الزيت المغلي وسيلة تنظيم داعش الجديدة في إعدام أعضائه
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الزيت المغلي" وسيلة تنظيم "داعش" الجديدة في إعدام أعضائه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الزيت المغلي" وسيلة تنظيم "داعش" الجديدة في إعدام أعضائه

"الزيت المغلي" وسيلة تنظيم "داعش" الجديدة في إعدام أعضائه
لندن - كاتيا حداد

لجأ تنظيم "داعش" إلى أسلوب بشع جديد، في إعدام المخالفين له، ولكن هذه المرة كانت الضحايا من أعضاء التنظيم المتطرف نفسه، وأقدمت الميليشيات على إعدام تسعة أعضاء بإلقائهم في خنادق من الزيت المغلي وحرقهم حتى الموت.

وتأتي العقوبة البشعة التي حكم بها التنظيم على أعضاءه، بعد إدانتهم بمحاولة الفرار من المعركة المحتدمة حاليًا بين الميليشيات المتطرفة والقوات العراقية، في إطار سعي الأخيرة إلى تحرير المدينة من قبضة التنظيم المتطرف.

ووقعت مدينة الموصل، والتي تعدّ ثاني أكبر المدن العراقية، تحت سيطرة "داعش" منذ أكثر من عامين، وتمكنت الميليشيات المتطرفة من السيطرة عليها في آب/أغسطس 2014، وتعدّ المدينة هي المعقل الأخير للتنظيم المتطرف في العراق، وشنّت القوات الحكومية العراقية بالتحالف مع الميليشيات الشيعية الموالية لها وقوات البشمركة الكردية، هجومًا على المدينة منذ الإثنين قبل الماضي، مدعومة بالطائرات التابعة لقوات التحالف الدولي ضد "داعش"، بقيادة الولايات المتحدة.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير حوالي 90 بلدة وقرية خاضعة تحت سيطرة الميليشيات المتطرفة منذ بداية الهجوم في الأسبوع الماضي، لتصبح على بعد ثلاثة أميال فقط من وسط مدينة الموصل. ولكن بالرغم من الهزائم المتواترة التي مني بها التنظيم المتطرف مؤخرًا في العراق، إلا أن المتطرفين تمكنوا من السيطرة على بلدة رتبة العراقية، الثلاثاء، في إطار سعي التنظيم نحو تحويل المناطق الخاضعة تحت سيطرته، أو إيجاد مناطق جديدة لتحل بديلًا للمناطق التي خرج منها. ويأتي هذا في الوقت الذي بدأ فيه عدد من مقاتلي التنظيم المتطرف الفرار من المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك بعد هزيمته من قبل القوات العراقية.

وأحرق الميليشيات الخنادق هو أحد التكتيكات التي يتبعها التنظيم المتطرف من أجل إعاقة تقدم القوات العراقية نحو المدينة، اعتقادًا منهم أن كمية الدخان المتصاعد من حرق تلك الخنادق تعوق رؤية القوات المتقدمة نحو المدينة وكذلك الطائرات الأميركية الداعمة لها. ولجأ المتطرفون، في السياق نفسه، إلى وضع العبوات الناسفة على كافة الطرق المؤدية إلى المدينة، لتكون عائقًا أمام تقدم القوات العراقية، إضافة كذلك إلى القيام بهجمات فجائية تستهدف مدن أخرى، مثل كركوك، لتشتيت انتباه القوات العراقية عن الموصل.

وأوضحت مصادر أمنية أن بلدة رتبة العراقية، والواقعة على الحدود مع سورية والأردن، أصبحت تقريبًا تحت سيطرة الميليشيات المتطرفة، واستطاع التنظيم تغطية أكثر من نصف أراضي البلدة. وأما باقي أراضي البلدة فهي مازالت تحت سيطرة الجيش العراقي، ومدخل المدينة على الطريق السريع الذي يربط بين بغداد والحدود الغربية.

وواصل الجيش العراقي اليوم تقدمه في الموصل، ليقترب من الحافة الشرقية للمدينة، ليبقى منتظرًا وصول القوات المدعومة من قبل الولايات المتحدة، لإحكام سيطرته بالكامل على المدينة. وكشفت المخابرات العراقية أن التنظيم المتطرف أقدم على إعدام حوالي 284 شخصًا، بينهم أطفال، وألقاهم بعد ذلك في مقبرة جماعية تم حفرها على عجل بجوار المقر السابق لكلية الزراعة. وتأتي التقارير الاستخباراتية العراقية بالتزامن مع اتهامات عديدة تلاحق التنظيم المتطرف بقتل أي شخص يتم القبض عليه من قبّل الميليشيات أثناء محاولته للهروب من المدينة. وأعرب عمال الإغاثة عن مخاوفهم العميقة من جراء نزوح مئات الألاف من المواطنين إلى خارج المدينة، من جراء المعركة، موضحين أن الأقنعة الواقية من الغازات يتم تخزينها حاليًا، تحسبًا لقيام التنظيم بشن هجمات كيمائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيت المغلي وسيلة تنظيم داعش الجديدة في إعدام أعضائه الزيت المغلي وسيلة تنظيم داعش الجديدة في إعدام أعضائه



GMT 20:01 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"أقلية الهزارة" في باكستان ترفض دفن 10 أطفال قتلهم "داعش"

GMT 12:38 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أجسام غريبة لـ"داعش" شمالي العراق

GMT 13:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

إيكواس" تخفق في الاتفاق مع المجلس العسكري في مالي

GMT 11:27 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

صورة جثة عراقي تجدد الصدام بين البحرية وترامب

تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates