الشباب المغاربة يعزفون عن الهجرة إلى إسبانيا
آخر تحديث 02:33:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشباب المغاربة يعزفون عن الهجرة إلى إسبانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشباب المغاربة يعزفون عن الهجرة إلى إسبانيا

الرباط – مصر اليوم

يعزفُ الشباب المغربي عن الهجرة إلى إسبانيا، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها دولة المقصد، إضافة إلى الظروف المأساوية التي يعاني منها المواطن الإسباني، لاسيما البطالة، التي بلغت، الأسبوع الجاري، 5 ملايين و 900 ألف معطل. وأكّدت مجموعة من التقارير الاستخباراتية الإسبانية أن "العام الماضي سجَّل نسبة قليلة من محاولات بعض الشبان المغاربة الهجرة بطريقة غير قانونية إلى داخل التراب الإسباني، في الوقت الذي تم تسجيل ارتفاع في محاولات المهاجرين الأفارقة غير النظاميين الوصول إلى السواحل الإيبيرية". وأوضحت مصادر صحافية مغربية أن "عزوف الشباب المغاربة عن الهجرة إلى إسبانيا يعود إلى تحسن ظروفهم المعيشية، لاسيما داخل فئة الشباب القرويين، الذين كانوا يحاولون جاهدين الوصول إلى إسبانيا، سواء عبر اقتناء عقود عمل، أو بطريقة غير قانونية، بغيّة تحسين مواردهم المالية". وتعرف إسبانيا، الجارة الشمالية للمغرب، ترديًا خطيرًا على مستوى المعيشة، مع تدني الدخل الفردي، وارتفاع مؤشر الفقر، الذي بدأ يمس 7 ملايين إسباني، غالبهم لا يملكون موارد مالية لإطعام أبنائهم، حيث تقوم بعض الجمعيات بتقديم وجبات أكل مجانية للمواطنين، لاسيما جمعية "كاريتاس"، التي تقدم لوحدها وجبات غذائية لأكثر من 3 ملايين طفل وأسرهم، من الذين يقفون يوميًا في طوابير طويلة، طمعًا في تسلم قفة من الأطعمة، أو وجبات غذائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب المغاربة يعزفون عن الهجرة إلى إسبانيا الشباب المغاربة يعزفون عن الهجرة إلى إسبانيا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates