قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية
آخر تحديث 20:23:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

قراصنة كوريا الشمالية
واشنطن ـ عادل سلامة

في الوقت الذي تركز فيه الولايات المتحدة الأميركية وحليفاتها من الدول على كبح طموحات كوريا الشمالية النووية والباليستية، ترددت أنباء عن قيام قراصنة كوريين شماليين باختراق مواقع لمحطات توليد كهرباء أميركية، وهو الأمر الذي سيزيد حتما من تصعيد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن، فعمليات القرصنة لم تتوقف عند هذا، وهو ما أكده النائب الكوري الجنوبي عن الحزب الديمقراطي الحاكم ري تشيول هي، والذي أشار إلى أنّ قراصنة معلوماتية في كوريا الشمالية تمكنوا من سرقة بيانات عسكرية سرية من كوريا الجنوبية والعديد من الخطط والعمليات الحربية المفصلة التي تطال الولايات المتحدة.

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

وأوضح ري تشيول هي، وهو عضو في لجنة الدفاع في البرلمان الكوري الجنوبي أنّ القراصنة اخترقوا شبكة الجيش الكوري الجنوبي في أيلول-سبتمبر الماضي ووصلوا إلى 235 غيغابايت من البيانات الحساسة، ومن بين الوثائق المسربة “خطط عمليات 5015“، التي قد يتمّ اللجوء إلى اعتمادها في حال نشوب حرب مع كوريا الشمالية، إضافة إلى خطط لهجمات من أجل اسقاط الزعيم كيم جونغ أون.

ري تشيول هي أكد في بيان أنّه لم يتم بعد تحديد حوالي 80 في المائة من المعلومات التي تمّت قرصنتها، مشيرا إلى اختراق خطة الطوارئ الخاصة بالقوات الخاصة الكورية الجنوبية إلى جانب التفاصيل الخاصة بالمناورات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة والعديد من المعلومات حول منشآت عسكرية مهمة ومعامل كهربائية وطاقوية.

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية

وسبق وأن أعلنت كوريا الشمالية تعرض شبكة الانترنت الخاصة بالجيش الكوري الجنوبي إلى عمليات اختراق في الربيع الماضي من قبل جارتها كوريا الشمالية، مضيفة أنّ بيونغ يانغ تملك وحدة تضمّ 6 آلاف خبير في الحرب الالكترونية، اتُهمت بشنّ هجمات على أهداف مثل قرصنة شركة “سوني بيكتشرز” في العام 2014، فيما تزامن ظهور عمليات القرصنة التي قامت بها كوريا الشمالية مع تصريحات أنطون موروزوف، عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي، والذي زار بيونغ يانغ مطلع هذا الشهر حيث أكد أنّ القيادة الكورية الشمالية أبلغت نوابًا روسًا بأن لديها صاروخًا باليستيًا يبلغ مداه 3 آلاف كيلومتر، سيطاول الأراضي الأميركية بمجرّد تحديثه، وأنّ الحكومة تسعى إلى زيادة مدى صواريخها الباليستية إلى 9 آلاف كيلومتر.

من جهته حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأميركي ريكس تليرسون، في اتصال هاتفي، من أن الاستعدادات العسكرية الأميركية في شبه الجزيرة الكورية قد تساهم في تصعيد التوتر مع نظام كيم جونغ أون، مشددا على التهدئة وحلحلة التوتر بطرق ديبلوماسية، كما ترددت أنباء عن قيام قراصنة كوريين شماليين باختراق مواقع لمحطات توليد كهرباء أميركية، وهو الأمر الذي سيزيد حتما من تصعيد التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وأرسل القراصنة التابعين لكوريا الشمالية دعوات مزيفة إلى حملة لجمع التبرعات عبر رسائل إلكترونية إلى الضحايا غير المطمئنين، وعندما قام الضحايا بتحميل الدعوات، تم اختراق أجهزتهم، وقال جيم فرانك فيجليوزى، الرئيس السابق للتجسس المضاد في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن هذه إشارة إلى أنا كوريا الشمالية هي لاعب فى مجال التسلل السيبرانى وأنها تنمو فى قدرتها على إصابتنا.

وأكد النائب الكوري الجنوبي عن الحزب الديمقراطي الحاكم رى تشيول هي، حسب ما نشرت مجلة "نيوز ويك"، أن قراصنة معلوماتية في كوريا الشمالية تمكنوا من سرقة بيانات عسكرية سرية من كوريا الجنوبية والعديد من الخطط والعمليات الحربية المفصلة التي تطال الولايات المتحدة، وأوضح رى تشيول هى، وهو عضو في لجنة الدفاع في البرلمان الكوري الجنوبي، أن القراصنة اخترقوا شبكة الجيش الكوري الجنوبي فى أيلول الماضي ووصلوا إلى 235 جيجا بايت من البيانات الحساسة، ومن بين الوثائق المسربة "خطط عمليات 5015"، التي قد يتم اللجوء إلى اعتمادها فى حال نشوب حرب مع كوريا الشمالية، إضافة إلى خطط لهجمات من أجل إسقاط الزعيم كيم جونغ أون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية قراصنة كوريا الشمالية يخترقون مواقع محطات الكهرباء الأميركية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates