بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن

ستتطبع أوراق جديدة من فئة الخمس جنيهات على البلاستيك الرقيق والمرن
لندن - سليم كرم

يستعد بنك انكلترا للكشف عن التصميم الدقيق لأول ورقة نقدية بلاستيكية له والتي ستتمكن من النجاة حتى بعد غسلها في الغسالة نظرا لأنها من المستحيل عمليا أن تتمزق، وستتبع ورقة بلاستيكية جديدة من فئة الخمس جنيهات.

بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن

وسيكشف عن الورقة الجديدة  ي يوم الخميس والتي صنعت على البوليمر البلاستيكي الرقيق والمرن، وستصدر المزيد من الاوراق في أيلول/سبتمبر وستكون أصغر من ورقة الخمس جنيهات المتداولة حاليا بحوالي 15%، وستكون 440 مليون ورقة منها متاحة في الخريف والتي ستتميز بصورة السير ونستون تشرتشل بدلا من صورة الملكة اليزابيث فراي، وستصدر فيما بعد عملات من فئة العشر والعشرين جنيه استرليني ولكن لم يقرر بنك انجلترا بعد بشأن طباعة فئة الخميس جنيه على البوليمر.

بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن

وتمتاز المواد الجديدة في صناعة العملات بأنها أكثر ديمومة من الورق الحالي، والذي يمكن أن تشوبه الاوساخ أو يهترئ في الغسالة، ويمكن أن تمحى أي سوائل عن العملة البلاستيكية وسيكون من الصعب أن تبتل، وهذا يعني أنها ستخرج من الغسالة سليمة حتى على درجة 90 مئوية، ويأمل البنك في أن العملات الجديدة ستكون قادرة على الصمود لحوالي خمس سنوات، فيما عمر الورقة الحالية سنتين على الاكثر، ويمكن أن يوفر طباعة المزيد من العملات حوالي 100 مليون جنيه استرليني في عشر سنوات.

ويعتبر ايقاف الاحتيال عامل اساسي يتوقع البنك  أن تساهم العملات البلاستيكية في تحقيقه نظرا لصعوبة استنساخها، فيما تسبب الاعلان في عام 2013 باستبدال صورة اليزابيث فراي بصورة السير ونستون تشرتشل بضجة عندما اشار الناس أن الملكة ستكون المرأة الوحيدة على الاوراق النقدية البريطانية، ولكن اختير وجه الروائية جين أوستن لتكون صورة على ورقة العشر جنيهات البلاستيكية والتي ستعرض خلال الصيف المقبل، وسيصبح وجه الفنان والرسام الرومانسي الانجليزي جوزيف مالورد وليام تيرنر على ورقة العشرين جنيه والتي ستوزع في 2020، وعندما تبدأ العملات البلاستيكية بالدخول الى السوق ستسحب العملات القديمة.

بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن

وستنضم بريطانيا الى قائمة من الدول الاخرى التي تستخدم البلاستيك في صناعة عملتها والذي أطلق في أول مرة في استراليا عام 1988، واليوم هناك أكثر من 30 دولة تطبع عملتها على البلاستيك الرقيق والمرن، وصرحت أمينة صندوق بنك انجلترا لصحيفة صنداي تايمز فيكتوريا كليلاند أن العملات البلاستيكية كانت تحظى بشعبية متزايدة بين الناس الذي وصفوها بالرائعة، وأضافت أنه على الرغم من أنها قادرة على الصمود في الغسالة، ولكنها لا تنصح الناس في أن يعتمدوا على ذلك كثيرا ويهملوا الحفاظ عليها لان الغسيل سيضعفها لا شك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن بنك إنكلترا يعرض ورقة جديدة مصنوعة من البوليمر الرقيق والمرن



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates