حرمان مواطن سوري من الالتحاق بالطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حرمان مواطن سوري من الالتحاق بالطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حرمان مواطن سوري من الالتحاق بالطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس

المواطن السوري نيل زيون
واشنطن - يوسف مكي

منع مواطن سوري حصل على تأشيرة إلى الولايات المتحدة، من ركوب الطائرة المتجهة إلى لوس انجلوس، بعد أن وقع الرئيس دونالد ترامب أمر حظر السفر المثير للجدل. وتوجه نيل زيون إلى رحلته التي انطلقت من اسطنبول إلى لوس انجلوس بعد ظهر يوم الأحد، إلا أنه لن يسمح له بركوب الطائرة. ورفض السماح له بالسفر على متن الطائرة، نتيجة الفوضى الناجمة عن حظر السفر، الذي فرضه دونالد ترامب على سبع دول ذات غالبية مسلمة.

وبدأ زيون مدمرًا بشكل واضح، عندما علم أنه لن يكون قادرًا على رؤية عائلته للمرة الأولى منذ عامين. وقال لقناة ايه بي سي نيوز، "جئت إلى هنا، وأبرزت تأشيرتي. أبرزت كل شيء. قالوا لي "لا يمكن أن نسمح لك بالسفر"، قلت لهم "سأذهب على مسؤوليتي". قالوا لا".

حرمان مواطن سوري من الالتحاق بالطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس

وظل زيون الذي تقطعت به السبل في مطار اسطنبول، في حين حاول المسؤولون الأميركيون تفسير قرار ترامب المثير للجدل، على الرغم من الاحتجاجات الحاشدة في جميع أنحاء البلاد. وقالت مستشار البيت الأبيض كيليان كونواي، "كانت التغييرات للحفاظ على سلامة الأمة، ولا نعرف كيفية تحقيق ذلك، حيث أن ذلك القرار لا يتعامل مع المتطرفين النابعين من الداخل الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة الأميركية". وقال وزير الخارجية رينس بريبوس يمكن إضافة بلدان أخرى إلى القائمة. وتحدث ترامب عبر الهاتف يوم الأحد مع قادة من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

ودافع الرئيس عن أفعاله، وأشار إلى أنه "ليس حظرًا للمسلمين، كما تشير وسائل الإعلام. وأضاف أن هذا ليس موضوع يتعلق بالدين، بل إنه متعلق بالإرهاب والحفاظ على سلامة وطننا". وقال ترامب ايضًا أن بمسؤولية تجاه هؤلاء الفارين من الحرب الأهلية في سورية وتعهد "بإيجاد سبل لمساعدة كل الذين يعانون". وكشف البيت الأبيض في وقت لاحق، أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وافقوا على دعم مناطق آمنة للاجئين، ولكنهم لم يقدموا مزيدًا من التفاصيل.

وجاءت هذه التطورات بعد يوم واحد من إصدار قاض فيدرالي في نيويورك أمر طوارئ  بمنع مؤقتًا من ترحيل أي أشخاص من سبعة دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يومً. منعت محكمة أميركية سلطات الحدود من ترحيل أي شخص وصل إلى الولايات المتحدة بتأشيرة صالحة من العراق، سورية، إيران، السودان، ليبيا، الصومال واليمن، وأي شخص لديه طلب اللجوء المعتمدة.

حرمان مواطن سوري من الالتحاق بالطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس

وقالت وزارة الأمن الداخلي إن حكم المحكمة لن يؤثر على التنفيذ الشامل لترتيب البيت الأبيض. وأن حظر السفر سيبقى قائمًا، كما تحتفظ حكومة الولايات المتحدة، بحقها في إلغاء تأشيرات في أي وقت، إذا كان ذلك مطلوبًا للأمن القومي أو السلامة العامة. وفي الوقت نفسه، دعم كبار الجمهوريين في الكونغرس ترامب على الرغم من المخاوف، وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، إنه يؤيد فحص أكثر صرامة، لكنه حذر من أن المسلمين كانوا جزء من أفضل المصادر في الحرب ضد الإرهاب".

وأعرب عضوي مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين وليندسي غراهام، في الوقت نفسه، عن القانون يصبح جرحًا ذاتيًا في مكافحة الإرهاب. وكتب باحثون أن هذا القانون يرسل إشارة، مقصودة أو غير مقصودة، أن الولايات المتحدة لا تريد المسلمين القادمين إلى بلادنا،" وهذا هو سبب قلقنا من ذلك القانون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرمان مواطن سوري من الالتحاق بالطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس حرمان مواطن سوري من الالتحاق بالطائرة المتجهة إلى لوس أنجلوس



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates