أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية

رام الله ـ منى قنديل

 حذر خبراء في شؤون الاستيطان من مغبة تمرير ما يسمى "مخطط شارع 9" فوق أراضي شمال الضفة الغربية، لأنه سيمكّن سلطات الاحتلال الاسرائيلي من إحكام سيطرتها على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتالي نسف حل الدولتين وفرض الإعدام على مشروع التحرر وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على لأراضي التي احتلت عام 1967".  فقد شرعت الحكومة الإسرائيلية بإقامة أكبر وأطول الشوارع الاستيطانية في الضفة الغربية، لربط مدن إسرائيلية بالمستوطنات المقامة على أراض بالضفة الغربية، من خلال إقامة شارع رقم "9" بطول 183 كيلو مترًا و الذي من المفترض أن يكون جاهزا في 2014.  و في تصريحات خاصة ل"مصر اليوم" أكد غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، "ان إسرائيل بدأت بالفعل بإقامة مشروع شارع رقم "9"، والذي يبدأ من منطقة الساحل قرب "الخضيرة" ويمتد من شمال الضفة الغربية من قرى "جيت" و "المثلث" و"باقة" الغربية، التي يفصلها الجدار العنصري شمالا. و أضاف دغلس "ان مخطط شارع رقم "9 " ، أسوة بشبكة الطرقات الاستيطانية التي تهدف الى شطب حدود الرابع من حزيران، وتكثيف الاستيطان على جانبي الخط الأخضر لشطبه عبر فصل الفلسطينيين عن أراضيهم"، موضحاً  "ان "شبكة الطرقات الاستيطانية وسيلة لتقطيع أواصر التواصل الجغرافي بالضفة الغربية لتحويلها إلى غيتوهات، وخلق واقع على الأرض تكون شبكة الطرقات الاستيطانية ، قاعدة لانطلاق الهيمنة الإسرائيلية السياسية والاقتصادية والعسكرية بالإقليم". و استنكر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ما اعتبره "تواطؤ حكومة الاحتلال"، معتبرا "ان إسرائيل تصعد من أطماعها الاستيطانية والتهويدية في الضفة الغربية نحو الشرق، بشبكة طرق جديدة ستربط إسرائيل والمستوطنات بالضفة، حيث تم الشروع بمخطط شارع رقم 9 الذي سيربط منطقة ساحل البحر قرب الخضيرة بشمال الضفة وصولا إلى منطقة الأغوار والحدود مع الأردن. وفي تقرير تلقت "مصر اليوم" نسخة عنه، ان الحكومة الاسرائيلية شرعت فعلا في شق المقطع الأول من شارع 9، حيث كثفت أعمال التطوير وشق الشارع من جهة الغرب من منطقة شاطئ البحر بتخوم الخضيرة، ليتواصل شرقا على طول 20 كيلومترا باتجاه شارع 6 (عابر إسرائيل) ليربط بمفرق باقة وجت بمحاذاة جدار الضم والتوسع، ويبدأ المقطع الثاني للمخطط المعروف بشارع رقم 61 وسيصادر نحو 700 دونم بملكية خاصة لأهالي باقة الغربية وجت. و أضاف التقرير ان هذا الشارع سيمنع أي تواصل جغرافي بين البلدتين، وينتهي مسار الشارع حتى مشارف جدار الضم والتوسع، حيث يتجه الشارع بمقطعه الثالث شرقا، ليخترق شمال الضفة الغربية بهدف تكثيف الاستيطان بالمنطقة ليرتبط بشارع رقم 55 الاستيطاني ليصل الأغوار وسهل بيسان حتى الحدود مع الأردن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates