دعوات لمواجهة المد الشيعي الإيراني في موريتانيا
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوات لمواجهة المد الشيعي الإيراني في موريتانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوات لمواجهة المد الشيعي الإيراني في موريتانيا

نواكشوط - حبيب القرشي

تحدثت أوساط موريتانيّة مطلعة إلى "مصر اليوم" عن تنامي المد الشيعي في البلاد؛ وهو ما اعتبرته المؤسسة الدينية في البلد تهديدا للهوية الموريتانية؛ التي تستمد مرجعيتها من المدرسة السُّنِّية المالكية. وهكذا حذّر الشيخ عبد الله ولد أمينو أحد أبرز قادة تيار السلفية في موريتانيا من خطورة تنامي ظاهرة التشيع في البلد ؛ مُعتبراً أن الموضوع يشكل خطراً حقيقياً على مذهب البلد السُّنّي المالكي الصحيح.    وكان سياسي موريتاني بارز أعلن في لقاءات صحافية قبل أشهر أنه يعتنق المذهب الشيعي الإمامي منذ أعوام، لكنه لم يستطع المجاهرة بأفكاره. وقال اشبيه ولد الشيخ ماء العينين، وهو مرشح سابق لرئاسة الجمهورية في نهاية التسعينات ضد الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع، حصل في الانتخابات على 10% من أصوات الناخبين،كما سبق أن أوقفته النيابة في العام 2007 على ذمة التحقيق في حادثة طائرة المخدرات الشهيرا بأنواذيبو شمال البلاد، وينتمي لأسرة من أبرز الأسر الدينية السنية في البلد، قال إنه يدعم خيارات الثورة الإيرانية و"مواقفها في مناهضة الاستكبار." وقدم رجل موريتاني نفسه على أنه قائد الشيعة في موريتانيا، وأضاف بكار ولد بكار، وهو يضع عمامة الشيعة السوداء، إنه يتبع للمرجعية السيستانية في النجف في العراق. ونظم بكار أنشطة حضرها عدد من من وصفهم بالشيعة بمناسبة الأعياد الشيعية مثل ذكرى عاشوراء ويوم الغدير. وقال ولد بكار إن الموريتانيين بطبيعتهم "أميل" إلى المذهب الشيعي؛ لأنهم يحترمون أهل البيت ويقدرونهم ولا ينص القانون الموريتاني على تجريم التحول المذهبي بين المذاهب الإسلامية، حيث يكتفي الدستور الموريتاني بالتأكيد على أن الإسلام دين الشعب والدولة.    ولا توجد في موريتانيا حسينيات علنية يمارس فيها الشيعة طقوسهم، وفتحت إيران قبل أعوام سفارة في العاصمة.     غير أن ناشطين على الشبكات الاجتماعية دعوا إلى إغلاق سفارة طهران في نواكشوط؛ التي اتهموها بأنها تقوم بأنشطة دعاية من أجل جر الناس للمذهب الشيعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات لمواجهة المد الشيعي الإيراني في موريتانيا دعوات لمواجهة المد الشيعي الإيراني في موريتانيا



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates