جزيرة كورسيكا الفرنسية  تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي البوركيني على البحر
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جزيرة "كورسيكا" الفرنسية تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي "البوركيني" على البحر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جزيرة "كورسيكا" الفرنسية  تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي "البوركيني" على البحر

جزيرة "كورسيكا" الفرنسية تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي "البوركيني" على البحر
باريس ـ مارينا منصف

حظرت جزيرة "كورسيكا" الفرنسية ارتداء المايوه الاسلامي على البحر "البوركيني" بعد حدوث مواجهات عنيفة بين اشخاص من أصول شمال أفريقية والسكان المحليين إثر محاولة رجل التقاط صورة لمرأة مرتدية الحجاب.
وكانت منتجعات "كان" و"فيلنوف لوبيه" في الريفيرا الفرنسية، قد حظرت بالفعل ارتداء المايوه الإسلامي، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات مع الجالية المسلمة في فرنسا حساسية شديدة في أعقاب سلسلة من الهجمات الجهادية. وقال عمدة بلدية سيسكو، بيير أنج فيفوني أنه سيتم حظر "البوركيني" في الجزيرة اعتباراً من يوم غد.

جزيرة كورسيكا الفرنسية  تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي البوركيني على البحر
يأتي هذا القرار نتيجة للاشتباكات العنيفة التي وقعت في كورسيكا بعد أن تمت مشاهدة سائح يقوم بالتقاط صوراً لنساء يرتدين "البوركيني" في كورسيكا، وعندما تم الاعتراض على التقاط الصور جاء مجموعة من الشباب للدفاع عن المصور. وذكرت تقارير محلية أن مجموعة من الرجال الذين لديهم أصول من شمال أفريقيا قاموا بتسليح انفسهم وتشاجروا مع الشباب.

جزيرة كورسيكا الفرنسية  تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي البوركيني على البحر
وتصاعدت الاضطرابات في كورسيكا، والتي استمرت عدة ساعات، عندما هرعت أسر الشباب من قريتهم إلى الشاطئ من أجل الانتقام. ووفقاً لصحيفة "لوموند" الفرنسية، أصيب رجل بواسطة حربة بعد أن تعرض ابنه للضرب، مضيفة أن الشجار شهد إلقاء الحجارة والزجاجات. وخلال الاشتباكات، تم حرق ثلاث سيارات ونقل خمسة أشخاص إلى المستشفى.
وقال فيفوني:  لقد "حدث ذلك لأن السائح قام بالتقاط صور، والمغاربة لا يريدون التقاط صور لهم، لقد كانت مسألة تافهة". وقال ممثلو الادعاء في باستيا أنه تم فتح تحقيق لتحديد كيفية اندلاع الاشتباكات.
وأثار "البوركيني" جدلاُ كبيراُ في فرنسا، حيث قال المعارضون إن الثوب يتعارض مع مبادئ العلمانية الفرنسية، ولكن نشطاء مناهضة العنصرية قالوا إن منع النساء من ارتدائه يعد تمييزًا عنصريا.

جزيرة كورسيكا الفرنسية  تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي البوركيني على البحر
 
وكان الزي الإسلامي قضية ساخنة لفترة طويلة في فرنسا، حيث تم حظر النقاب الذي يغطي كامل الوجه في الأماكن العامة. وكانت سلسلة من الحوادث في كورسيكا قد وترت العلاقات بين المسلمين المحليين وجيرانهم. وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، خرَّب المحتجون قاعة للصلاة ونسخًا من القرآن بسبب اعتداء شباب من أصل عربي على رجال الاطفاء.
وكانت محكمة قد ايدت يوم السبت الماضي قرار حظر "البوركيني" في كان بسبب أنه يتعارض مع العلمانية، وهو المبدأ المؤسس للجمهورية الفرنسية. كما برر عمدة فيلنوف لوبيه، ليونيل لوكا قرار الحظر قائلاً إن "السباحة بكامل الملابس غير صحية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة كورسيكا الفرنسية  تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي البوركيني على البحر جزيرة كورسيكا الفرنسية  تقرِّر منع ارتداء المايوه الاسلامي البوركيني على البحر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates