وفاة الدَّاعية الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب
آخر تحديث 21:47:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة الدَّاعية الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة الدَّاعية الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب

المنشد والممثل جنيد جمشيد
إسلام آباد ـ كاظم خان

أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية عن تحطم إحدى طائراتها بعد اصطدامها بأحد الجبال فور إقلاعها مباشرة. وأكدت السلطات وفاة جميع ركاب الطائرة المقدر عددهم بـ 48 راكبًا، وكان من بينهم المنشد والممثل ومقدم البرامج الباكستاني الشهير جنيد جمشيد. وأوضحت في بيان أن طائرة من طراز (بي.كيه-661) المتجهة من مدينة "شيترال" الى "إسلام آباد" فقدت الاتصال مع مسؤولي برج المراقبة بعد ظهر الأربعاء، بعد تلقى مكالمة تطلب النجدة وقبل الحادثة مباشرة. وصرح سردار بهادر عمدة مدينة أبيت آباد أنه تم نقل الجثث إلى المستشفى المحلي، ما عدا جثتين يتم تجميع أشلاءهما. وأضاف" قررنا نقلهم إلى اسلام آباد صباح الخميس ليتمَّ التعرف على هوياتهم من خلال تحليل الحمض النووي.

وقال زاهد خان، أحد سكان القرية التي وقعت فيها الحادثة " رأيت الطائرة تهبط إلى الأسفل ثم اصطدمت بالجبال واشتعلت فيها النيران ". وتابع "أسرعت بصحبة آخرين إلى مكان الحادثة ورأيت مناظر بشعة"، وأضاف "لقد رأيت رؤوسًا وأيدي وأرجلًا مشتعلة". وختم "لقد حاولنا إنقاذهم، لكن كان الأوان قد فات، فأشلاؤهم كانت منتشرة في المكان، لقد كان أمرًا مروِّعًا".

وأكدت هيئة الطيران أنه كان على متن الطائرة 42 مسافرًا، بالإضافة إلى 5 من أعضاء الطاقم ومهندس، وكان من بين المسافرين ثلاثة أجانب أحدهم صيني وآخران مجهولان.

كما قال ضابط الشرطة الياس عباس أن أهالي القرية قاموا بانتشال الجثث من تحت الأنقاض، وتابع "يعيش سكان هذه القرية في الجبال، ويضطرون للمشي على الأقدام لمسافة تبلغ 4 كيلومتر ليصلوا إلى الطريق العام"، وأردف " لقد رأى سكان القرية الحادثة وأخبرونا أن النيران اندلعت بالطائرة وتصاعد منها الدخان قبل أن تسقط". فيما قال عرفان الحي، السكرتير في هيئة الطيران إنه من السابق للأوان التحدث عن سبب الحادثة الآن، واستطرد "لكننا نعرف أن محرك الطائرة كان فيه بعض المشاكل، فقد تعرض لحادثة في 2009".

أما عزام سيجول، رئيس هيئة الخطوط الجوية الباكستانية فقد أعلن أن الجثث ستنقل إلى اسلام آباد لتسليمها الى ذويها. وأضاف " لقد كان قائد الطائرة، صلاح، قائدًا بارعًا وخبرته تعدَّت 12 ألفا ساعة من القيادة"، وأضاف "سُنجري بعض التحقيقات لمعرفة أسباب الحادثة".

ةألقى رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، خطابا يقول فيه " أن الأمة جميعها تكن بالغ الأسى والحزن لتلك الأحداث الجسيمة وتشارك أسر الضحايا آلام فقدان أعزائهم". ويشار إلى أن وزارة الداخلية الباكستانية أرسلت فريقا من الخبراء للتعرف على هويات الجثث من خلال تحليل الحمض النووي.

جدير بالذكر أن جنيد جمشيد حاز على شهرته في الفترة ما بين 1960 و1970 حيث بدأ الغناء مع  "مجموعة الصخرة"، ثم تابع الغناء بمفرده وأطلق العديد من الألبومات، ثم أعلن اعتزاله الغناء عام 2001، ليسخِّر حياته للإسلام، وانضم إلى "جماعة التبليغ والدعوة" لنشر الدين الإسلامي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الدَّاعية الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب وفاة الدَّاعية الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates