أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية
آخر تحديث 04:27:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية

رام الله ـ منى قنديل

 حذر خبراء في شؤون الاستيطان من مغبة تمرير ما يسمى "مخطط شارع 9" فوق أراضي شمال الضفة الغربية، لأنه سيمكّن سلطات الاحتلال الاسرائيلي من إحكام سيطرتها على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتالي نسف حل الدولتين وفرض الإعدام على مشروع التحرر وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على لأراضي التي احتلت عام 1967".  فقد شرعت الحكومة الإسرائيلية بإقامة أكبر وأطول الشوارع الاستيطانية في الضفة الغربية، لربط مدن إسرائيلية بالمستوطنات المقامة على أراض بالضفة الغربية، من خلال إقامة شارع رقم "9" بطول 183 كيلو مترًا و الذي من المفترض أن يكون جاهزا في 2014.  و في تصريحات خاصة ل"مصر اليوم" أكد غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، "ان إسرائيل بدأت بالفعل بإقامة مشروع شارع رقم "9"، والذي يبدأ من منطقة الساحل قرب "الخضيرة" ويمتد من شمال الضفة الغربية من قرى "جيت" و "المثلث" و"باقة" الغربية، التي يفصلها الجدار العنصري شمالا. و أضاف دغلس "ان مخطط شارع رقم "9 " ، أسوة بشبكة الطرقات الاستيطانية التي تهدف الى شطب حدود الرابع من حزيران، وتكثيف الاستيطان على جانبي الخط الأخضر لشطبه عبر فصل الفلسطينيين عن أراضيهم"، موضحاً  "ان "شبكة الطرقات الاستيطانية وسيلة لتقطيع أواصر التواصل الجغرافي بالضفة الغربية لتحويلها إلى غيتوهات، وخلق واقع على الأرض تكون شبكة الطرقات الاستيطانية ، قاعدة لانطلاق الهيمنة الإسرائيلية السياسية والاقتصادية والعسكرية بالإقليم". و استنكر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ما اعتبره "تواطؤ حكومة الاحتلال"، معتبرا "ان إسرائيل تصعد من أطماعها الاستيطانية والتهويدية في الضفة الغربية نحو الشرق، بشبكة طرق جديدة ستربط إسرائيل والمستوطنات بالضفة، حيث تم الشروع بمخطط شارع رقم 9 الذي سيربط منطقة ساحل البحر قرب الخضيرة بشمال الضفة وصولا إلى منطقة الأغوار والحدود مع الأردن. وفي تقرير تلقت "مصر اليوم" نسخة عنه، ان الحكومة الاسرائيلية شرعت فعلا في شق المقطع الأول من شارع 9، حيث كثفت أعمال التطوير وشق الشارع من جهة الغرب من منطقة شاطئ البحر بتخوم الخضيرة، ليتواصل شرقا على طول 20 كيلومترا باتجاه شارع 6 (عابر إسرائيل) ليربط بمفرق باقة وجت بمحاذاة جدار الضم والتوسع، ويبدأ المقطع الثاني للمخطط المعروف بشارع رقم 61 وسيصادر نحو 700 دونم بملكية خاصة لأهالي باقة الغربية وجت. و أضاف التقرير ان هذا الشارع سيمنع أي تواصل جغرافي بين البلدتين، وينتهي مسار الشارع حتى مشارف جدار الضم والتوسع، حيث يتجه الشارع بمقطعه الثالث شرقا، ليخترق شمال الضفة الغربية بهدف تكثيف الاستيطان بالمنطقة ليرتبط بشارع رقم 55 الاستيطاني ليصل الأغوار وسهل بيسان حتى الحدود مع الأردن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية أطول شارع لربط مستوطنات الضفة الغربية بالمدن الإسرائيلية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates