خطة هتلر لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة "هتلر" لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة "هتلر" لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج

خطة "هتلر" لتصميم ملعب رياضي
برلين ـ جرج كرم

كان لدى أدولف هتلر، خطط لبناء أكبر ملعب رياضي شهده العالم على الإطلاق، مع وجود مساحة لمئات الآلاف من الناس، لكن الحرب العالمية الثانية تسببت في توقف مشروعه، كان طول الملعب الألماني أكثر من 2600 قدم وصُمم ليتناسب مع استقبال ما لا يقل عن 400000 متفرج على مدرجاته المرتفعة 300 قدم، إلا أن الخطط النازية الطموحة بالكاد نُفذت على الأرض، والبقايا المتضخمة من المرحلة الأولى من مشروع البناء الضخم، وهو جزء من المدرج الذي بني على نطاق واسع، هو كل ما تبقى اليوم.

وقام رئيس المهندسين المعماريين لدى هتلر، ألبرت سبير، بتصميم الملعب تحت إشراف الدكتاتور النازي نفسه، ولكي لا يحدث خلط بين ملعب هتلر وبين الملعب الألماني في برلين، والذي بُني عام 1913 ودمرته الحكومة النازية في عام 1933، كان من المقرر أن يقع هذا المبنى في نورمبرج، كانت المدينة، التي تقع في بافاريا بألمانيا الجنوبية ، موقعًا لاجتماعات الحزب النازي السنوية - مسيرات نورمبرج - وكان هتلر ينوي استخدام الملعب للألعاب الأولمبية وفعاليات حزبه.

عند الانتهاء كان المعلب على شكل حدوة حصان، يبلغ طوله 2625 قدمًا وعرضه 1476 قدمًا، كان من المتوقع أن يصل ارتفاع المدرجات إلى 295 قدمًا، وكان من المفترض أن يكون لكل طرف من "الحدوة" برجًا أطول، مزينًا بنسر الحزب النازي، كان كل من جناحي النسر ليبلغ أقل بقليل من 50 قدمًا، خلال حفل أقيم في نورمبرغ في سبتمبر/أيلول 1937، كشف هتلر عن نموذج بارتفاع 6 أقدام للملعب الألماني أمام حشد من الآلاف، ومع ذلك، قبل البدء في بناء الملعب الفعلي، أمر سبير وهتلر ببناء نموذج "للاختبار" باستخدام المقاسات الفعلية كليًا.

على مدى 18 شهرًا، قام حوالي 400 عامل ببناء قسم كامل من مقاعد الملعب على تلة بالقرب من قرية في هيرشباخ، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من نورمبرج، وكان للتل نفس الميل الذي كان سيكون عليه المقاعد النهائية للملعب، حيث أراد هتلر وسبيرر أن يستشعروا كيف ستكون "خطوط الرؤية والأصوات"، وفقًا لجيزموندو.

كان ملعب الاختبار على مسافة 90 قدم تقريبًا، وبعد إزالة الأشجار من التلال، بني العمال مقاعدًا كان من الممكن أن تستقبل 40 ألف شخص، وقد طلب هتلر، الذي أُعجب بـ "نموذج الاختبار"، بناء الملعب الحقيقي عام 1938، ولكن اندلاع الحرب في العام التالي، أدى إلى التخلي عن المشروع، وانتهى الأمر بالسكان المحليين الذين يعيشون بالقرب من نموذج الاختبار في هيرشباخ باستخدام الكثير من الخشب لإعادة بناء منازلهم في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وكل ما تبقى من مشروع ملعب هتلر الكبير هو أعمدة خرسانية متراكبة وجدران على جانب التل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة هتلر لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج خطة هتلر لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates