خطة هتلر لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة "هتلر" لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة "هتلر" لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج

خطة "هتلر" لتصميم ملعب رياضي
برلين ـ جرج كرم

كان لدى أدولف هتلر، خطط لبناء أكبر ملعب رياضي شهده العالم على الإطلاق، مع وجود مساحة لمئات الآلاف من الناس، لكن الحرب العالمية الثانية تسببت في توقف مشروعه، كان طول الملعب الألماني أكثر من 2600 قدم وصُمم ليتناسب مع استقبال ما لا يقل عن 400000 متفرج على مدرجاته المرتفعة 300 قدم، إلا أن الخطط النازية الطموحة بالكاد نُفذت على الأرض، والبقايا المتضخمة من المرحلة الأولى من مشروع البناء الضخم، وهو جزء من المدرج الذي بني على نطاق واسع، هو كل ما تبقى اليوم.

وقام رئيس المهندسين المعماريين لدى هتلر، ألبرت سبير، بتصميم الملعب تحت إشراف الدكتاتور النازي نفسه، ولكي لا يحدث خلط بين ملعب هتلر وبين الملعب الألماني في برلين، والذي بُني عام 1913 ودمرته الحكومة النازية في عام 1933، كان من المقرر أن يقع هذا المبنى في نورمبرج، كانت المدينة، التي تقع في بافاريا بألمانيا الجنوبية ، موقعًا لاجتماعات الحزب النازي السنوية - مسيرات نورمبرج - وكان هتلر ينوي استخدام الملعب للألعاب الأولمبية وفعاليات حزبه.

عند الانتهاء كان المعلب على شكل حدوة حصان، يبلغ طوله 2625 قدمًا وعرضه 1476 قدمًا، كان من المتوقع أن يصل ارتفاع المدرجات إلى 295 قدمًا، وكان من المفترض أن يكون لكل طرف من "الحدوة" برجًا أطول، مزينًا بنسر الحزب النازي، كان كل من جناحي النسر ليبلغ أقل بقليل من 50 قدمًا، خلال حفل أقيم في نورمبرغ في سبتمبر/أيلول 1937، كشف هتلر عن نموذج بارتفاع 6 أقدام للملعب الألماني أمام حشد من الآلاف، ومع ذلك، قبل البدء في بناء الملعب الفعلي، أمر سبير وهتلر ببناء نموذج "للاختبار" باستخدام المقاسات الفعلية كليًا.

على مدى 18 شهرًا، قام حوالي 400 عامل ببناء قسم كامل من مقاعد الملعب على تلة بالقرب من قرية في هيرشباخ، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من نورمبرج، وكان للتل نفس الميل الذي كان سيكون عليه المقاعد النهائية للملعب، حيث أراد هتلر وسبيرر أن يستشعروا كيف ستكون "خطوط الرؤية والأصوات"، وفقًا لجيزموندو.

كان ملعب الاختبار على مسافة 90 قدم تقريبًا، وبعد إزالة الأشجار من التلال، بني العمال مقاعدًا كان من الممكن أن تستقبل 40 ألف شخص، وقد طلب هتلر، الذي أُعجب بـ "نموذج الاختبار"، بناء الملعب الحقيقي عام 1938، ولكن اندلاع الحرب في العام التالي، أدى إلى التخلي عن المشروع، وانتهى الأمر بالسكان المحليين الذين يعيشون بالقرب من نموذج الاختبار في هيرشباخ باستخدام الكثير من الخشب لإعادة بناء منازلهم في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وكل ما تبقى من مشروع ملعب هتلر الكبير هو أعمدة خرسانية متراكبة وجدران على جانب التل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة هتلر لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج خطة هتلر لتصميم ملعب رياضي يسع 400 ألف متفرج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates