إسلاميون يطالبون بجمع تبرعات لمتهمين حاولوا السفر للانضمام إلى داعش
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسلاميون يطالبون بجمع تبرعات لمتهمين حاولوا السفر للانضمام إلى داعش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسلاميون يطالبون بجمع تبرعات لمتهمين حاولوا السفر للانضمام إلى داعش

الواعظ المتهم موسى سيرانتونيو
كانبرا - ريتا مهنا

دعا الإسلاميون إلى جمع التبرعات عبر الأنترنت لدفع الرسوم القانونية لخمسة رجال متهمين في جرائم متطرفة بعد القبض عليهم أثناء محاولتهم مغادرة أستراليا متجهين إلى سورية في قارب، وأطلقت صفحة "الأخوة خلف القضبان" على "فيسبوك" نداء الاثنين لتقديم المساعدة للمسلمين المسجونين في أستراليا، وتم تسليم موسى سيرانتونيو وشيدين ثورن وقادر كايا واثنين آخرين إلى ملبورن للمحاكمة بتهمة الإعداد لهجمات على بلاد أجنبية بغرض المشاركة في أنشطة معادية، وخلال ساعات من اتهام المجموعة الجمعة دعا مسؤول المجموعة عبر "فيسبوك" المتابعين لجمع الأموال كاتبا " نحن لا نحتاج إلى التأكيد على أهمية إظهار دعمكم"، وتم إخبار المتابعين على حساب لجمع التبرعات وإرسالها في الوقت المناسب.

وجاء على صفحة "فيسبوك" للمجموعة إنهم يحتاجون إلى المال لدفع الرسوم القانونية وعائلاتهم بحاجة إلى المال لدفع الإيجار والحصول على المواد الغذائية، وحاليا نقوم بتنظيم كل ما في وسعنا ونرحب بكل دعكم بأي شكل من الأشكال، ويرجى إرسال رسالة إلى الصفحة وسوف نتواصل معكم، وندعو الله أن يطلق سراح الأخوة وجميع أسرى المسلمين من أغلال الكفار وأن يمنحهم الله العدالة في هذه الحياة"، ويستخدم مصطلح الكفار لوصف غير المؤمنين في الشريعة الإسلامية.

واعتُقل الرجال الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 33 عامًا من قبلا لشرطة الاتحادية الأسترالية في كيرنز الأسبوع الماضي بعد الاتجاه إلى أقصى شمال كوينزلاند من ملبورن، وزعمت الشرطة أنهم كانوا يخططون للإبحار بقارب إلى أندونيسيا قبل التسلل إلى سوريا للإنضمام إلى مقاتلي داعش، وأعتقل موسى سيرانتونيو أحد المتهمين في الفيلبين عام 2014، وزعم الواعظ موسى الذي اعتنق الإسلام بعد نشأته في أسرة كاثوليكية في ملبورن أنه فر من البلاد إلى سوريا، وظهر علم تنظيم داعش في الصور التي نشرها على وسائل الاعلام الاجتماعية خارج الفاتيكان، ويُعتقد أن الأخرين المقبوض عليهم هم أشقاء سئ السمعة "جنيد ثورن".

وظهر الرجال في محكمة كيرنز الأثنين حيث احتجزوا على ذمة التحقيق ليتم تسليمهم إلى ملبورن حيث يمثلون أمام المحكمة في المدينة الخميس، وأكدت الشرطة أنه تم إلغاء جوازات سفر الرجال سابقا وفي حال إدانتهم فربما يعاقبون بالسجن مدى الحياة، وأطلق الداعية البريطاني "أبو حليمة" فيديو حماسي هاجم فيه الدكتور إبراهيم أبو محمد مفتي أستراليا لعدم دعم الرجال، وذكر الرجل الذي صودر جواز سفره بواسطة السلطات في بريطانيا في الفيديو " نرى الأن أنه تم القبض على الإخوة من ملبورن ووجهت إليهم التهم، ومرة أخرى نرى الحكومة الأسترالية تقمع موسى سيرانتونيو".

وانتقد أبو حليمة مفتي أستراليا زاعما ذهابه إلى إندونيسيا للكفار لكنه لم يسر في طريقه إلى سوبرماكس لدعم المسلمين، مضيفا " نقول لجميع الناس في أستراليا انظروا إلى مصطفى سيرانتونيو، انظروا إلى كل ما قام به، انظروا من يكون، كيف يمكن أن تبقوا صامتين عند تعرض هذا الرجل للقمع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسلاميون يطالبون بجمع تبرعات لمتهمين حاولوا السفر للانضمام إلى داعش إسلاميون يطالبون بجمع تبرعات لمتهمين حاولوا السفر للانضمام إلى داعش



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates