تنظيم داعش يبيّن مسؤوليته عن هجوم نيس والشرطة تعتقل 4 من المشتبهين
آخر تحديث 12:57:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يبيّن مسؤوليته عن هجوم نيس والشرطة تعتقل 4 من المشتبهين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يبيّن مسؤوليته عن هجوم نيس والشرطة تعتقل 4 من المشتبهين

المهاجم محمد بوهليل
باريس ـ مارينا منصف

اعتقلت شرطة مكافحة التطرّف في فرنسا 4 من المشتبه في علاقتهم بالمتطرف محمد بوهليل خلال حملة مداهمات في مدينة نيس، حيث اشتبهت الشرطة في شخص رأسه مغطاه بمنشفه أثناء مداهمات عدة منسقة كجزء من التحقيق في فظائع الاحتفال  بيوم الباستيل التي خلفت 84 قتيلا ومئات الجرحى.

واعتقل 3 رجال صباح السبت واعتقل الرابع مساء الجمعة وتم استجواب زوجة بوهليل هاجر خلف الله من قبل قوات مكافحة التطرف الليلة الماضية، وذلك بعد أن أعلن "داعش" مسؤوليته عن الهجوم القاتل ووصفت بوهليل بجندي التنظيم، وأفادت مصادر مطّلعة أن أحد المعتقلين المشتبه بهم هو صديق بوهليل وعمره 31 عاما وأخبر الشرطة بأن التونسي بوهليل أصبح متطرفا حديثا جدا، وبين وزير الداخلية الفرنسي برنارد كزانيف أن بوهليل الأب لثلاثة أطفال والذي عمل كسائق تسليم في نيس اتجه إلى التطرف بعد الانفصال عن زوجته قبل عامين، وتحقق السلطات ما إذا كان ارتكب الحادث بمفرده أو مع شركاء وما إذا كان لديه دوافع تتعلق بالإسلام الراديكالي.

 وتركز الاعتقالات الجديدة على الأصدقاء المقربين للمهاجم في منطقتين مختلفتين من نيس، وشوهد نحو 40 ضابط شرطة يداهمون شقة صغيرة في شارع ريو ميليوس شمال المحطة المركزية حيث اعتقل أحد الرجال، وجاءت الاعتقالات بعد أن أظهر مقطع فيديو صراع الشرطة مع رجل أخر بعد لحظات من إطلاق النار على بوهليل ليلة الخميس، ورُصد عدد من الضباط يتصارعون مع رجل في الجزء الخلفي من الشاحنة التي قادها بوهليل لأكثر من ميل مستهدفا السياح الأبرياء الذين يتنزهون في منتزة ديس أنغليس في المدينة، وفي أعقاب الهجوم كانت هناك تقارير متضاربة بشأن احتمال وجود مسلح ثان، فيما بدأت فرنسا الحداد الوطني على 84 شخصا قٌتلوا إثر هجوم نيس.

وداهمت الشرطة منزل بوهليل واستجوبت زوجته المنفصلة عنه للتحقيق معها بعد أن قاد شاحنة تجاه الحشود أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، واكتشف الضباط قطعتين من السلاح الأتوماتيكي والذخيرة وهاتف محمول ووثائق عدة في الشاحنة فضلا عن أسلحة وهمية في منزل بوهليل، وكان بوهليل متزوجا ولديه 3 أطفال إلا أنه وزوجته كانوا في طريقهم لإتمام إجراءات الطلاق، وجاءت الاعتقالات الجديدة بعد لقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع القائد العام للقوات المسلحة والوزراء بعد الدعوة لعقد اجتماع لكبار مستشاري الأمن في باريس، وأفاد رئيس الوزراء مانويل فالس أنه ربما كان المهاجم على صلة بالإسلام الراديكالي  إلا أن وزير الداخلية حذر من أنه من السابق لأوانه الإشارة بأي روابط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يبيّن مسؤوليته عن هجوم نيس والشرطة تعتقل 4 من المشتبهين تنظيم داعش يبيّن مسؤوليته عن هجوم نيس والشرطة تعتقل 4 من المشتبهين



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates