بريطانيا تنتقم من داعش بعد استعمال الطائرات دون طيار في سورية
آخر تحديث 08:01:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا تنتقم من "داعش" بعد استعمال الطائرات دون طيار في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تنتقم من "داعش" بعد استعمال الطائرات دون طيار في سورية

الطائرات دون طيار في سورية
لندن - سليم كرم

طرد طاقم من سلاح الجو الملكي البريطاني، متطرفي تنظيم "داعش" باستخدام الطائرات دون طيار في سورية للمرة الأولى، كما حذر جافن ويليامسون، وزير الدولة لشؤون الدفاع، من أن الجهاديين سوف يدمرون أي شيء انتقامًا لذويهم، حيث قتل الطيارون البريطانيون العديد من المتطرفين الذين يستخدموا الطائرات بدون طيار، والتي استخدمت للقيام بعمليات الاستطلاع والغارات بالقنابل على السوريين الأبرياء .

 وفي تحذير مباشر للمتطرفين قال وزير الدفاع جافن ويليامسنون إنهم "ليس لديهم مكان للاختباء" وأن المملكة المتحدة ستقاتل حتى يتم تدمير شبكتهم العالمية "الخطيرة، وجاءت تصريحاته حيث أعلنت وزارة الدفاع ان ما يقرب من 130 مواطنًا مرتبطًا بالمملكة المتحدة لقوا حتفهم في القتال في المنطقة، وقال: "بما أن التهديدات التي نواجهها تتطور وتتكثف بسرعة، فإن عمل قواتنا المسلحة الشجاعة هو أمر بالغ الأهمية لأمننا في الداخل والخارج، ولقد كان واضحا أن إرهابيين داعش ليس لديهم مكان للاختباء وسوف نستمر في القتال حتي يتم تدميرهم ."

 ولقد تحول إرهابيو داعش من القتال على اقدامهم في سورية الي استخدام الطائرات بدون طيار للتجسس على القوات البرية. كما قاموا بتسليحهم بقنابل يدوية في محاولة لقتل وتشويه القوات على الارض .

وقالت وزارة الدفاع يوم الخميس الماضي ان الطيارين البريطانيين استولوا على "متطرف" تم رصده على سطح يسيطرعلى طائرة بدون طيار تستخدم لتحديد مواقع القوات البرية المحلية وقتلهم.

 وفي يوم الأحد، رصدت "ريبر" الفريق الثالث من الطائرات دون طيار المتطرفين، في غضون أسبوع، وأطلقت صاروخ "هيلفاير" على الذين يختبئون في مبني، وقالت وزارة الدفاع في بيان "لقد تم توجيه "هيلفاير" بدقة من خلال النافذة، والقضاء على مشغل الطائرات بدون طيار في داعش"، وأضاف بيان لوزارة الدفاع: "أن التهديد الذي تشكله داعش يتطور باستمرار، ويستخدم الإرهابيون بشكل متزايد الطائرات بدون طيار في ساحة المعركة، ولكن سلاح الجو الملكي البريطاني وطائرات التحالف ضرب ثلاث فرق من طائرات بدون طيار للمتطرفين هذا الأسبوع فقط"، حيث يتم تشغيل طائرات بدون طيار "ريبر" البريطانية من قبل الطيارين مقرهم في "رافينغتون" في "لينكولنشاير" وفي قاعدة جوية أميركية.

 وقد ادعي القادة العسكريون في العام الماضي الانتصار ضد داعش في العراق، لكن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يواصل المعركة ضد المسلحين في سورية، فيما قامت طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني بحوالي 1700 ضربة ضد داعش في العراق وسورية منذ عام 2014، وفي الأسبوع الماضي حذرت روسيا من أن المتطرفين طوروا القدرة على شن هجمات التكنولوجيا الفائقة باستخدام أسلحة غير مأهولة في أي بلد.

وكشف الجيش الروسي إنه أحبط هجوما واسعا من قبل 13 طائرة بدون طيار أطلقها الجهاديون ضد قواعدها في سورية، لكنهم أكدوا انها المرة الأولي التي يقوم فيها المتطرفين بتطبيق "هجوم طائرات بدون طيار" على مجموعة من أكثر من 30 ميلا باستخدام أنظمة توجيه حديثة لتحديد المواقع، وقال الكولونيل هاميش دي بريتون غوردون، وهو ضابط سابق في الجيش البريطاني ومستشار في الأسلحة الكيميائية يعمل في سورية، انه يجب أن يكون هناك "دعوة للاستيقاظ" لبريطانيا لتطوير و عمل إجراءات مضادة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تنتقم من داعش بعد استعمال الطائرات دون طيار في سورية بريطانيا تنتقم من داعش بعد استعمال الطائرات دون طيار في سورية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates