30 مولودًا و6 أجنة من النطف المهربة من السجون الإسرائيلية
آخر تحديث 01:44:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

30 مولودًا و6 أجنة من النطف المهربة من السجون الإسرائيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 30 مولودًا و6 أجنة من النطف المهربة من السجون الإسرائيلية

مواليد اطفال
غزة – محمد حبيب

كشف إحصاء صادر عن مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أنَّ 30 مولودًا تم إنجابهم عبر النطف المهربة من داخل سجون الاحتلال منذ عام 2012، بعد نجاح عدد من الأسرى المحكومين بالمؤبدات بتهريب تلك النطف خارج أسوار السجن بطرق معينة تضمن وصولها سليمة للمراكز الصحية المختصة بالإخصاب.

وأعلن مدير المركز فؤاد الخفش في بيان، الخميس، أنَّ أولى تلك الولادات تمت بعد منتصف عام 2012، حيث تمثلت بإنجاب الطفل مهند من زوجة الأسير عمار الزبن من نابلس، والمحكوم بـأكثر من 27 مؤبدًا بالإضافة لـ25 عامًا، وهو معتقل منذ أكثر من 15 عامًا.

وأوضح الخفش أنَّ تلك الولادة لفتت الأنظار إلى هذه الوسيلة الجديدة التي اتبعها عدد من الأسرى من أجل إنجاب أطفال من خلال النطف المهربة، كما أنَّ الأسير الزبن رزق بمولود ثانٍ خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2014 من العينة نفسها التي نجح بتهريبها قبل حوالي عامين.

وأضاف إنَّ حالات تهريب النطف توالت من الأسرى بعد تلك الفترة حتى وصل الآن العدد لعشرات النطف المهربة التي تنتظر التلقيح الصناعي والإخصاب عبر مراكز طبية متخصصة أبرزها مركز "رزان" لعلاج العقم وأطفال الأنابيب في نابلس، والذي يعد رائدًا في هذا المجال حيث أخذ على عاتقه إجراء عمليات الإخصاب لزوجات أولئك الأسرى بشكل مجاني.

وأشار إلى أنَّ آخر ولادة تتم عن طريق النطف المهربة كانت لزوجة الأسير يحيى النمر من مخيم نور شمس في طولكرم، والمحكوم 24 عامًا حيث رزق بطفلة، وسبقها ولادة زوجة الأسير زياد علي قواسمة من الخليل حيث أنجبت توأم.

ولفت الخفش إلى أنَّ عدد زوجات الأسرى اللواتي أنجبن الثلاثين مولودًا هن 23 زوجة، ثلاثة منهن في قطاع غزة والباقي في مدن الضفة الغربية، وفي غالب تلك الولادات يرزق الأسير بتوأم من المواليد.

وبيّن أنَّ هناك 6 من زوجات الأسرى حوامل بذات الطريقة من المتوقع ولادتهن بأي لحظة، مؤكدًا أهمية الموضوع بالنسبة إلى الأسرى وذويهم لما له أثر قوي يبعث على الأمل في نفوس الأسرى المحكومين بالمؤبدات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 مولودًا و6 أجنة من النطف المهربة من السجون الإسرائيلية 30 مولودًا و6 أجنة من النطف المهربة من السجون الإسرائيلية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates