الجامعة العربية بين الخليج أو مبنى جديد في القاهرة
آخر تحديث 23:00:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجامعة العربية" بين الخليج أو مبنى جديد في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجامعة العربية" بين الخليج أو مبنى جديد في القاهرة

القاهرة ـ أكرم علي

كشفت مصادر دبلوماسية في "جامعة الدول العربية" أن الأمانة العامة تدرس مجموعة من الاقتراحات لنقل مقر الجامعة من ميدان التحرير في القاهرة إلى إحدى عواصم الدول الخليجية، أو بناء مبنى جديد للجامعة في أي منطقة نائية، بعيدًا عن ميدان التحرير، وما يحيطه من أحداث قلقة. وأوضحت المصادر، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، قائلة "إن تكاثر الأحداث في ميدان التحرير، والذي يقع في محيطه مقر جامعة الدول العربية، أدت إلى نقل اجتماعات الجامعة إلى أحد فنادق القاهرة، النائية عن قلب الأحداث والاشتباكات، ويُعرض ذلك الوفود العربية المشاركة في الاجتماعات داخل الجامعة للخطر". وأضافت المصادر أن عددًا من الدول الخليجية طلبت نقل مقر الجامعة إلى إحدى عواصمها موقتًا، حتى تهدأ الأوضاع في مصر، أو نقل مقر الجامعة في مبنى جديد في أحد المناطق النائية في القاهرة. واعتبرت المصادر أن ما يحدث في ميدان التحرير أدى إلى تغيير مواعيد اجتماعات هامة عدة للجامعة العربية، كان أخرها الاجتماع الوزاري، والذي تم نقله إلى أحد الفنادق في منطقة التجمع الخامس شرق القاهرة. وأكدت المصادر الدبلوماسية أن مناقشة الاقترح ستتم في اجتماعات القمة العربية المقبلة، التي تنعقد في الدوحة نهاية آذار/مارس الجاري، والاتفاق على حل نهائي. هذا، وقد صرح مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية محمد الهيصمي، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، قائلاً "إن الاقتراح مناسب للغاية، ولاسيما بعد نقل اجتماعات الجامعة لأكثر من مرة إلى مكان أخر، لسبب الاشتباكات الدائرة في ميدان التحرير، وإغلاق الميدان لفترة طويلة، ما يمنع دخول السيارات إلى مقر الجامعة". ورحب العيهصمي بنقل مقر الجامعة إلى مبنى جديد في القاهرة، حتى العودة إلى الهدوء، والانتهاء من الوضع المثير للقلق. ومن جانبه، أيَّد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير محمد صبيح الاقتراحات سالفة الذكر، وذلك في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، حيث قال "لابد من نقل المقر بعيدًا عن صراع الأحداث المشتعلة في ميدان التحرير، حيث تم نقل الاجتماعات كافة في الفترة الأخيرة للفنادق، وأحيانًا تكون مواعيدها غير متناسبة مع مواعيد إجراء الاجتماعات الخاصة بالجامعة".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية بين الخليج أو مبنى جديد في القاهرة الجامعة العربية بين الخليج أو مبنى جديد في القاهرة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates