طالب نيبالي يهدد زميلته بتنفيذ عمل إرهابي إذا رفضت مرافقته
آخر تحديث 23:33:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب نيبالي يهدد زميلته بتنفيذ عمل إرهابي إذا رفضت مرافقته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالب نيبالي يهدد زميلته بتنفيذ عمل إرهابي إذا رفضت مرافقته

طالب نيبالي
سيدني ـ أسعد كرم

أرسل طالب نيبالي والذي لم يتمكن من إقناع صديقته على موقع "إنستغرام" لحضور معه مهرجان حي في سيدني، تهديدًا من خلال رسالة على "فيسبوك" مفادها وقوع عمل إرهابي.

 ووفقًا لموقع الديلي ميل البريطاني، شعر " سانديش بك" بالإحباط جراء رفض المرأة الانضمام إليه في دار الأوبرا لليلة واحدة،  ومن ثم أرسل لها العديد من الرسائل على  إنستغرام وتبع ذلك إرسال طلب صداقة على "فيسبوك". يقول بك في الرسالة: "ربما يقوم تنظيم داعش  بتفجير دار الأوبرا إذا لم تقبلي الطلب هبطت".

 وتم إرسال تلك الرسالة إلى المحكمة المحلية مركز داونينج، حيث أقر البالغ من العمر 20 عامًا، من جنوب سيدني ضاحية روكديل، بالذنب لاستخدام جهاز المحمول في التهديد والمضايقة أو الإساءة. وفي حين أن طالب الجامعة الكاثوليكية الاسترالية  يلقي رسالته على أنها نكتة غير ملائمة على الإنترنت، تقول  القاضية سوزان ماكنتاير أن كلمات بك كان يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة إذا نطق بها في الأماكن العامة. وأضافت "إذا قلت هذا التعليق في المطار سيتم القبض عليك".

 واستمعت المحكمة إلى بك، الذي هو في أستراليا على تأشيرة طالب، حيث قال إنه التقى  بزميلته في حرم جامعة سيدني في وقت ما . وكان قد اقترب من 21 من عمرها بينما كانت جالسة على العشب مع صديق. وبعد أن تحدث إلى المرأة لمدة من خمس إلى 10 دقائق، سألها بك عن معرّف إنستغرام، وعلى مدى الأسابيع القليلة المقبلة اتصل "بك" بالمرأة عبر الموقع وتبادل الزوج عددًا من الرسائل، وفقًا لبيان الحقائق. لم يجتمعا شخصيًا يوم السبت 27 مايو/أيار، كان بك بالقرب من دار الأوبرا للمهرجان  السنوي في سيدني.

 وقال البيان إن المتهم تبادل عددًا من الرسائل عبر الانستغرام مع الضحية، حاول خلالها إقناعها بالخروج. "كما طلب المتهم من الضحية رقم هاتفها المحمول حتى يتمكن من التحدث معها. ورفضت الضحية ". وفي تمام  الساعة 9.57 مساء أرسل بك لامرأة طلب صداقة على  الفيسبوك، وإلى جانب الطلب أرسل الرسالة: "سيقصف داعش دار الأوبرا إذا لم تقبلي الطلب".

 لم تر المرأة هذه  الرسالة حتى منتصف النهار, وفي اليوم التالي، أبلغت عن سلوك بك في مركز الشرطة المحلي. وقال بيان الوقائع "عند مشاهدة الرسالة أصبحت الضحية خائفة وكان لديها مخاوف حقيقية حول ما قاله المتهم خاصة في ضوء الحقيقة انها التقت به فقط لمدة 10 دقائق ولم تعرف المتهم حقا". وفي اليوم التالي، مثل بك أمام مركز شرطة وقد اعترف بإرسال الرسالة المسيئة من هاتفه المحمول. وقال بيان الوقائع "إن المتهم ذكر ان الرسالة لم تكن تهدف الى ان تكون خطيرة وانه يريد الحصول على لفت انتباه الضحية". وذكر محاميه "أنه ليس له أي انتماء إلى داعش". "في هذا المناخ السياسي جعل مثل هذه المزحة غير مناسبة للغاية. وتابع "إنه نادم للغاية على أفعاله. لم يكن ينوي أن يسبب أي مخاوف. وقد أدرك عدم المزاح حول هذه القضية السياسية الحساسة في المستقبل.".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب نيبالي يهدد زميلته بتنفيذ عمل إرهابي إذا رفضت مرافقته طالب نيبالي يهدد زميلته بتنفيذ عمل إرهابي إذا رفضت مرافقته



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates