نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية
آخر تحديث 14:21:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية

دمشق - جورج الشامي

يعرّف القائمون على هيئة حماية المدنيين بأنها "هئية وطنية مستقلة تعمل مع الجيش الحر وتنشط في المجال الخدمي والإغاثي والإنساني، تتبع لها ألوية وكتائب من الحر وتعمل على تحرير سورية ونقلها إلى مصاف الدولة المدنية". ووفقًا للقائمين عليها فإن "الهيئة شاركت بعدد من الأعمال، منها: تحرير مدرسة الشرطة والمطاحن وخان العسل والفوج 46 والراشدين، كما قدمت مساعدات إنسانية وإغاثية وساهمت في تقديم المساعدات الطبية للمشافي الميدانية، كما شاركت بقوة في معركة "الجسد الواحد" في حماة، وتساهم الآن في فك الحصار عن حمص". وعن الأهداف التي تنشدها الهيئة، قال أحد القيمين عليها، رافضًا الكشف عن اسمه: حماية المدنيين بالوسائل كلها حتى سقوط النظام، وتأسيس لجان المقاومة الشعبية ودعمها، والتأكيد على أن حق الدفاع عن النفس هو حق مشروع، وتوعية الناس على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وتنظيفها من شبيحة النظام، إضافة إلى مساعدة الفرق الإعلامية على توثيق جرائم النظام والتعاون مع المنظمات الحقوقية على التوثيق. ويتابع: إنه من وظائف الهيئة أيضًا ضبط عملية انتشار السلاح والتأكيد على أننا مقبلون على دولة للقانون وديمقراطية، وإقامة علاقات عامة مفيدة مع العالم لدعم الشعب السوري والتشكيلات العسكرية، وتقديم الدعم والتنسيق مع المجلس الوطني والجيش السوري الحر وكتائب الثوار والكتائب كافة والجهات العاملة ودعمها، بالإضافة إلى العمل على بناء دولة القانون واعتماد مبدأ المحاسبة والابتعاد عن ردود الفعل الفردية. وفيما يتعلق بالأعمال التي قامت بها الهيئة أخيرًا، أوضح قائد لواء الأنصار في الشمال السوري والمنضوي في الهيئة المقدم محمد البكور (الملقب بأبو بكر)، قائلاً: تقوم الهيئة بتقديم الدعم اللوجستي للمدنيين والعسكريين على أرض المعركة وكان آخرها معركة "المغيرات صبحا" في خان العسل، بحيث قامت بتأمين العتاد والذخيرة للمقاتلين، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف، والأدوات الطبية اللازمة، كما دعمت المرحلة الخامسة والأخيرة في المعركة، كما تقوم الهيئة بعمل إغاثي وتنشط المساعدات الإنسانية. وكشف أبو بكر أن "الألوية المشاركة في الهيئة هي: لواء "الأنصار"، "أنصار الخلافة"، "أمجاد الإسلام"، "الفرقان"، لواء "حطين"، فرقة "أبناء القادسية"، لواء "أسود الإسلام"، لواء "معاوية بن أبي سفيان"، لواء "النصر" في القلمون، لواء "خالد بن الوليد" في القصير، لواء "سيوف الحق"، لواء "الكرامة" في حمص المحاصرة، لواء "ذئاب الغاب"، وألوية أخرى. وبشأن تأسيس الهيئة ومقرها، أوضح بكور أن "الهيئة أسست في 17 شباط/ فبراير 2012، وأسسها الدكتور هيثم رحمة من مدينة حمص، والذي يرأسها حاليًا، وتضم ألوية من مختلف الأراضي السورية، وتتخذ من الشمال السوري مقرًا لها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates