النيجيريات يهربن من بوكو حرام لاغتصاب قوات الأمن النيجيرية
آخر تحديث 11:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النيجيريات يهربن من "بوكو حرام" لاغتصاب قوات الأمن النيجيرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النيجيريات يهربن من "بوكو حرام" لاغتصاب قوات الأمن النيجيرية

مسلحو جماعة "بوكو حرام"
لندن - صوت الامارات ل

  ذكرت منظمة العفو الدولية الجمعة، أن آلافا من النساء والفتيات اللاتي تمكنّ من الهرب بعد أن اختطفهن مسلحو جماعة "بوكو حرام"، تعرّضن لمزيد من الانتهاكات على يد قوات الأمن في نيجيريا، وأفادت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان في تقرير جديد بأن الجنود وأعضاء من "قوة المهام المشتركة المدنية"، التي تشكّلت لمساعدة الجيش في محاربة بوكو حرام، قاموا باحتجاز النساء في مخيمات منعزلة تعرضن فيها للاغتصاب.

وقالت أوساي أوجيجهو، مديرة مكتب العفو الدولية في نيجيريا "بدلا من تلقي الحماية من السلطات، أُجبرت النساء والفتيات على الخضوع للاغتصاب لتفادي الموت جوعا"، ووفقا للتقرير، الذي يستند إلى 300 مقابلة وزيارات لسبعة مخيمات في ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا، فإن آلاف الأشخاص يتضورون جوعا حتى الموت في المخيمات التي أقامها الجيش في شمال شرقي نيجيريا منذ عام 2015، وقالت شابة عمرها 20 عاما للباحثين "لقد جاء رجل (من قوة المهام المشتركة المدنية) وقدم لي الطعام، ثم أغلق باب الخيمة واغتصبني، وقال لي أعطيتك هذه الأشياء، إذا كنت تريدينها، فينبغي أن نكون زوجا وزوجة".

 وكشفت النساء أن الاستغلال الجنسي يتم بناء على نهج منظم، حيث يأتي الجنود إلى المخيم من أجل الجنس، وقالت أوجيجهو "الجناة ورؤساؤهم الذين سمحوا بحدوث ذلك دون اعتراض قد ارتكبوا جرائم بموجب القانون الدولي، ولا بد من محاسبتهم"، وردا على ذلك، قالت الحكومة النيجيرية الخميس، إن تقرير العفو الدولية "بطبيعته بعيد عن المصداقية، ويفتقر بشدة إلى أي دليل"، فيما أكّد المتحدث الرئاسي جاربا شيهو في بيان أن الجيش النيجيري قد وضع قبل عامين آليات "للإصلاح الذاتي" وشكل لجنة رفيعة المستوى للتحقيق في الاتهامات، ووفقا لشيهو، فإنه عندما رفعت قضايا بشأن الانتهاكات، أدت إلى حالات تجريد من الرتب وفصل ومحاكمات وإدانات من المحاكم المدنية.

ووصف الجيش التقرير بأنه "كاذب" و"زائف"، وقال المتحدث باسم الجيش جون أجيم في بيان إنه يتعين على المنظمة الحقوقية أن تعمل بشكل وثيق أكثر من ذلك مع الوكالات الأمنية للحصول على المعلومات الصحيحة، في حين تشكّل بوكو حرام تهديدا مستمرا للمجتمعات في شمال شرقي نيجيريا، كما قامت بعمليات عدائية في دول تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة، ومنذ عام 2009، قُتل عشرات الآلاف من الأشخاص على أيدي المسلحين في المنطقة، وفر نحو 5،‏2 مليون شخص من ديارهم، حيث تهدف الجماعة لفرض تفسير متشدد للشريعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيجيريات يهربن من بوكو حرام لاغتصاب قوات الأمن النيجيرية النيجيريات يهربن من بوكو حرام لاغتصاب قوات الأمن النيجيرية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates