ترامب يعلن بقاء القوات القوات الأميركية في سورية لهزيمة داعش
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترامب يعلن بقاء القوات القوات الأميركية في سورية لهزيمة "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يعلن بقاء القوات القوات الأميركية في سورية لهزيمة "داعش"

قوات التحالف المدعومة من الولايات المتحدة في بلدة منبج
واشنطن - صوت الامارات

قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إبقاء القوات الأميركية في سوريا لفترة محدودة، منهيًا التكهنات حول الانسحاب الفوري، واتفق في اجتماع مع مجلس الأمن القومي على أن القوات الأميركية البالغ عددها 2000 والتي تدعمها قوة جوية هائلة يجب أن تبقى في سوريا حيث تدعم الأكراد في شرق البلاد.

وقال مسئول كبير في الإدارة الأميركية: "لن ننسحب على الفور، لكن الرئيس ليس مستعد لدعم التزام طويل الأمد"، مضيفًا أن ترامب أراد ضمان الهزيمة النهائية إلى داعش ويود أن تساعد الدول الأخرى في تحقيق الاستقرار في سوريا.

وقال البيت الأبيض في وقت لاحق "إن مهمته العسكرية للقضاء على داعش في سوريا قد وصلت إلى نهاية سريعة".

ويذكر أن ترامب في الأسابيع الأخيرة، كان على خلاف مع وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في وعود بالانسحاب السريع من الولايات المتحدة، تمامًا كما كرر كبار الجنرالات التزامهم بالوقوف إلى جانب القوات الكردية السورية، وحدات حماية الشعب "YPG"، وهي تحتفظ بما بين 25 و 30 % من سوريا وهي الحليف الوحيد للولايات المتحدة في البلاد، وفقدت داعش تقريبا كل أراضيها ولكنها تعود إلى حرب العصابات في أجزاء من شرق سوريا، وشجع مقاتلوها من خلال انسحاب قوات حماية الشعب الكردية، التي ذهبت لمواجهة الغزو الذي قادته تركيا لمنطقة عفرين الكردية في شمال سوريا.

وعقد زعماء تركيا وروسيا وإيران قمة في أنقرة يوم الأربعاء في محاولة إلى التوصل إلى أرضية مشتركة حول مستقبل سوريا حيث جميعهم لديهم قوات عسكرية، وتختلف أجنداتهم بشكل جذري، حيث تدعم روسيا وإيران الرئيس بشار الأسد، بينما تريده تركيا من السلطة.
والهدف الكبير الوحيد الذي يجمع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الإيراني حسن روحاني في الصراع السوري، هو أنهم جميعهم يريدون خروج القوات الأميركية من سوريا، رغم اختلاف دوافعهم، ويريد بوتين وروحاني من قوات الأسد أن تمدد سيطرتها على شرق البلاد وشمالها، بينما تريد تركيا تدمير شبه الدولة الكردية، التي يطلق عليها الأكراد السوريون "روجآفا"، التي نمت شرق نهر الفرات خلال الحرب ضد داعش.
إذا تم سحب العدد المحدود من القوات البرية الأمريكية من سوريا، بالإضافة إلى قدرة وحدة حماية الشعب على شن هجمات جوية أمريكية ضخمة، فإن قوات حماية الشعب لن تتمكن من وقف الغزو التركي عبر الحدود السورية التركية الطويلة، وسهل الشمال السوري الذى لا يمكن الدفاع عنه ضد الدبابات التركية المدعومة بالغارات الجوية.
وفي بيان مشترك صدر في ختام قمتهم، قال بوتين وروحاني وأردوغان "إنهم رفضوا كل محاولات خلق حقائق جديدة على الأرض تحت ذريعة مكافحة الإرهاب"، ويعد هذا إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة، حيث قالوا "إنهم ملتزمون بوحدة سوريا، لكن هذا لا يمنعهم من التدخل باستخدام وكلاء وحلفاء محليين. ولم تحضر سوريا، قمة أنقرة، وهي الثانية في سلسلة من ثلاثة، أما التالية ستعقد في طهران. وتعهدت الدول الثلاث التي اجتمعت في أنقرة باستقرار سوريا إلى حد ما".
ودعا روحاني تركيا إلى تسليم عفرين للجيش السوري، وهو أمر من غير المحتمل أن يحدث، حيث تقوم روسيا بتعزيز تحالفها الجديد مع تركيا، ولكنها في الوقت نفسه ملتزمة بالأسد الذي ساعده للتو في استعادة كل الغوطة الشرقية تقريبًا، وكانت رغبة روسيا في السماح إلى تركيا باستخدام سلاحها الجو في عفرين، والتي سبق أن دافعت عنها الطائرات الروسية والصواريخ المضادة للطائرات، التي فتحت الباب للغزو التركي في 20 كانون الثاني/ يناير، واحتلال مدينة عفرين بعد شهرين.

وتحتاج تركيا إلى الدعم الروسي أو الحياد إذا كان لها أن توسع تدخلها ضد الأكراد في شمال سوريا، وربما أعطى بوتين الضوء الأخضر للغزو التركي لعفرين من أجل تغذية المواجهة بين الولايات المتحدة وتركيا، حيث تحاول الولايات المتحدة حماية حلفائها الأكراد وتسعى تركيا لتدميرهم.

وسيسيطر الأسد قريبا على كل من دمشق وحلب والمناطق الأكثر كثافة سكانية في سوريا، كما أنه سوف يجلب الأمل من حقيقة أنه في حين أن الأكراد السوريين لا يحبون حكومته، فإنهم يفضلون ذلك على احتمال تجاوزهم من قبل الجيش التركي ومساعديه العرب السنّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يعلن بقاء القوات القوات الأميركية في سورية لهزيمة داعش ترامب يعلن بقاء القوات القوات الأميركية في سورية لهزيمة داعش



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates