مرتكب مجزرة ميونيخ مريض نفسيًّا كان مولعًا بمراهق ألماني قتل 15 من زملائه
آخر تحديث 17:43:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرتكب مجزرة "ميونيخ" مريض نفسيًّا كان مولعًا بمراهق ألماني قتل 15 من زملائه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرتكب مجزرة "ميونيخ" مريض نفسيًّا كان مولعًا بمراهق ألماني قتل 15 من زملائه

المهاجم المختل علي صنبولي
برلين - جورج كرم

كشقت التحقيقات الجارية في حادثة "ميونيخ" أن مرتكب المجزرة المعتوه "علي صنبولي" (18 عاما) كان مريضًا نفسيًّا حرص على البحث عن عمليات القتل الجماعي، بحيث كان مولعا بمجرم ألماني مراهق قتل 15 من زملائه. وذكرت التحقيقات أن صنبولي كان يحمل في حقيبة ظهره كتابًا بعنوان "لماذا يقتل الأطفال" أثناء تجوله في ميونيخ عندما قتل 9 أشخاص. وعثرت الشرطة التي داهمت منزل عائلته الصباح السبت على وثائق حول عمليات إطلاق النار الجماعية. وكان صنبولي مولعا بالمراهق الألماني تيم كريتشمبر (17 عاما) الذي قتل 15 من زملائه جنوب ألمانيا عام 2009. وتعتقد الشرطة أن هناك صلة واضحة مع الذكرى السنوية الخامسة لموجة قتل اليمين المتطرف أندرو بريفيك في النرويج. ويقضي برفيك في السجن 21 عاما بعد قتله 8 أشخاص في انفجار خارج مبنى حكومي في "أوسلو" ثم قتل 69 شخصًا أخرين معظمهم مراهقون عام 2011. وأوضحت جريدة "بيلد" الألمانية أن صديقًا لصنبولي بين أنه يضع صورة بيرفيك كصورة شخصية له في حسابه على تطبيق "واتس أب" للمراسلة.

وكشف قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس اندري عن "العثور على وثائق عن إطلاق النار الشامل ما يوكد وجود هاجس لدى الجاني بارتكاب فعلته". وتتزامن مجزرة "ميونيخ" مع هجوم كريتشمير الذين فتح النار على الموظفين والمعلمين في المدرسة قبل سرقة سيارة والهرب، ثم قتل كريتشمير نفسه تماما مثلما فعل صنبولي الليلة ما قبل الماضية أثناء هروبه من فوق أسطح المنازل بعد قتله 9 أشخاص ثم انتحر.

وأوضحت الشرطة أن كريتشمير عولج مرارًا وتكرارًا من الاكتئاب، إلا أن عائلته أكدت أنه لم يتلقَّ علاجا نفسيا. وبينت الشرطة أن صنبولي الذي وصفوه بالمختل يتلقى أيضا علاجا نفسيا، وبعد وقوع الحادث ظهرت لقطات لصنبولي وهو يقول للمتفرجين أنه تم ترويعه لسنوات. ووجدت الشرطة الكتاب في حقيبة صنبولي يشرح أن الترويع والبلطجة وإدمان الكمبيوتر والإهمال كانت من العوامل الحاسمة التي تدفع الناس للقتل الجماعي وهي بعض العوامل التي ربما عانى منها. ودرس بيتر لونغمان في كتابه 10 مجازر مدرسية بما في ذلك عملية إطلاق النار من قبل شخصين كولومبيين في الولايات المتحدة والتي قتل خلالها إريك هاريس وديلان كليبولد 12 طالبًا ومعلمًا، وانتحر الإثنان بعد الهجمات المخطط لها جيدا، حيث أطلقا النار على زملائهم واستخدما أكثر من 100 طلقة.

وأفاد روبرت هيمبرغر رئيس الشرطة الجنائية في "بافاريا" أن صنبولي اخترق أحد الحسابات على "الفيسبوك" وأرسل رسالة لدعوة الناس للقدوم إلى مركز تسوق من أجل حدث مجاني، وارسلت الرسالة من حساب إمرأة شابة وحثت الرسالة الناس على المجئ الى مركز التسوق في الرابعة مساء قائلة " سوف أعطيكم شيئا إذا أردتهم لكنه ليس مكلف للغاية"، وأخبرت المرأة أنه تم اختراق حسابها بعد فترة وجيزة من إرسال الرسالة، وفي البداية كان يُعتقد أن صنبولي متطرفا إلا أن الشرطة أكدت أنه ليس هناك صلة بينه وبين تنظيم "داعش" بعد مداهمة منزله هذا الصباح، وتم التركيز على دوافع المهاجم وخلفيته في سياق الجدل حول سياسة اللجوء في ألمانيا واندماج المهاجرين فيها، حيث أصبحت "بافاريا" المدخل الرئيسي لمئات الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء الذين وصلوا في العامين الماضيين. وتزايدت جرائم الكراهية والهجمات ضد المهاجرين بعد وصول المزيد منهم ومعظمهم من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ووصلت إلى مستويات قياسية عام 2015، وتم الإبلاغ عن 923 جريمة ضد أماكن اللاجئين عام 2015 بما في ذلك 177 من أعمال العنف ما يشكل ارتفاعا حادا مقارنة بالعام السابق وفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرتكب مجزرة ميونيخ مريض نفسيًّا كان مولعًا بمراهق ألماني قتل 15 من زملائه مرتكب مجزرة ميونيخ مريض نفسيًّا كان مولعًا بمراهق ألماني قتل 15 من زملائه



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates