اميرايت ميرزا ومديحة طاهر يحملان أفكارًا وحشية ضد البريطانيين
آخر تحديث 16:51:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اميرايت ميرزا ومديحة طاهر يحملان أفكارًا وحشية ضد البريطانيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اميرايت ميرزا ومديحة طاهر يحملان أفكارًا وحشية ضد البريطانيين

اميرايت ميرزا ومديحة طاهر
لندن ـ سليم كرم

بدا الزوجان البريطانيان الشابان الذان انتقلا إلى شارع سانت أغاتا في برمنغهام، عاديين، ففي كل صباح، كانا يغادران المنزل معًا . وكان الزوج يرتدى بدلته ويركب سيارته "الفورد" وينزل زوجته إلى حضانة أطفال مجاورة، إذ تعمل بها كمسؤولة إدارية، قبل أن يواصل الرحلة القصيرة إلى شركة المحاسبة التي تديرها عائلة حيث كان يعمل منذ ترك الكلية.

اميرايت ميرزا ومديحة طاهر يحملان أفكارًا وحشية ضد البريطانيين

واتفق الجميع على أن العروسين "اميرايت ميرزا ​​"وزوجته الحامل " مديحة طاهر"  إضافة إلى الشارع الأكثر شعبية والذي يعج بالأسر الشابة.

لكن علاقات برمنغهام مع التطرف الإسلامي والإرهاب في السنوات الأخيرة ظلت على الجانب الإيجابي الذي قدمته الجالية الإسلامية للمدينة الثانية في بريطانيا، ولم يثر الزوجان العشرينان الريبة إطلاقا عندما تزوجا في عام  2016 اذ لم يكونا متشددين دينيًا وكانا يقومان بالفرائض كأي فرد مسلم طبيعي، وكانا يعيشان الحياة البريطانية العادية.

ولم يظهر على الزوجين الباكستانيين الأصل أية شئ من تراثهم سوى حجاب مديحة طاهر حتى أنها لا ترتدي البرقع البكستاني، إذ لم ترتديه مديحة الحجاب في مرحلة الثانوية حتى ويذكر بعض الأشخاص أنها أدت رقصة مع صديقتها على إحدى أنغام ريحانا، ولم تكن حياتهما سوى كذبة بما في ذلك زواجهما على الطريقة الإسلامية، إذ أنهما يكرهان المجتمع البريطاني فهما أشبه "بالسيدة والسيد جهادي".

وقد وجد المحققون في المنزل دمية بالحجم الطبيعي لديها قطع عبر الجبين والحنجرة والبطن، نتيجة لدورات تدريبية مرضية عندما استخدم ميرزا ​​سكينا للتدريب على فنون الدفاع عن النفس من أجل ممارسة قتل وتشويه "الكفار" - غير المسلمين، وفي وقت لاحق اشترت الزوجة سكينًا حقيقيًا والذي أراد الزوج استخدامه، في الهجوم الإرهابي الفعلي الذي كانا يخططان له، لو لم يتم القبض عليه. وقد اكتشف المحققون عددًا من الأهداف المحتملة على جهاز الكمبيوتر المنزلي للزوجين. وشملت عمليات البحث على الإنترنت على غوغل "ثكنات في برمنغهام" و "الجيش الإقليمي في برمنغهام"، فضلا عن قوائم المجتمعات اليهودية في برمنجهام ولندن، والبحث عن مقاطع فيديو دعائية عن تنظيم "داعش".

وأفاد الخبراء بأنه في الشراكات الجنائية في كثير من الأحيان يوجد شخص يقود وشخص يتبع. لذا سيكون من السهل جدا وضع فتاة جميلة سمراء نمطية لتلعب دورها مديحة طاهر كتابع . وعلى الرغم من أن زوجها قد يكون هوالبداية الدافعة للمؤامرة، أصبحت هى مشاركة له، وهذا من الرسائل النصية بينهما إذ وصفها الزوج في رسالة بأنها "الشريك المثالي وسولجا (الجندي)" وتساوى الزوجان في القضاء ويتم محاكمتهما حاليًا وسيصدر الحكم النهائي الشهر المقبل ".

وقد ولدت مديحة لأم وأب وأبيها، والذي يعمل كمشرف سكة حديد ويعمل أيضًا في مستودع أثاث منزلي، في برمنغهام وهي الثانية بين أربع شقيقات وذهبت إلى ثورنتون الابتدائية، واحدة من الأكثر شعبية في المدينة التي تجذب ما يقرب من سبعة طلبات لكل مكان. وكانت مديحة من الطلاب المجتهدات في المدرسة، اذ درست في وقت لاحق في مدرسة هودج هيل للفتيات، وحققت أعلى الدرجات، ولفترة قريبة كانت تعمل في بيع بعض المنتجات على الإنترنت مثل الأحذية والشنط والمجوهرات والكتب ومواد التجميل.

أما الزوج فقد جاء ميرزا ​​من عائلة كبيرة. كان والده يمتلك مطعمًا، ولديه اخ يدعى زينون يبلغ 23عامًا فهو واحد من خمسة أطفال، ذهب إلى مدرسة سالتلي، الآن أكاديمية، ريا، لم يظهر ميرزا ​​أي علامات واضحة على التطرف فكان اهتمامه الرئيسي كان "التدريب" وفنون القتال المختلطة. كان من محبي بير غريلز، ومغامر التلفزيون وبرامج البقاء على قيد الحياة .

فى وقت سابق، كشف المحققون عن نية الداعشيين من خلال رسائلهما النصية، إذا قال ميرزا إنه يريد طعن شخص 27 مرة وأجابته الزوجه "يبدو هذا مرضيا جدا. وقبل عدة أشهر من زواجهما، قالت طاهر إنها في حاجة إلى زوج شجاع للقتل من أجلها قائلة : "هل يمكننا أن نتزوج بالفعل.

"أريد منك أن تقتل لي، ولدي قائمة وتضمنت القائمة اسم الكاتبة ميلونلين كاتي هوبكنز. وكانت الشرطة قد اعتقلت ميرزا ​​في حركة المرور خلال ساعة الذروة في مارس/أذار الماضي وسط مخاوف من أن مؤامرة الهجوم التي يخطط لها الزوجان ستُؤتي ثمارها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اميرايت ميرزا ومديحة طاهر يحملان أفكارًا وحشية ضد البريطانيين اميرايت ميرزا ومديحة طاهر يحملان أفكارًا وحشية ضد البريطانيين



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!

GMT 20:40 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التظاهرات تتجدد في وسط بغداد وسط تأهب أمني وقطع عدد من الطرق

GMT 00:33 2019 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

المطرب الشعبي حكيم يتعرض إلى حادث سير

GMT 19:36 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

عطور فخمة من وحي النجمات العربيّات

GMT 06:58 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم سري من أجل توفير إنترنت أسرع

GMT 22:48 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

النجم دانيال براين يفاجيء جماهير wwe بهذا التصريح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates