يونامي تؤكد وجحود ستة ملاييين عراقي تحت مستوى الفقر
آخر تحديث 13:40:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"يونامي" تؤكد وجحود ستة ملاييين عراقي تحت مستوى الفقر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "يونامي" تؤكد وجحود ستة ملاييين عراقي تحت مستوى الفقر

بغداد - نجلاء الطائي

دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي"، الجمعة، الزعماء السياسيين إلى ضرورة وضع سياسات شمولية، تخفف من الفقر، وتطوير وسائل عيش مستدامة لجميع العراقيين، بغية مواجهة التحديات الأمنية، مؤكدة أن نحو ستة ملايين عراقي مازالوا يعيشون تحت خط الفقر. وذكر بيان للبعثة، تلقى "العرب اليوم" نسخة عنه، أنه "في مناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر، تريد الأمم المتحدة التركيز على أهمية العمل على القضاء على الفقر، عبر برامج تنمية مستدامة، تهدف إلى خلق مجتمع أكثر شمولية في العراق". وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف في البيان أن "العراق بلد غني بالموارد الطبيعية والبشرية، فهو ينتج ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميًا، ويحظى أطباؤه و مهندسوه بالإحترام في مختلف أنحاء المنطقة"، مُبينًا أن "هناك ستة ملايين عراقي لا يزالون يعيشون تحت مستوى الفقر"، لافتًا إلى أنه "فيما يسعى الزعماء السياسيون والاجتماعيون والدينيون إلى إيجاد سبل لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة، فإن من الضرورة أن يضعوا سياسات شمولية تخفف من الفقر، و يطوروا وسائل عيش مستدامة لجميع العراقيين"، مشيرًا إلى أنه "تم إحراز تقدم على مدى الأعوام الماضية في هذا المجال، وحقق العراق الهدف المتمثل في القضاء على الفقر المدقع (الدخل الذي يقل عن دورلارين ونصف في اليوم)، غير أنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به"، وأضاف أن "الأمم المتحدة تعمل مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في العراق على القيام بمبادرات، بغية إحداث مصادر دخل، وتعزيز مستوى المواطنين، و ذلك بهدف إعطاء كل مواطن صوتًا، والمساهمة في نهاية المطاف في إحداث الظروف الملائمة لتحقيق سلام دائم في العراق". يذكر أن وزارة التخطيط العراقية قد أعلنت، في حزيران/يونيو 2011، عن أن نسبة مستوى الفقر في العراق بلغت نحو (23%)، ما يعني أن ربع سكان العراق يعيشون دون خط الفقر، منهم ما يقرب (5%) يعيشون في مستوى الفقر المدقع، في حين أشارت، في الثالث من حزيران/يونيو 2012، إلى أن إحصاءاتها أكدت أن نسبة البطالة في المجتمع العراقي بلغت (16%).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونامي تؤكد وجحود ستة ملاييين عراقي تحت مستوى الفقر يونامي تؤكد وجحود ستة ملاييين عراقي تحت مستوى الفقر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates