المتطرّف الذي فشل في تفجير وتون باسيت ينشر سيرته الذاتية
آخر تحديث 03:18:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المتطرّف الذي فشل في تفجير "وتون باسيت" ينشر سيرته الذاتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتطرّف الذي فشل في تفجير "وتون باسيت" ينشر سيرته الذاتية

الجهادي ريتشارد دارت
لندن - سليم كرم

نشر المتطرف ريتشارد دارت (33 عاما) الذي فشل في التخطيط لتفجير وتون باسيت وبورصة لندن قبل سجنه، سيرته الذاتية عبر الأنترنت على أمل أن يتمكن من الإفراج المبكر عنه في يوليو/ تموز، اعتُقل دارت أثناء محاولت السفر إلى باكستان للحصول على تدريب متطرّف مع اثنين آخرين من المتطرّفين عام 2012، وأراد دارت وهو أب لطفل واحد تفجير الحشود المجتمعين في ووتون باسيت على شرف الجنود البريطانيين الذين قُتلوا في العراق وأفغانستان ويتم إعادتهم إلى وطنهم، وانخرط دارت الذي غير اسمه إلى صلاح الدين البريطاني في التطرف بعد انتقاله من منزله في يماوث إلى شرق لندن.
ونُشرت السيرة الذاتية على الأنترنت بواسطة أبو ولاء واسمه الحقيقى عبد المهيد، وأدين مهيد بالتحريض على القتل عام 2007، وكتب أبو ولاء على السيرة الذاتية المنشورة على تويتر "هل يمكنكم مساعدة صلاح الدين على إيجاد وظيفة وسيعقد مجلس النظر في إطلاق سراح الشقيق صلاح الدين من السجن في شهر يوليو/ تموز إن شاء الله، وإذا كنت في منصي يمكنك من عرض وظيفة على صلاح عند الإفراج عنه يرجى التواصل مع أبو ولاء، وستكون السيرة الذاتية متوفرة عند الطلب".
ورفض دارت الذي اعتنق الإسلام الوقوف في السجن عام 2013 بجوار المتآمرين جهانجير ألوم وعمران محمود في محكمة أولد بيلي، وتم سجن دارت لمدة 6 سنوات وتم إعطاءه حكم بالتمديد ما يعني أنه سيقضي ثلثي المدة ، ويأمل المتطرّف المدان أن يساعد عرض الوظيفة في إقناع مجلس المحكمة بالافراج عنه في وقت مبكر على أن يقضي السنوات الخمس بعد الإفراج عنه على رخصة، وكان دارت يعمل حارس أمن في بي بي سي قبل حبسه، وتبين خلال المحاكمة أن دارت ومحمود أقاما محادثة صامته على اللابتوب من خلال فتح برنامج وورد وكتابة رسالة فيه ويقرأها الطرف الأخر، واعتقد الإثنان أنه يمكنهم تجنب المراقبة من خلال عدم التحدث بصوت عال وحذب الكلمات، إلا أن الخبراء تمكنوا من استعادة أجزاء من المحادثة بينهما بما في ذلك مؤامرة مهاجمة ووتون باسيت.
ويعتقد فريق مكافحة التطرّف أنهما استخدما نفس التكتيك من خلال السير في الشارع مع الهاتف المحمول، وولد دارت ومحمود في بريطانيا في حين ولد آلوم في بنغلاديش الذي يحمل الجنسية البريطانية، وعند توقيف محمود في مانشستر عام 2010 عُثر معه على آثار متفجرات في حقيبة ظهر كانت معه، واعترف لاحقا أنه تلقى تدريبا بدائيا عن المتفجرات أثناء وجوده في باكستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتطرّف الذي فشل في تفجير وتون باسيت ينشر سيرته الذاتية المتطرّف الذي فشل في تفجير وتون باسيت ينشر سيرته الذاتية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates