ليبيا تعتبر تقرير تهريب السلاح مُبالغ فيه
آخر تحديث 17:55:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليبيا تعتبر تقرير تهريب السلاح مُبالغ فيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبيا تعتبر تقرير تهريب السلاح مُبالغ فيه

طرابلس - مفتاح المصباحي

اعتبر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان الليبية علي الشيخي أن التقرير الأممي في شأن تهريب السلاح مبالغ فيه، وأكد أن طائرات سلاح الجو الليبي تقوم بطلعات يومية لمراقبة الحدود مع دول الجوار، للتصدي للتهريب من ليبيا وإليها، للسلع والبضائع والأسلحة، وكذلك تشديد الرقابة على الهجرة غير الشرعية. واعتبر الشيخي، في تصريحات صحافية، الأربعاء، أن "التقارير المتداولة بشأن تهريب الأسلحة من ليبيا إلى دول أخرى مجاورة مبالغ فيها جدًا"، مشيرًا إلى أن "ما عُثر عليه من أسلحة في أيٍّ من الدول المجاورة لليبيا، يعود إلى المرتزقة الأفارقة، الذين عادوا إلى بلدانهم، بعد أن شاركوا إلى جانب قوات القذافي في الحرب الليبية في 2011". وفي سياقٍ مُتَّصل، قام فريق من المفتشين والمراقبين الدوليين، الأربعاء، بزيارة تفقدية إلى مكان تخزين السلاح الكيماوي الليبي في الجنوب من البلاد، وتأتي هذه الزيارة بدعوة من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، للإطلاع على استعدادات الجانب الليبي، وتقييم إمكاناته، لتنفيذ عملية التخلص من السلاح الكيميائي الموجود في مخازنه، والتي ستتم قريبًا بالتعاون بين الجيش الليبي والهيئة الوطنية لتنفيذ إتفاق "حظر الأسلحة الكيميائية، في حضور المراقبين الدوليين. من جهةٍ أخرى، أجَّلت المحكمة العسكرية العليا في طرابلس، الأربعاء، النظر في القضية المتهم فيها 19 أوكرانيًا و3 من روسيا البيضاء، و2 من روسيا الاتحادية، إلى أيار/ مايو المقبل، للإطلاع على القضية، وإعداد المحامين الذين كلفوا للمرافعة. ورفض المتهمون الـ24 التهم الموجَّهة إليهم، التي من بينها محاولة إسقاط طائرات لدول صديقة، وقتل المواطنين، وزعزعة أمن الدولة، وحضر جلسة الأربعاء ممثلون عن سفارات أوكرانيا وروسيا الاتحادية وروسيا البيضاء. وكانت الأمم المتحدة قد عبَّرت عن قلقها من المعلومات الواردة بشأن تهريب الأسلحة من ليبيا إلى دولٍ أخرى، وأوضح تقرير لمجلس الأمن الدولي، الذي أُعدَّ في فبراير الماضي وصدر الثلاثاء، أن تهريب السلاح بنوعيه الخفيف والثقيل، يتم من ليبيا إلى أكثر من اثنتي عشرة دولة، مشيرًا إلى أن إرسال الأسلحة من ليبيا يجري عبر جنوب تونس، وجنوب الجزائر، وشمال النيجر، إلى جهات مثل مالي، غير أن بعض تلك الأسلحة تبقى في دول العبور لتستخدمها جماعات محلية. وجاء في التقرير أن "مدنيين وكتائب من مقاتلي المعارضة السابقين مازالوا يسيطرون على معظم الأسلحة في البلد". يُذكر أن مجلس الأمن الدولي قد منح ليبيا، في آذار/مارس الماضي، تيسيرات في الحصول على معدات، مثل السترات الواقية من الرصاص والمركبات المدرعة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تعتبر تقرير تهريب السلاح مُبالغ فيه ليبيا تعتبر تقرير تهريب السلاح مُبالغ فيه



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates