نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية
آخر تحديث 20:50:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية

دمشق - جورج الشامي

يعرّف القائمون على هيئة حماية المدنيين بأنها "هئية وطنية مستقلة تعمل مع الجيش الحر وتنشط في المجال الخدمي والإغاثي والإنساني، تتبع لها ألوية وكتائب من الحر وتعمل على تحرير سورية ونقلها إلى مصاف الدولة المدنية". ووفقًا للقائمين عليها فإن "الهيئة شاركت بعدد من الأعمال، منها: تحرير مدرسة الشرطة والمطاحن وخان العسل والفوج 46 والراشدين، كما قدمت مساعدات إنسانية وإغاثية وساهمت في تقديم المساعدات الطبية للمشافي الميدانية، كما شاركت بقوة في معركة "الجسد الواحد" في حماة، وتساهم الآن في فك الحصار عن حمص". وعن الأهداف التي تنشدها الهيئة، قال أحد القيمين عليها، رافضًا الكشف عن اسمه: حماية المدنيين بالوسائل كلها حتى سقوط النظام، وتأسيس لجان المقاومة الشعبية ودعمها، والتأكيد على أن حق الدفاع عن النفس هو حق مشروع، وتوعية الناس على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وتنظيفها من شبيحة النظام، إضافة إلى مساعدة الفرق الإعلامية على توثيق جرائم النظام والتعاون مع المنظمات الحقوقية على التوثيق. ويتابع: إنه من وظائف الهيئة أيضًا ضبط عملية انتشار السلاح والتأكيد على أننا مقبلون على دولة للقانون وديمقراطية، وإقامة علاقات عامة مفيدة مع العالم لدعم الشعب السوري والتشكيلات العسكرية، وتقديم الدعم والتنسيق مع المجلس الوطني والجيش السوري الحر وكتائب الثوار والكتائب كافة والجهات العاملة ودعمها، بالإضافة إلى العمل على بناء دولة القانون واعتماد مبدأ المحاسبة والابتعاد عن ردود الفعل الفردية. وفيما يتعلق بالأعمال التي قامت بها الهيئة أخيرًا، أوضح قائد لواء الأنصار في الشمال السوري والمنضوي في الهيئة المقدم محمد البكور (الملقب بأبو بكر)، قائلاً: تقوم الهيئة بتقديم الدعم اللوجستي للمدنيين والعسكريين على أرض المعركة وكان آخرها معركة "المغيرات صبحا" في خان العسل، بحيث قامت بتأمين العتاد والذخيرة للمقاتلين، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف، والأدوات الطبية اللازمة، كما دعمت المرحلة الخامسة والأخيرة في المعركة، كما تقوم الهيئة بعمل إغاثي وتنشط المساعدات الإنسانية. وكشف أبو بكر أن "الألوية المشاركة في الهيئة هي: لواء "الأنصار"، "أنصار الخلافة"، "أمجاد الإسلام"، "الفرقان"، لواء "حطين"، فرقة "أبناء القادسية"، لواء "أسود الإسلام"، لواء "معاوية بن أبي سفيان"، لواء "النصر" في القلمون، لواء "خالد بن الوليد" في القصير، لواء "سيوف الحق"، لواء "الكرامة" في حمص المحاصرة، لواء "ذئاب الغاب"، وألوية أخرى. وبشأن تأسيس الهيئة ومقرها، أوضح بكور أن "الهيئة أسست في 17 شباط/ فبراير 2012، وأسسها الدكتور هيثم رحمة من مدينة حمص، والذي يرأسها حاليًا، وتضم ألوية من مختلف الأراضي السورية، وتتخذ من الشمال السوري مقرًا لها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية نشاطات عسكرية في هيئة حماية المدنيين السورية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates