتصال". ورفضت السلطات الاتحادية التعليق علنًا ​​على هذه المسألة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يكشف هوية بطل الفيديوهات الدعائية لداعش تقرير يكشف هوية بطل الفيديوهات الدعائية لداعش



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates